صحيفه اعمال سَنَه

حضرت باب
أصلي عربي

صحيفه اعمال سَنَه – من آثار حضرت نقطه اولى – بر اساس نسخه مجموعه خصوصى 6007

تذكر: اين نسخه كه ملاحظه ميفرمائيد عينا مطابق نسخه خطى تايپ گشته و هرگونه پيشنهاد اصلاحي در قسمت ملاحظات درباره اين اثر درج گرديده است.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي نزل الكتاب بالحق هدى وذكرى للخاشعين وانه لكتاب قد فصل في حكم شهر الله في القران هدى ورحمة من عند الله لقوم ساجدين وان ذلك الكتاب من بقية الله امام حق مبين هو الذي بيده ملكوت كل شيء ولا يعزب من علمه بعض شيء وان المؤمنين في حكم الكتاب له عاملون قل اعملوا بما نزل في ذلك الكتاب فانه لهو الحق من عند الله بمثل ما كنتم في حكم القران لتنطقون وان ذلك الكتاب ذكر من عندنا صراط الله في السموات والارض هذا كتاب مبين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله في الشهر الصيام عن يمين زوال الشمس لا اله الا هو قل اياي فاعبدون كتب الله في شهر رمضان حكم الصوم وقدر في ليلة القدر حكم البدع هدى وبشرى لقوم يعملون وان الله قد فرض حكم الصوم بعد الصمت ليعلم الناس ان ربهم الرحمن يعلم ما هم في ايام الله ليفعلون قد حرم في الكتاب قرب النساء والحكم بغير العلم في ايام الصوم وما انتم في دين الله لتحكمون بل الصوم حكم لمن لم ينم قلبه من ذكرنا وان اولئك هم في كتاب الله لصائمون وان الذين لم يؤمنوا باياتنا ما قدر في الكتاب لهم حكم وان اولئك هم الخاسرون قل ان حكم الله في شهر رمضان الذي نـزل فيه القران وفصل فيه ايات البدع فمن قدر من دون حكم ذر في الكتاب فرض عليه بان يصوم مما استقام الحكم عليه في ثلاثين عدة ولم يحل عليه من علم خط البيضاء الى افول ما بقي من غروب الشمس في وجه السماء على حرف كذب في اياتنا ولا اقل من خردل ايحل ولا حكم ما يدخل على الصدر ولا ما يخرج منها وما قد فصلنا في الكتاب بالعدل تلك حدود الله فمن اعتدى بالعلم من امر الله فعليه فرض في كتاب الله عتق رقبة او ما نزل بعد العسر اطعام ثلثين مسكينا او صوم شهرين بالعد ويوم قضاء ما كتب الله له ذلك حكم الله ان لم يفطر بالحرام والا حكم ربك كلمة الثلث بما بين بقية الله في حكمه تلك حدود الله فلا تعتدوها لعلكم في دين الله لتفلحون قل يا ايها المؤمنون ان اتقوا الله في الشهر الصيام ولا تقولوا في شيء الا الحق وانفقوا مما كتب الله لكم بالليل والنهار من دون ذكر ولا منة واذكرو الله كثيرا لعلكم ترحمون قل اقرءوا من اياتنا في الشهر الحرام ما اقبلت افئدتكم في وجه الله لان بها تثبت الولاية للذين جعلهم الله ائمة العدل وان اولئك لهم المقربون قل اتلوا كتاب الله فيكم وما نزلنا في شان يوسف لعلكم تنزلون جنات عدن تبدع فيها ما اشتهت انفسكم بين يدي الله وان الذكر فيها اكبر عما كنتم تسئلون قل اقراوا على حكم ما نزل من عند الله واستقروا في احرف اياته ولا تقرءوا حرفا منها الا وانتم تعلمون وما من نفس تلى ذلك الكتاب في الشهر الحرام على حكم ما نزل على قلبه الا ويكتب اسمه في صحف الابرار لمستتر وان ذلك لهو الفضل العظيم في ام الكتاب لمستقر الا يا ايها الملا من اهل العماء ان اتبعوا حكم الله عن يمين النار لا اله الا هو اياي فاتقون اذا شهدوا شهر الله فاشهدوا بما شهد الله لنفسه واولي العلم من عباده الا اله الا هو العزيز الحكيم ثم اعملوا الصالحات بالسكينة من ربكم فان خير الحكم في كتاب الله ذكر العدل لمسطور قوموا يا ايها الملا من مراقد قدسكم في الاسحار سجدا لله وانتم خاشعون واذكروا لله كذكره لنفسه واقرءوا ايات احسن القصص في ساعات الليل فان ذلك لهو الفوز الكبير ولا تغفلوا من صلوات التطوع في الشهر الحرام ولا تنسوا ذكر الحسين (ع) قبل حكم الله في الفجر واذكروه كذكر الله لنفسه فان ذلك لهو السر القديم ولا ترقدوا ليلة النصف ولا الليلتين من اختي القدر ولا ليلة الاخر من الشهر الاكبر واذكروا لله فيها بقرائة سورة الروح سبعين عدة فان ذلك مقام المحمود في ام الكتاب لمستسر واتبعوا حكم الوحي في ساعة القدر وصلوا على كلمة الفضل في ليلة النصف واختيها فان ذلك لهو الفضل القديم ثم اقرءوا ليلة القدر ايات ما نزل في الروم وبعدها وخذوا نصيبكم فيها من حكم الكتاب فان فضل الله اكبر عما كان الناس يعملون قل افطروا بالرطب الجني ذكرا في كتاب الله واستعملوا العطر في كل حين حكما من الله لقوم يتفكرون وان يوم النصف من هذا الشهر قد ولد الحسن ابن علي عليهما السلام ان اشكروا الله ربكم الرحمن لامره فانه لعزيز شكور وان في يوم الاحد بعد العشرين من هذا الشهر قد شهد علي عليه السلام على ارض الكوفة ان اذكروا لله لامره في اناء الليل واطراف النهار ذكرا كثيرا قل اتبعوا احكام الدين بما نزلنا في الكتاب من قبل فان الذين يتعدون من حكم الله لن يجدوا يوم القيمة في اعمالهم عدلا واولئك هم اصحاب الجحيم قل ان اكبر كل الاعمال في الشهر الحرام ذكر الحسين عليه السلام بما نزل في الكتاب من قبل والله عزيز حميد قل اغتسلوا في ساعات الوتر وما نزل في القدر وبعده ذكرا من الله لقوم يعملون قل ان فضل الله وحكمه في الشهر الحرام ينزل للذين يؤمنون بايات البدع والله عليم حكيم واقرءوا ايات الله في الصحيفة لتكونن من الفائزين لمسطور ثم اتلوا هذا الدعاء في كل يوم وبعد كل صلوة لتكونن من الذاكرين واذكرو الله ربك في الحين على كلمة البدع وقل ان الحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم اللهم انت المعبود لا شريك لك قد عرفتني نفسك والهمتني ذكرك ودعوتني الى وجهك ولولا انت ما كنت شيئا حتى اعبدك فاسئلك اللهم بجودك في هذا الشهر الحرام بما تحب لاهل محبتك الذين قد ابدعتهم لامرك واخترعتهم لطاعتك واصطفيتهم لمحبتك واجتبيتهم لمعرفتك وجعلتهم في كل شان مقام عزتك ومظهر قدرتك لئلا يفوت من شيء شيء عن مقام اجابتك وشهد كل شيء في خلق كل شيء ايات عظمتك حتى لا يحتجب عن احد ظهور تجليك في شان ويراك ظاهرا موجودا في كل شان لا اله الا انت العزيز الحكيم واشهد لديك في ذلك المقام بما تنزل في القران من احكام ربوبيتك وايات قدرتك وما انت تبدع من بعد في شان اهل ولايتك الذين قد جعلتهم اركان توحيدك وايات تقديسك كما انت تعلم لا سواك وكما انت تحب لا دونك انك انت العلي الجواد يا الهي فكيف اعترف بما اكتسبت نفسي لديك في احكام محبتك وايات معرفتك بعدما لا اعلم شيئا منها كما انت تعلم جريرتها فان عملت خيرا لا ريب انه خطا لنسبته الى نفسي وان عملت شرا فاه اه بعد حكم كتابك ونهي اهل ولايتك اجترحت عليك فسبحانك يا ذا العفو والرحمة ان تحكم لي بما كنت اهله لم يبق شيء الا ويهلك في الحين فسبحانك سبحانك فمن يوم الذي خلقتني الى الان قد تجليت لي في كل اقل من لمحة ما قد احاط علمك بظهور تجليك مثل يوم الذي لم اك شيئا والى دوام نفسك قد ايقنت بذلك الفضل منك وهذه كلمة لا يشابهها شيء ولا يعادلها فضل فلما نزلت تلك الظهور احتجبت عن وجهك بما قد اشرت اليها فاه اه كل الان قد نزل من عندك كل خير قد احاط علمك الى كل شيء ولا يستشعر احد الا الذين قد اردت الحكم لهم ولا يعمل بحكمه نفس الا الذين قد نزلت الامر في شانهم بل من سوء حالي وجريرات اعمالي لما نزل الامر في نفسي فمنك خير او فضل ولكن غير بسوء مقامي حتى ارتفع حكم منه ويجري الحكم بمثل نفسي فاه اه اي ذنب اعظم منه واي خطا اكبر عنه فلم ادر كيف يسكن القلب لديك وان سكونها ذنب لا يساويها ذنب فيا الهي كل الطرق بغير اذنك مردودة وكل السبل بغير رضاك مسدودة ان استشفعت بالخلق فقد كنت مشركا وان التجات بدونك فقد كنت هالكا فاه اه ما لي السبيل ولا اجد المقام للدليل وانك يا الهي رب جليل غني الذي لا يتعاظمك شيء في السموات ولا في الارض وانك على كل شيء قدير فيا الهي لما كان في مقالتي اجتراح عظيم لا يستقر فؤادي الا ارتكبت باجتراح اعظم وكلمة اكبر فمن قبل الذكر يا ذي الجود عفوك ومن قبل البيان يا ذي العفو سترك فانك عذابي يا الهي في منتهى املي وما هي الا فتنتك فلو لم يكن خوفي عن بعد قربك فمن يقدر ان يحزنني ويبكيني تلقاء وجهك فسبحانك انت النار يا الهي بسري وعلانيتي فلولا خوفي عن حجاب وجهك لعظمة نفسك فمن يقدر ان يحول بيني وبينك فكل الشدائد يا الهي منك فلولا انت لم تريد فلم يقدر ان يذلني عن بعد حلمك فسبحانك سبحانك اقول ولا اخاف من احد الا منك وحدك لا شريك لك فكل ما شهدت بتوارد الخوف لم ار الا من عينك فاه اه ان مقالتي هذا تشهد مقالة عبدة الاوثان لان من العبد لم يجري مثل تلك الحكم ولكنك يا الهي تعلم سري وعلانيتي لما قد تلاطم ابحر الحزن والفراق بين يديك برشح محبتك قد خرج من يدي حبل سكينة نفسي وبذلك يا الهي تغرق في الماء وتخرج ثم تغرق في الماء وتنطق ثم تغرق في الماء وتعذر فانت يا الهي منتهى مطلبي وقراري وانك يا الهي نعمتي ورجائي وانك يا مولاي منتهى مقصدي ومناي واشهد ان كل ذلك سيئة مني لا يعرف احد حدها الا انت وحدك لا شريك لك وان قولي انت انت ذنب على ذنب وان مقالتي نسبة النار اليك اعظم ذنب من الذنب ولكن كليهما لديك مردود بمثل نفسي وراجعة حكمها الى سري وان لديك النور كالظلمة وان كلمة النار مثل القرار وحكم الاقبال مثل الادبار لمشهود ولو كان اهل المحبة من اجتراحاتي بين يديك يتلذذون اكثر من مقالات عدلي اليك وليكن الحكم لما كان منك لن يتخلف وان الامر لما كان من حكمك على قدر المعلوم ينزل لن يتبدل فاه اه من كلما قلت واحصيت ومن كل ما يظهر مني ما قد احاط علمك فمن كل ذلك استغفرك واهرب منك واتوب اليك انك انت الجواد الكريم اللهم اني اسئلك في هذا اليوم من الشهر الحرام ان تلاحظني بنظرت عزتك وتناديني بنداء عظمتك حتى ادخل بحر محبتك واعمل بين يديك بنداء سرك جهرا كما تحب وترضى وامدد لي يا الهي في هذه الساعة بالانقطاع اليك حتى يمحو كل شيء عني وتستقر نفسي تلقاء وحدانيتك من غير اشارة الى غيرك انك قدير عظيم واسئلك اللهم ان تصلي بما انت اهله وتسلم بما انت تستحق به على محمد واله واهل طاعتهم انك حميد مجيد واسئلك اللهم يا الهي ان تكتب لابوي ولمن اتبع اياتك بالعدل كل الخير ما احاط علمك والعصمة من كل سوء ما يحصي كتابك انك انت الله لا اله الا انت لا يتعاظمك شيء وانت على كل شيء محيط وعن العالمين غني حميد فسبحانك يا الهي لا حول ولا قوة الا بك استغفرك واتوجه بك بما نزل في القران لاهل محبتك بان اخر دعويهم كلمة الحق من عندك ان الحمد لله رب العالمين قل اتلوا هذا الدعاء في ثلثي الليل او في اول اخرها ذكرا من الله لانفسكم ان كنتم تعقلون وانه لدعاء ما نزل بمثله ولم يقرء اياته احد بالعدل الا وقد استحق فضل ربك في يوم قريب بسم الله الرحمن الرحيم الم حكم الله في ليلة الفطر لا الٓه الا هو قل اياي فاسجدون وان في مثل تلك الليلة فليعبد الخاشعون بارئهم خوفا من يوم كل الى الله يحشرون وانه ليوم القيمة لا ريب فيه قل انتم وما عملتم في سبيل الله يومئذ الى الله لتبعثون وانه لا اله الا هو يجزي الكل بما كسبت وما كان الله ليظلم نفسا من بعض خردل والله غني حميد قل ان حكم هذه الليلة مثل قدر في كتاب الله ان اعبدو الله ربكم بركعتين من الصلوة ووحده في الركعة الاولى بحكم على الف عدة وفي الثانية عدة وحده لعلكم ترحمون قل استغفروا ربكم بعد الختم مائة عدة ثم سلموا بين يدي الله تلقاء مرقد الحسين (ع) بما قد شهد الله لنفسه انه لا اله الا هو لعزيز حميد قل افطروا يوم العيد ببعض خردل من طين ارض المقدسة واغتسلوا بحكم الله في الليل واول النهار لتكونن من الفائزين لمكتوب قل يا ايها المؤمنون صلوا يوم العيد فرضا في كتاب الله لمن فرض الله حكمه ولا تعرضوا من حكم الله فتنقلبوا الى انفسكم خاسرين وانها لصلوة قد قرء محمد رسول الله فيها خمس قنوت في الركعة الاولى واربعة عدة في الثانية ذكرا من الله لقوم يعملون قل اقرءوا هذ الدعاء لدى بسط اليدين لتكونن من الذاكرين لمكتوب بسم الله الرحمن الرحيم يا الهي ان لك الجلال والبهاء ومنك قد تنزل كلمة العظمة والثناء لا اله الا انت اشهدك بما تشهد لنفسك قبل كل شيء لا اله الا انت واشهد لمحمد كما قد شئت لنفسه وخلقت الخلق لحكمه لا اله الا انت واشهد لاوصياء محمد حبيبك كلمة العدل من نفسك لا اله الا انت واشهد لكل حق قد امن بهم وبسرهم ما قد احاط علمك كلمة العفو من نفسك لا اله الا انت وحدك لا شريك لك اللهم ان اليوم يومك والمقام مقامك واني اقل ذر من عبدك سائل ببابك ولائذ بجنابك فاكتب لي بجودك كل الخير ما تحب لنفسك واغفر لي ولابوي ولاهل محبتك ما انت اهله ومستحقه انك اذا اردت بشيء فقبل ان تقول له كن لديك لموجود فسبحانك اللهم وبحمدك واعترفت بحقك ان لا اله الا انت ولا اذكر لديك الا بما تصف لي نفسك وانك على كل شيء شهيد وبما تشاء كما تشاء قدير والحمد لله رب العالمين واذا فرغت عن الصلوة سبح ربك بعدة معدودة لتكونن من العاملين لمسطور واقرء دعاء ما نزلنا في الصحيفة وما نزل في صحف القبل فان حكم الله في كل ان لمشهود وقل يا ايها الملا زكوا انفسكم وما قد جعل الله حكمه بايديكم في يوم الفطر قبل الزوال بتسعة ارطال مما رزقكم الله من فضله لتكونن من المؤمنين في ام الكتاب لمسطور قل ان احب ما قدر الله لكم في ذلك الحكم ثمرة النخل ان اتبعوا امر الله لعلكم ترثون مما قد اعد الله لكم في الرضوان وانه لا اله الا هو لغني عزيز قل اني احب ان انفق في سبيل الله في ذلك الفرض سكر المكرر وكذلك قد كان حكم الله في ام الكتاب مقضيا قل اذكروا لله في ليلة النصف من هذا الشهر فان فيها ساعة يتنزل الامر من عندنا على حكم مستتر ان اسمعوا يا ايها الملا من اهل العماء نداء الورقة على السيناء في اناء يوم العيد من كلمة العدل لا اله الا هو قل اياي فاذكرون ما من نفس قد قرء في ذلك اليوم سورة الزوال الا وقد كتب اسمه في صحف المقربين لمستتر ولقد نزلنا تلك الايات للذين يدخلون الجنة بالباب ثم يقولون على كلمة الرحمن ان الحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله للورقة الخضراء عن يمين بحر الاحمر لا اله الا هو قل اياي فارهبون انا نحن قد نزلنا الروح في اشهر الحرام للذين يصومون لله ربهم الرحمن الذي لا اله الا هو العزيز الحميد ان اتبع ما اوحى اليك من كتاب البدع فانه لهو الحق مثل ما كان الناس في علم الله ليوقنون ولقد حرم في الكتاب حكم القتال في اشهر الحج الا لمن اعرض من ذلك الحكم عن كتاب ربه فحينئذ حل للمؤمنين على حكم القران للمفروض قل يا ايها الملا ان اتقوا الله وافعلوا الخير بالعدل في اشهر البدع لتكونن من الساجدين لمكتوب وان هذا الشهر في حكم الكتاب اسم الحسن في لوح الحفيظ لمسطور يا ايها الملا ان ذكره كذكر الله انفسكم فان الحكم والاسم لدى ذكره عند الله لمقطوع ان اتلوا هذا الدعاء في كل يوم بعد الزوال لعلكم ترثون الفردوس من حكم الله خالصا ابدا بسم الله الرحمن الرحيم شهد الله لنفسه بما هو اهله لا اله الا هو العزيز الحكيم واشهد لمحمد رسول الله بما قد شهد الله لنفسه بذاته ان لا اله الا هو الغني الحميد اللهم اني اسئلك بالورقة المصفرة المنبتة من شجرة البيضاء ان تصلي على حجتك ابن حجتك الحسن علي عليه السلام بشئوناتك البديعة التي لا يعلمها احد سواك انك انت الجواد القديم اشهد لديك يا الهي بانه نور من نفسك واية من قدرتك ومرات لوجهك الذي قد تجليت له بعز ازليتك طهرا عن الاشارة والاشباه ولا يحيط بعلمه احد من الخلق اذ انه لا يدل في شان الا عن نفسك ولا يحكي في مراة الا عن وجهك ولا يعرفه احد من الخلق كما انت ابتدعته لنفسك وجعلته مقام عزتك لا اله الا انت فاسئلك اللهم يا الهي ان تسلم عليه وعلى جده واباه وامه واخاه وعلى التسعة المقدسة احرف توحيدك ائمة العدل الذين يعملون بامرك ويحكمون من خشيتك كما انت اهله ومستحقه انك ولي حميد واسئلك اللهم يا الهي ان تصلي على شيعتهم كما هم يستحقون لديك انك انت العزيز الجواد لا يتعاظمك شيء في السموات ولا في الارض وانت على كل شيء قدير وعن العالمين غني حميد ولا حول ولا قوة الا بك والحمد لله رب العالمين وان في يوم الخامس بعد العشرين من هذا الشهر قد دحى الكعبة باذن الله فاذكروا لله في ذلك اليوم بذكر الحسين (ع) ذكرا طويلا وان في يوم الاخر من هذا الشهر الحرام قد قبض محمد الجواد بايدي ربه وانه لا اله الا هو لعزيز حليم ان اذكروا لله بذكره في ذلك اليوم فان حكم الله فيه مثل عشر المحرم في ام الكتاب لمسطور واتلوا هذا الدعاء في ذلك اليوم لتكونن من الفائزين لمشهود بسم الله الرحمن الرحيم اللهم انت الحي لا اله الا انت قد خلقت الخلق بامرك واحتمت الموت لعبادك لتجزي في النشاة الاخرى لكل بما عملت ايديهم في سبيلك واجبت اهل الولا في حكم الموت بايدي نفسك كما قد نزلت في كتابك المحكم على محمد رسول الله وخاتم النبيين باسم نفسك انك تتوفى الانفس حين موتها فاشهد ان في ذلك اليوم قد ارفعت الحجاب عن وجه حجتك ابن حجتك محمد بن علي عليهما السلام واتصلته الى مقام الذي قد قدرت له في عالم القدس اللهم به قد خلقت الخلق وبه قد حتمت الرجع واشهد انه في كل شان قد كان على غاية الاعتدال ولولا اجترح قاتله بامره وما نزل القضاء من حكمه لن يتبدل جسمه حتى اتصلت بها الى مقام الجنة فاه اه من قتل اهل ولايتك ولولا اهل الشرك يجترحون عليهم لن يتغيروا من قديم الامر الى ما يزمن من الاحداث واشهد انهم بعد القتل كمثل ما قبلهم احياء عندك يعملون بامرك ويحكمون بحكمك ولا ياخذهم حد ولا سنة مغيرة فسلم اللهم عليهم كما يستحقون وعذب اللهم اعدائهم كما يعملون وانزل على مرقد من ارفعته في ذلك اليوم اليك ما انت تستحق به من العطاء انك منان ذو الجود وانك على كل شيء قدير ولا حول ولا قوة الا بامرك واقول من علم الكتاب انا لله وان الحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله للورقة الحمراء عن يمين بحر الاخضر لا اله الا انا قل اياي فاسجدون الا يا ايها الملا ان اتبعوا حكم الله في الحج فانه فرض لمن اطاع من سبيل البر والبحر الى البيت سبيلا ان احرموا لله بثوبين بيض من ارض التي قد ذكرها رسول الله لكل طائفة منكم حكما للعمرة المتمتعة الى الحج لعلكم ترحمون وان حكم الله للرجال الستر من حول النقطة ثم للرجال المستسر حول الالف ثم للرجال المقنع حول الباء ثم للرجال الاعراف حول الهاء في ام الكتاب لمسطور وكذلك حكم الله للنساء في حين الاحرام ومن يتعد حدود الله لن يستطيع يوم القيمة بحكم واولئك هم الخاسرون ولقد فصلنا حكم ما حرم في الاحرام وما نزل من عند الله في حكم الطواف وما فصل في حكم السعي بين الصفا والمروة وما قدر بعده في كتاب البحر لو شاء الله ليظهره والله عليم حكيم وكذلك قد فصلنا فيه حكم الحج وما قدر في العرفات والمشعر والمنى على شان الذي لن يذكره احد من قبل ذلك والله خبير عليم ان هذا الشهر في حكم الكتاب اسم الحسين (ع) وان اشهدوا لله في يوم التاسع منها تلقاء المرقد بذكره لتكونن فوق العرش من زائر الرب مشهودا وما ارى لذلك حدا في كتاب الله وان عدة الحج لديه في ذلك الشان لمسدود فيا ايها الملا ان اتبعوا حكم الله في صوم لتسعة يوم من اول الشهر ويوم الثامن بعد العشر الثاني عيد الاكبر ويوم الرابع من العشر الثالث الى يوم السابع لتكونن من العابدين بين يدي الله لمشهود وان اتلوا ما نزلنا في الصحيفة من قبل يوم العرفة وقبله ويوم الثامن بعد عشر الثاني عيد الغدير وبعده فان ذلك فضل الله في الكتاب وانه لا اله الا هو لعزيز حميد واشهدوا كلمة الحزن من يوم السابع من العشر الاول فان يومئذ قد غيب بعد الموت جسد محمد ابن علي الاول في ارض المدينة وان ذلك اليوم لدى الله بمثل يوم عشر المحرم لعزيز عظيم واتبعوا حكم الله في صلوة الغدير ويوم الرابع بعد العشرين بمثله قبل الزوال فانه لصلوة حق قديم وانه لركعتين صلوة قد قرء ال الله فيهما بعد كلمة الاول سورة التوحيد واية الكرسي الى حرف النون وسورة القدر كل واحدة منها عشر عدة حكم من الله لقوم يعملون قل يا ايها الملا من اهل الفردوس ان ادخلوا الباب بتلك الصلوة فانه لخير ذكر عظيم تعدل في كتاب الله حكم حج البيت من دون عدة مكتوبة ماة الف حج ومثل ذلك في حكم العمرة فضلا من الله للخاضعين جميعا وانفقوا في سبيل الله يوم الغدير ما قد اقتضت افئدتكم في سبيل الله فان جزائه من حكم الحد لممنوع قل اقرءوا الى يوم العاشر هذا الدعاء لتكونن من الساجدين لمكتوب بسم الله الرحمن الرحيم شهد الله انه لا اله الا هو لن يحيط بعلمه الا هو سبحانه وتعالى عما يصفون اللهم ان شهر شهرك والايام ايامك اسئلك بمن قد اظهرت حكمه في هذا الشهر وجعلت فضله لذكر شانه ان تسلم على علي امير المؤمنين وليك القائم بامرك والمنتجب لسرك الذي قد اقمته مقام حبيبك في كل شان وخلقت الخلق ليومه في هذا الشهر المكرم كما انت اهله انك انت الله لا اله الا انت من دون عدة انك انت الله لا اله الا انت من دون ذكر مجده وانك انت الله لا اله الا انت من دون هندسة بديعة وانك انت الله لا اله الا انت من دون اسم قديمة وانك انت لا اله الا انت من دون نعت متشابه وانك انت الله لا اله الا انت من دون وصف مخترعة وانك انت الله لا اله الا انت من دون اية مبتدعة وانك انت الله لا اله الا انت من دون مثال محدثة وانك انت الله لا اله الا انت من دون شبه في الذكر يحبه وانك انت الله لا اله الا انت من دون امر يحده وانك انت الله لا اله الا انت من دون شان بقدره سواك لا اله الا انت اسئلك ان تصلي على محمد رسولك خاتم النبيين بافضل ما قد احاط علمك ويحصي كتابك وعلى ائمة العدل بمثل ما قدرت له انك ولي حميد اشهد لديك بان اسمائهم قد اشتققت من اسماء نفسك وانهم علي وفاطمة والحسن والحسين وعلي ومحمد وجعفر وموسى وعلي ومحمد وعلي والحسن والخلف المنتطر صلوات الله عليهم محال محبتك واركان توحيدك وايات عظمتك وعلامات عزتك الذين بهم كل الخلق في كل شان ليعدلون واسئلك اللهم بجودك ان تنزل على شيعتهم ما كتبت من جودك لنفسك انك انت الله لا اله الا انت العزيز القديم قل اتبعوا حكم الله في يوم العيد بما نزلنا من قبل لتكونن من الفائزين لمسطور ولمن قدر على ارض المنى فرض عليه حكم الهدي ولدونه سنة الله قد قضى بالعدل وكان الحكم في ام الكتاب مقضيا ان اتلوا كتاب البدع في ساعات هذا الشهر لتكونن من المجاهدين في كتاب الله لمكتوب واقرءوا هذا الدعاء في يوم العرفة ويوم قبله ويوم بعده ويوم الغدير وكل جمعة ويوم البدع والرابع بعد العشرين من هذا الشهر بالغسل فان فيه اسم الله العظيم لمستور بسم الله الرحمن الرحيم اللهم انت السلطان بلا ضد وانت المقتدر بلا ند قد ابدعت الخلق بحرف من الابداع لا من شيء وجعلت في حقائق كل شيء ذكرا من نفسك لا من شبه فاشهد لديك بتلك الاية القديمة في ذلك اليوم العظيم بما قد شهد ذاتيتك لنفسه قبل كل شيء لا اله الا هو ولا يعلم احد كيف هو الا هو يا الهي اشهد ان ذاتيتك مقطعة الوصف عن البيان وان كينونيتك مسدودة النعت عن الاستدلال وانك يا الهي كما انت لن تعرف الا بنفسك ولن توصف الا بوجهك وان منتهى مقام الخلق قد تذوتت من نقطة الفصل وان اعلى جواهر العباد قد تلجلجت من نقطة الياس لن يدل المثل في حقايق الممكنات الا بالمنع ولا تستدل الهندسة في ذاتيات الخلق الا عن مقام القطع فسبحانك يا الهي من عمل الخلق وكلما هم عليه من الامر لانهم لا يعرفون الا حظ انفسهم ولا يشهدون الا بما قد جعلت في حقايقهم فسبحانك من اراد توحيدك فقد احتجب بنفسه ولذا قد مددته القضاء من عندك ليتحمل كلمة الشرك في صقعه ومن اراد الوصف لنفسك فقد ادعى الضد لذاتك لان الوصف لدى الاشارة مردود الى نفسه فسبحانك كل الخير منك ولك وحدك لا شريك لك وما ينسب الى الخلق ويظهر منهم ايات ملكك لا اله الا انت فسبحانك يا الهي لا احصي ثناء عليك ولا احب ذكرك لشيء الا لوجهك فكيف اذكر حالي لديك بما احاط علمك دون ما لا اعلم نفسي شيئا منها فاشهد يا الهي بان من ذكري توحيدك قد اكتسبت سيئة لو تعذبني بكل قدرتك جزاء ذلك العمل سرمد الابد بدوام ذاتك لكنت مستحقا به ولا يعدل ذنبي فاه اه من جريرات الكبرى والمصيبات العظمى عما ارتكبت في تلقاء وجهك من دون اذن من حكمك فها انا ذا في مقامي لديك استغفرك واتوب اليك واعترف بان استغفاري من الذنب ذنب يحتاج الى كلمة الاخرى وهي لا نفاد لها الا العجز مني والعفو منك سبيله لا اله الا انت فاسئلك اللهم بجودك ان تصلي على محمد وال محمد بما قد احاط علمك واحصى كتابك انك انت الجواد ذو المن لا يتعاظمك شيء في السموات ولا في الارض وانك على كل شيء قدير وبما تشاء سريع قريب اللهم ان اليوم يومك والمقام مقامك فاسئلك اللهم بحقك الذي لا يعلمه احد سواك ان تصلي على وليك القائم بامرك والراضي بحكمك والداعي الى نفسك حجتك ابن حجتك الذي قد اخترته لنفسك واحتجبته لمحبتك واصطفيته لولايتك وجعلته مقام نفسك في المعروفية والعطاء اذ انت لم تزل لم تقترن بجعل الاشياء وتتغير في شان بالعطاء وانك انت العزيز المتعال اشهد ان مشيته في كل شيء ذات مشيتك وارادته على كل قضاء حكم الامضاء منك لم تغيره الازمنة والدهور لعز جلاله ولا ينال الى قدس معرفته احد من الخلق لعلو بهائه ولا يعزب من علمه شيء في السموات ولا في الارض وما من شيء الا بحكمه واليه يرجع حكم الخلق والامر باذنك انك انت الله لا اله الا انت الغني القديم اللهم سلم عليه في كل شان بما انت اهله ومستحقه واحفظ اللهم غيبته وانجز ما وعدت له انك بكل شيء محيط وعلى ما تشاء قدير واسئلك اللهم بجودك ان تصلي على عبده الذي قد ارسله الى الخلق بالايات البينات ويتبين سبيل معرفته في ايات المحكمات واشهد انه قد بلغ ما حمل من حكمه وانك على كل شيء شهيد ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله للورقة الحمراء عن شمائل بحر الاخضر لا اله الا هو قل اياي فاشهدون وان في يوم الاول من هذا الشهر في السنة 1235 قد ولد الذكر على ارض المقدسة وينادي الحق في الحين ان الملك لي واني انا العلي الكبير فما من عبد قد صلى في ذلك اليوم لذكري بركعتين عدة اربعة عشر سورة التوحيد وركعتين على سورة الذكر والزوال الا وقد فرض عليه حكم الفردوس وان الله ربك لا يخلف الميعاد قل صوموا ذلك اليوم شكرا لوجه انه لا اله الا هو العزيز القديم واذا طلع الشهر فالبسوا على هيكل الاحدية في انفسكم وما قد جعل الله في حكمها رداء السوداء ولا تفعلوا اقل من لمحة عن ذكر الحسين (ع) فانه لامام عدل قتيل ولو تعلموا فضل ما قدر الله في بكائه ان يختاروا لانفسكم الا ذكره انيبوا الى الله بالعدل لعلكم تشهدون واعلموا بان بعضا من العمل في ذلك اليوم لا ينفعكم الا بعد طاعتنا في ذلك الباب ان اتقوا الله ولا تتبعوا اهواء انفسكم لعلكم تشكرون وما من نفس قد عمل كل الخير ثم يكفر بحرف من اياتنا الا ونحشره يوم القيمة بين ايدينا في تابوت من حديد فيومئذ لا يستطيعن بشيء من الحكم وكل الى الله يبعثون واذا ورد عليكم يوم العاشر خذوا حظكم من نصيب الكتاب وابكوا لوجه الله ما استطعتم فانه قد قتل في مثل ذلك اليوم عطشانا فريدا عذب الله الذين حاربوا بالحسين (ع) في يوم الحق والذين قد رضوا بفعالهم قد كانوا في الحكم بمثلهم وان اولئك لهم الكافرون ولا تقربوا الكلام ولا الدخان ولا الاشارات في مقعد ذكره فان كل ذلك سيئة في كتاب الله والله عزيز حميد وان الله قد حرم ذكره في صور المثل ان اتقوا الله ولا تنسبوا الى انفسكم اسماء العدل اهل الحرم فان من تشبه بالحسين (ع) لذكره فقد احتمل حجة الولاية لله ان اعرضوا يا ايها الملا من خطوات الشيطان فان الله قد حرم في الكتاب اعمالكم وانتم بايات الله لا تعملون ان اقرءوا في مساكن ذكره ايات البدع وما نزل في الايات من اسمائنا لتكونن من الفائزين عند الله مشهودا وانا نحن ما نحب في ايام الذكر حرف الشعر ان اقرءوا ايات الله بالعدل وما نزل في الاخبار بالحق فان ذلك لهو الفوز الكبير واقرءوا كتاب البدع في يوم الخامس بعد العشرين من هذا الشهر المجلل فان في ذلك اليوم قد قبض على ابن الحسين (ع) في المدينة وانه ليوم بكاء عظيم ولا تقربوا الاشارات يوم عاشوراء فانه لدينا لذنب عظيم وسلم على الحسين في يوم عاشوراء وليله بهذه الايات لتكونن من اهل الحضور لمسطور بسم الله الرحمن الرحيم شهد الله لعبده بشهادته نفسه انه لا اله الا هو الحي القديم اللهم انت السلام ومنك السلام واليك السلام وحدك لا شريك لك اشهد ان اليوم هذا يومك والمقام هذا مقامك والشهيد فيه حجتك ابن حجتك وانت يا الهي قد دعوت لما قد وعدت بالحق لاهل اجابتك عن زيارة نفسه بنفسك وعن محضر عرشه بمقدس عزتك وعن ذكر ذلته بذكر عزتك وعن مقام مقهوريته بمقام قوتك وعن مصرعه بمقام رحمانيتك انك ذو الجود العظيم اشهد انه وان قتل بين ايديك ولكن حي لديك ولا يعجز في قدرته شيء ولا يعزب من علمه شيء ولا تغيره الدهور والازمنة لانك من نور ذاتك قد خلقته ولا زوال له سرمدا ابدا فجلت مصيبته يا الهي لديك وعظمت بلائه يا الهي عندك وانت تعلم حقه لا سواك وانك قد عرفت بلائه لا دونك فسلم اللهم واجزه من رضاك كما انت اهله وانزل الرحمة بجودك على الذين قد قتلوا بين يديه في ذلك اليوم كما انت تستحق به فان اولئك لهم الفائزون المقربون واكتب رحمتك للذين يعملون في سبيل نفسك ويتعبون انفسهم في سبيل ذاتك ويبكون في ايام العدل لوجهك كل الخير ما قد احاط علمك فانك جواد ذو المن لا يامر بحكم الا وتخلق قبل ذكره جزائه في الفردوس لمن اتبعه وكان من الساجدين السلام عليك يا ابا عبدالله ورحمة الله وبركاته اشهد يا مولائي لديك بانك وان قتلت لن تمت وبحياتك حي وجود افئدة الخلق وبجود ثارك يقبل الله شهادة المتوحدين واشهد انك نور الله الذي لا يخفى وامر الله الذي لا يقهر وسر الله الذي لا يعرف واسم الله الذي لا يوصف قد علت ذاتيتك عن الوصف وجلت كينونيتك عن النعت ولا يعرف احد كيف انت الا الله الذي خلقك وتلى بذكر ثارك الى نفسه لا اله الا هو واشهد انك حين قطع الراس متصل بنور الله ربك وحين وحدتك على الارض كل الموجودات خاضعة لديك وخاشعة لوجهك ومتضعفة لمصيبتك لا ذليل نفسك والله في كل شان معزك ولا انت مغلوب في شان الا وكان الله ناصرك انت القتيل بلا مثل وانت الفريد بلا شبه فصلى الله عليك يا حجة الله كما هو اهله انه عزيز حميد اشهد لديك بان من ثارك قد تغير حكم احرف الاحدية في اجمة اللاهوت وتبدل حكم كلمة التسبيح باحرف التكبير في ارض الجبروت وما من شيء الا وقد سبح الله بذكرك ويبكي في كل شان لوجهك الله يعلم يا مولاي مصيبتك وكبر بلائك وان ما سواك في حكم الشهادة والالم كتوحيد النملة لديك فسبحان الله الاحد الفرد الحي القيوم الذي لا يعلم احد كيف هو الا هو اللهم اني اشكو بثي وحزني في ذلك اليوم اليك فاسئلك اللهم بجودك ان تدخلني في باب حرمك وتكتب اسمي في الزائرين لنفسك وتعذب الذين قد جعلوا هذا اليوم يوم الفرح ورضوا بفعل حزب الشيطان بعذابك الدائم الابد انك تقدر على ما تشاء وتحكم بالعدل لمن تشاء بما تشاء فاسئلك اللهم بحقك وبحق من قتل في ذلك اليوم بين يديك ان تعذب اعداء الدين الذين قد حاربوا معك وقتلوا حجتك والذين اتبعوا اعمالهم من بعد بما انت تقدر به عند الاخذ انك على كل شيء قدير وبكل شيء محيط ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله للورقة البيضاء عن الشجرة الحمراء لا اله الا هو قل اياي فارهبون قل اعملوا في ايام الله فان دار الاخرة لحق وكل الى الله تحشرون قل صوموا يا ايها الملا يوم السابع من هذا الشهر فان فيه قد ولد علي ابن موسى وانه لعيد حق عظيم ان اعملوا حكم الله في ايام مولدهم كيوم حكم رسول الله في العدل وان الله يعلم ما انتم لتفعلون وان في يوم السابع بعد عشر الاول من هذا الشهر قد قبض بايدي الله من ولد فيه وانه ليوم مثل عشر المحرم في ام الكتاب لمسطور ان ابكوا لوجه الله ما استطعتم فان وعد الله لحق وانه لا اله الا هو لغني حميد ان اقرءوا يوم العشرين ذكر الله في الزيارة الجامعة فان ذلك حكم الله للمؤمنين جميعا وان في ذلك اليوم قد اتصل ما قطع للكافر بما قد شاء ربك فصله وان ذلك من امر الله في ام الكتاب لمستتر وان في يوم الثامن بعد العشرين قد قدم يوم عاشوراء وقد قبض فيه من حكم الله كلمة العدل محمد رسول الله والحسن ابن علي نفسه قل اعملوا ما شئتم في وجه الله فان ذلك يوم في ام الكتاب عظيم واقرءوا في ذلك اليوم كلمة التوحيد سبعماة عدة لتكونن من الزائرين لذكر الله في ام الكتاب لمسطور والى ذلك الشان قد نزلنا الحكم بالعدل واردنا من قبل ان نفصل في ذلك الكتاب احكام السنة هدى وبشرى لقوم يعملون وان الان لما قد قرءنا كتب القوم انتقمنا باذن الله عنهم وحرمنا عليهم اياتنا الا لمن اذن الله بالحق الى يوم حق معلوم ولما بقي الى الزوال بعض من النهار نفصل للناس احكام ايام الله الذي قد كتب الله عليهم لعل الناس بايات الله ليوقنون بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله للورقة المباركة عن يمين بحر الاحمر لا اله الا هو قل اياي فاشهدون فو الذي استقر العرش على الماء منع حرف من كتاب الله اكبر للناس من نار جهنم ان كانوا بايات الله يشعرون اذكروا وجه الله الاكبر الحسن ابن علي ابن محمد في يوم الثامن من هذا الشهر فانه قد قبض فيه باذن الله وعلى مثل ذلك فليبك الموحدون انا لله وكل له ساجدون وان يوم التاسع بعد ذلك اليوم فاشكروا الله لمن دخل في النار واجعلوه حينئذ اكبركم لعلكم تشكرون وان في يوم نصف هذا الشهر قد ولد اسم الله الاكبر علي ابن موسى فاشكروا الله ربكم الرحمن لذكره وصلوا عليه لعلكم ترثون فردوس عدن كلما تحبون بلا ذكر شيء لدى انفسكم لتوجدون وان في يوم السابع بعد عشر الاول قد ولد محمد رسول الله وانه لعيد حق عظيم وان في ذلك اليوم قد ولد ذكر الله الاكبر جعفر ابن محمد ان اشكروه لوجه الله واذكروه لحكم الله لعلكم بلقاء الله توقنون ان اقرءوا في ايام الله من الصحيفة والايات ما شئتم فان ذلك لهو الفوز الكبير بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله للورقة الحمراء من الشجرة الصفراء لا اله الا هو قل اياي فارهبون ان اذكروا لله في يوم العاشر من هذا الشهر فان فيه قد ولد الحسن ابن علي ابن محمد وانه لعيد حق في كتاب الله لمسطور ان اذكروا لله في كل الايام بمثل يوم الغدير وكل ساعات الليل بمثل ليلة القدر لعلكم تفلحون وسلموا على ال الله الذي مرقدهم وصلوا على الباب تلقاء الباب لعلكم تشكرون وارسلوا الي في ايام العيد ورقات الاعمال ليغفر الله عما كنتم لا تعلمون ولا تعقلون بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله عن يمين الطور لا اله الا هو قل اياي فاسمعون انا نحن نقدر على كل شيء وانا نحن لعالمون وانا نحن نعلم كل شيء وانا نحن لشاهدون وان في يوم نصف هذا الشهر قد ولد اسم الله الاكبر علي ابن الحسين (ع) وانه لامام عدل مبين ان اشكروا لله في ذلك اليوم وسلموا عليه لعلكم ترشدون الله يعلم حيث ينزل لحكم الوحي وانا له عابدون بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر ربك في النار عن يمين جبل الثلج لا اله الا هو قل اياي فانصرون وان في يوم الثالث من هذا الشهر قد قبضت ما ولدت في يوم العشرين وانها لورقة مباركة عن الشجرة الصفراء لا اله الا هو قل اياي فاسجدون يا ايها الملا الذين اتبعوني في حكم الله شرفوا كل واحد منكم في كل سنة الى مراقد ال الله ثم سلموا مني عليهم وكذلك في حكم الحج لعلكم باسم كلمة المستسر في كتاب الله لمسطور وان ذلك لهو السر المجلل في كتاب الله لمكتوب وسبحان الله رب العالمين عما يصفون وسلم على المتبعين حكمي وان اولئك لهم المقربون والحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر ربك في الشهر الحرام لا اله الا هو قل اياي فاحضرون يا ايها الملا صوموا من هذا الشهر ما استطعتم فان ايات الفضل فيه لمكتوب وان في يوم الثاني من هذا الشهر قد ولد بالعدل ما قبض في يوم الثالث وانه لعلي ابن محمد في ام الكتاب لمكتوب ان اشكروا لله في يوم الاول واحضروا لدى مرقده في يوم الثالث ليوم حق عظيم وان في يوم العاشر قد ولد محمد ابن علي باذن الله على الارض المقدسة وانه لامام عدل كريم وان اليوم ذلك يوم العهد في ام الكتاب لمكتوب ان اقرءوا صلوة العدل في ليلة النصف واختيها فان ذلك افضل الاعمال في ام الكتاب لمسطور ان اعملوا يا ايها الملا ذكر ليلة السابع من العشر الثالث من هذا الشهر لعلكم ترشدون وانها ورقة من الشجرة الحمراء لا اله الا هو قل اياي فاشهدون ولا ترقدوا في تلك الليلة فان من ساعة فجرها قد بعث محمد رسول الله على الامر وانه ليوم عز قديم ان اقرءوا في تلك الليلة من ايات البدع ما استطعتم فان ذلك لهو الفوز الكبير في ام الكتاب لمكتوب ثم اتلوا ما نزلنا في الصحيفة من قبل في تلك الليلة لعلكم ترحمون واذكروا لله في ذلك الشهر بذكر نفسه لا اله الا هو ثم قولوا ان الحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذكر الله للورقة الصفراء قبل ورقة الخضراء لا اله الا انا قل اياي فاتقون ان اعملوا حكم الله في هذا الشهر فانه يشهد حق قديم قل صوموا ما شئتم وانظروا في بدع انفسكم وخلق تلك الايات لعلكم تتذكرون بايات الله ثم لتهتدون وان في يوم الثالث قد نزل الروح على العرش وانه ليوم عيد عظيم ان احضروا عرش الله ثم لمن استقر عليه فانه لامام حق شهيد وان في ليلة النصف واختيها صلوا مثل ما القينا اليكم في الشهر الحرام لعلكم بايات الله لتوقنون وان في ليلة النصف من هذا الشهر (1255) قد ولد بقية الله امام حق عظيم صوموا يا ايها الملا في يوم النصف ولا ترقدوا في ليله فان ذلك فضل الله في كتاب مبين واجهدوا في هذا الشهر لحكم ايات البدع لعلكم ترشدون ان اعبدوا الله ربكم الرحمن ثم صوموا يوم الاخر ولا تقطعوا عما قد امر الله ان يوصل به فان ذلك ذكر بديع واقرءوا يوم التحويل كلمة التوحيد بعدة ايام السنة فان ذلك اسم بدع عظيم واذكروا الله في كل شان بذكر ما نزل في القران ان الحمد لله رب العالمين واقرءوا هذا الدعاء في كل يوم من هذا الشهر عند الزوال بسم الله الرحمن الرحيم شهد الله لنفسه قبل كل شيء بمثل ما يشهد الان لنفسه لا اله الا هو العزيز الحكيم اللهم اني اشهد لديك في ذلك اليوم من هذا الشهر شهر حبيبك محمد صلى الله عليه واله شعبان الذي قد فضلته على اشهر الحرم بفضل حبيبك على كل الخلق ولا يعلم كيف ذلك الا انت بما تشهد لنفسك بانك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك غني لم يزل والان بمثل ما كنت في الازل لا يعلم كيف ذلك الا انت سبحانك وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا واشهد لمحمد واله صلواتك عليهم كما تقدر في شانهم وتشاء لهم في كل شان انك على كل شيء قدير يا الهي ان اية هذه الشمس في ذلك الحين قد كورت باذنك الى محل الزوال وان لك في كل حين نفحات تمن بها على من تشاء ولا يحيط بها احد سواك فاسئلك اللهم يا الهي ان تصلي على محمد وال محمد اصل الخلق في الايجاد وايات قدرتك في العباد ومظاهر عظمتك في ايات الملك وخلق الفؤاد وعبادك الذين انتجبتهم لنفسك واصطفيتهم لمحبتك وجعلتهم مقام نفسك في كل شان ليدعو الناس الى نفسك ولا يعرف احد بينك وبينهم الا كلمة العبودية لا اله الا انت اللهم صل على محمد وال محمد كما قد جعلتهم شجرة العدل في الانبياء وموضع الرسالة في الاصفياء ومعدن العلم في الاولياء واهل بيت الوحي لما تخلق وتشاء حيث ذلك الحكم في محكم كتابك على شان قدرتك في سيد الاوصياء لحبيبك محمد صلى الله عليه واله للبلغاء المستحفظين الائمة الراشدين الذين يعملون بامرك وهم من خشيتك يشفقون قلت وقولك الحق وما كان لبشر ان يكلمه الله الا وحيا او من وراء حجاب او يرسل رسولا فيوحي باذنه ما يشاء انه علي حكيم وبينت حكم تلك الاية بقولك الحق في شان قدرتك وانه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم اللهم صل على محمد وال محمد الفلك المستقر على ابحر الابداع في يوم الانشاء والسفينة الجارية على يم المسجور في لوح الاختراع يعلو مرة الى افق السماء وينزل اخرى الى طمطام قعر الابداع اشهد ان من ركبها يامن من اشارات الشيطان عن اهل الهلاك وما من عبد تركها الا ويغرق في دار البوار جهنم يصلونها وبئس القرار اللهم صل على محمد وال محمد شجرة المقصود والاية المحمود عبادك الذين قد جعلتهم كهف العباد في العالمين وعصمة اهل الايجاد في النشاتين ملجا الضعفاء والمساكين ومنجا اهل الخوف والراجين امنائك الذين قد فرضت طاعتهم واوجبت محبتهم وقرنت ولايتهم بولايتك والاقرار بعبوديتهم الاقرار بوحدانيتك عبادك المكرمون الذين يعملون بامره وهم لوجهك عابدون اللهم صل على محمد وال محمد صلوة تنبغي من قدرتك ولا منتهى له في علمك صلوة تفضل على كل شيء كفضلك على الخلق اجمعين اللهم صل على محمد وال محمد اداء في الامضاء وقضاء في البداء ودائما بمشية الانشاء وسرمدا على غاية الاختراع باذن منك وجود من نفسك واية من ربوبيتك وملكة من سلطنتك وهندسة من عظمتك بقوة منك يا مولا العالمين اللهم صل على محمد وال محمد المصطفين الاخيار الذين قد جعلتهم محل مشيتك ومكمن ارادتك ومحل قضائك وقدرك عبادك الذين ما يشاؤن الا بمشيتك ولا يحكمون الا لارادتك ولا يدلون الا عن عظمتك وسلطنتك ومعدن العلم ومنتهى ائمة الدين وهداة الخلق اجمعين اللهم صل على محمد وال محمد بما تحب وترضى وكما انت تصف نفسك لا سواك وحدك لا اله الا انت اللهم بحقك عليهم وحقهم في كتابك ان تسكن افئدتنا بمحبتك وقلوبنا بمعرفتك ولا تجعلنا من الغافلين واكتب لنا كل ما تحب لحبيبك محمد صلى الله عليه واله في هذا الشهر المعظم من نفحات قدسك وايات مجدك وعلامات تجليك وبما لا يحيط به احد غيرك ولا يقدر بذلك سواك اللهم انقطع الرجاء الا من فضلك واستغيث عن الكل بالعلم على قدرتك وانت يا الهي لا يخفى عليك شيء في السموات ولا في الارض وانت تحكم بين الكل يوم القيمة بالعدل فاكتب الفضل لمن عرفك والعدل لمن لا يعلم حكمك انك قادر على ما تشاء ولا يمنع عطيتك احد من خلقك وانك على كل شيء قدير والحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم الم ذلك الكتاب ذكر من لدنا للعالمين جميعا وان الله لن يقبل من احد عملا الا بعهد ذكر اسم الله العلي الحميد يا ايها الملا بلغوا ايات الله الى كل نفس بمثل ما قد جعلكم الله مقام امره لعلكم ترشدون واتبعوا حكم البدع في كتاب الاخر فانه لصراط حق شكور وان في ايام الله افضل كل الخير ذكر البدع واياته في ام الكتاب لمسطور يا ايها الملا صلوا عليه اذا ذكروا اسمه ثم ارسلوا اليه ورقات العدل مما اكتسبتم في ايام الله في حكم ذلك الباب واشكروه وقولوا ان الحمد لله رب العالمين

المصادر
المحتوى
المرفقات
bab-prv-02_ar_notes