کتاب الفهرست

حضرت باب
النسخة العربية الأصلية

كتاب فهرست – من آثار حضرت نقطه اولى

تذكر: اين نسخه كه ملاحظه ميفرمائيد عينا مطابق نسخه خطى تايپ گشته و هرگونه پيشنهاد اصلاحي در قسمت ملاحظات درباره اين اثر درج گرديده است.

بسم الله الرحمن الرحيم

المرا ذلك الكتاب ذكر من الله في حكم عبد بديع وانه لكتاب قد نزل من لدن بقية الله امام حق قديم وانه لهو الحق في السموات والارض لا يعزب من علمه شيء ولا يحيط بذكره خلق وانه لامام حي عظيم ان اتبع حكم ما اوحي اليك الان من ربك فان الامر قد قضى وكل في حشر البديع ليبعثون قل انني عبد من بقية الله قد امنت بالله واياته وما نزل في القران من عند الله وانه لا اله الا هو لشهيد عليم اشهد لله في ذلك الكتاب بما قد شهد لذاته بذاته انه لا اله الا هو العزيز القديم واشهد لمحمد رسول الله ما قد شاء الله لنفسه انه لا اله الا هو لقوي عزيز قل انه متفرد في علم الله عن المثل وكل لديه من المعدومين في كتاب الله لمسطور واشهد بعد رسول الله في حكم الولاية في احرف الاحدية لا اله الا الله وكل له مسلمون واشهد ان اسمائهم في كتاب الله علي والحسن والحسين وعلي ومحمد وجعفر وموسى وعلي ومحمد وعلي والحسن ومحمد امام العدل لمسطور واشهد ان ما سواهم لدى ذكر قدرتهم لمعدوم بعد ذكر لموجود واشهد ان فاطمة بنت رسول الله ورقة من الشجرة البيضاء لا اله الا هو قل اياي فاسجدون واشهد لنفسي كل ما شاء الله لنفسه لن يحيط بعلم الله احد وكل له خاضعون واشهد لابواب كلمة الرحمن لا اله الا هو قل اياي فاشهدون شهد الله لعبده بما قد احاط علم ربه وكفى بذلك في الحكم عليك شهيدا قل يا ايها الملا ان اسمعوا حكم بقية الله من لدن عبده علي حكيم وانه لعبد قد ولد في يوم اول المحرم من سنة 1235 وان الان يوم النصف من شهر المقدم على شهر الرجب من سنة 1261 في كتاب الله لمسطور وان ما نزل من يديه من يوم الاذن الى ذلك اليوم تلك الايات في كتاب الله لمشهود وان اول قد نزل الروح على قلبه قد كان يوم النصف من شهر عين الاول والى ذلك اليوم الذي قد حرم الله عليكم اياتنا خمسة عشر شهرا في كتاب الله لمكتوب قل كل ما نزل من يدي من دون ما قرئت كتاب الله جهرة تلك الايات في لوح البدع لمحفوظ فويل لكم يا اهل الارض قد جحد باياتنا بعض نفس منكم وانا قد حرمنا على الكل اياتنا خمس سنين جزاء بما كانوا يكذبون وان الله قد بين ايات البدع على تلك العدة ليعلم الناس ان كل ما نزل من لديه شان ايام قدرته قبل يوم البلوغ في كتاب الله لمسطور ولما تم حكم ايام صغره قد اشرك الناس بامره الا ان الحكم لله والعزة لعبده في كل الالواح لمكتوب وان بعد حكم الرشد قد قضى من سنه عشرة عدة وبعد ذلك قد اذن الله له بحكم المستسر ليعلم الناس حكم كلمة الهاء والواو بعد رشده واستعدوا ليوم ظهور اسم الله الحي القيوم الا ان ذلك لهو السر القديم وارسلوا الى الذكر في ايام القعود ورقات العدل من ايمانكم ليستغفر منكم انه جواد حليم فوالذي يعلم حق الايات ان اخذنا هذا عنكم اكبر في كتاب الله من نار جهنم ان كنتم تعلمون ولكن الامر قد قضى ولو تفتدوا ما على الارض لن يقبل الذكر منكم والله غني حميد ان اعلموا يا ايها الملا ان من ذلك قد صعبت على الخاشعين حكمنا ان اتقوا الله بالعدل واتلوا ايات الله فيكم لعلكم ترحمون ان اكتبوا من مداد الذهب كل ما نفصل الان عليكم لعلكم بايات الله تهتدون وان في ايام الله قراءة تلك الايات افضل من كل الاعمال في كتاب الله لمسطور يا ايها الملا خذوا حظكم من كتاب الله ولا تتبعوا خطوات الشيطان لعلكم تفلحون وما يحل لاحد ان ياول حرفا من اياتنا الا بحكم ما نزل في القران وثبت بالاخبار ان اسئلوا من عبدنا الذي قد امن بذكري قبل كل الناس ان كنتم لا تعلمون قل اني ما كتبت حرفا الا وقد شهدت فيه كل ما قد احاطه علم الله ان اتقوا الله في ذلك فانه لقسم للموحدين عظيما وان كل ما نزل من يد الذكر يبقى الى يوم القيمة وما يبدل بحكم الله وكل اليه ليرجعون قل اني ما ادعيت امرا الا وقد نزل في الحديث حكمه ان اقرؤا تلك الاحاديث لعلكم بايات الله لتوقنون قال الله تعالى في الحديث القدسي ما زال العبد يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ولسانه الذي ينطق به ويده التي يبطش بها ان دعاني اجبته وان سالني اعطيته وان سكت عني ابتداته وقال عليه السلام من احبنا وزاد في حبنا واخلص في معرفتنا وسئل مسئلة منا الا ونفثنا في روعه جوابا لتلك المسئلة في الكافي سئل الراهب من موسى ابن جعفر عليهما السلام قال اخبرني عن ثمانية احرف نزلت فتبين في الارض منها اربعة وبقي في الهواء منها اربعة على من نزلت تلك الاربعة التي في الهواء ومن يفسرها قال ذلك قائمنا فينزل الله عليه ويفسره وينزل عليه ما لم ينزل على الصديقين والرسل والمهتدين ثم قال الراهب فاخبرني عن الاثنين من تلك الاربعة الاحرف التي في الارض ما هي قال اخبرك بالاربعة كلها اما اولهن فلا اله الا الله وحده لا شريك له باقيا والثانية محمد رسول الله صلى الله عليه واله مخلصا والثالثة نحن اهل البيت والرابعة شيعتنا منا ونحن من رسول الله صلى الله عليه واله ورسول الله صلى الله عليه واله من الله بسبب في الكافي عن ابي عبدالله عليه السلام قال ان الله تبارك وتعالى خلق اسما بالحروف غير مصوت وباللفظ غير منطق وبالشخص غير مجسد وبالتشبيه غير موصوف وباللون غير مصبوغ منفي عنه الاقطار مبعد عنه الحدود محجوب عنه حس كل متوهم مستتر غير مستور فجعله كلمة تامة على اربعة اجزاء معا ليس منها واحد قبل الاخر فاظهر منها ثلثة اسماء لفاقة الخلق اليها وحجب منها واحدا وهو الاسم المكنون المخزون فهذه الاسماء التي ظهرت فالظاهر هو الله تبارك وتعالى وسخر سبحانه لكل اسم من هذه الاسماء اربعة اركان فذلك اثنى عشر ركنا ثم خلق لكل ركن منها ثلثين اسما منسوبا اليها فهو الرحمن الرحيم الملك القدوس الخالق الباري المصور الحي القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم العليم الخبير السميع البصير الحكيم العزيز الجبار المتكبر العلي العظيم المقتدر القادر المسلم المؤمن المهيمن المنشئ الباري البديع الرفيع الجليل الكريم الرازق المحي المميت الباعث الوارث وما كان من الاسماء الحسنى حتى تتم ثلثماة وستين اسما فهي نسبة لهذه الاسماء الثلاثة اركان وحجب الاسم الواحد المكنون المخزون بهذه الاسماء الثلثة وذلك قوله تعالى قل ادعوا الله او ادعوا الرحمن اياما تدعوا فله الاسماء الحسنى وان الذين يدعون لقاء حجة الله فاولئك هم الكاذبون قل ان هذه سبيلي بمثل ما قد فصل في تلك الاحاديث وما كذب فؤادي مما شاهدت بالعدل والله على كل شيء قدير قل ان اسمي محمد بعد كلمة العلي وان اسم ابي بعد ذكر محمد كلمة الرضا قد كان في كتاب الله مسطورا وان اسم جدي في كتاب الله ابراهيم وان اسم اباه بعد كلمة نصر الله في القران قد كان مكتوبا وان ذلك الكتاب ذكر من لدي ليعلم الناس عدة كلما نزل من يد الذكر في ايام ربه خمسة عشر شهرا وما كتب من قبله وليحفظوه بمثل انفسهم جزاء ليوم كل الى الله يحشرون

تفسير سورة يوسف عليه السلام وهو ماة واحدي عشر سورة اسماء السور

.١الملك .٢العلماء .٣الايمان .٤المدينة

.٥يوسف .٦الشهادة .٧الزيارة .٨التوحيد

.٩السر .١٠العماء .١١الطهر .١٢العاشوراء

.١٣ الفردوس .١٤القدس .١٥المشية .١٦العرش

.١٧الباب .١٨الصراط .١٩السيناء .٢٠النور

.٢١ الشجرة .٢٢الماء .٢٣العصر .٢٤القدر

.٢٥ الخاتم .٢٦الحل .٢٧الابواب .٢٨القرابة

.٢٩الحورية .٣٠التبليغ .٣١السفر .٣٢الحي

.٣٣النصر .٣٤الاشارة .٣٥العبودية .٣٦العدل

.٣٧التعبير .٣٨الفاطمة .٣٩الشك .٤٠الانسان

.٤١الكتاب .٤٢العهد .٤٣الوحدة .٤٤الرؤيا

.٤٥هو .٤٦المراة .٤٧الحجة .٤٨النداء

.٤٩الاحكام .٥٠الاحكام .٥١المجد .٥٢الفضل

.٥٣الصبر .٥٤الغلام .٥٥الركن .٥٦الامر

.٥٧الاكسير .٥٨الحزن .٥٩الافئدة .٦٠الذكر

.٦١الحسين .٦٢الاولياء .٦٣الرحمة .٦٤المحمد

.٦٥الغيب .٦٦الاحدية .٦٧الانشاء .٦٨الوعد

.٦٩الرجع .٧٠القسط .٧١القلم .٧٢البعير

.٧٣الكهف .٧٤الخليل .٧٥الشمس .٧٦الورقة

.٧٧السلام .٧٨الظهور .٧٩الكلمة .٨٠الزوال

.٨١الكاف .٨٢الاعظم .٨٣الباء .٨٤الاسم

.٨٥الحق .٨٦الشطر .٨٧النبا .٨٨الابلاغ

.٨٩الانسان .٩٠التثليث .٩١التربيع .٩٢المجلل

.٩٣النحل .٩٤ الاشهار .٩٥القتال .٩٦القتال

.٩٧القتال .٩٨الجهاد .٩٩الجهاد .١٠٠الجهاد

.١٠١القتال .١٠٢القتال .١٠٣الحج .١٠٤الاحكام

.١٠٥الاحكام .١٠٦الجمعة .١٠٧النكاح .١٠٨الذكر

.١٠٩العبد .١١٠السابقين .١١١المؤمنين

الصحف صحيفة مشتملة على اربعة عشر دعاء في التحميد لله ؟؟؟ في عيد الفطر في عيد الاضحى في يوم الجمعة في يوم عرفة في عيد الاكبر التاسع من الربيع الاول في يوم التروية والتحويل ؟؟؟ في ليلة عاشوراء ؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟ عند ختم القران صحيفة في اعمال السنة وهي اربعة عشر بابا في علم الكتاب في الشهر الاول في اول شهر الحج في اول شهر الحرام في الشهر الحج في الشهر المحرم في الشهر الصفر في الشهر الكتاب عين الاول في الشهر الايمان عين الثاني في حكم جيم الاول في حكم جيم الثاني في الشهر الحرام في الشهر المؤخر عن الشهر الحرام في الفضل صحيفة بين الحرمين في جواب الميرزا محيط وهي سبعة ابواب الباب الاول في الاية الاولى الباب الثاني في الاية الثانية الباب الثالث في الاية الثالثة الباب الرابع في الاية الرابعة الباب الخامس في الاية الخامسة الباب السادس في الاية السادسة الباب السابع في الاية السابعة عدد ابياتها تقريبا ١١٧

الخطب خطبة في كنگان خطبة في البكارة خطبتان في ابوشهر خطبة في عيد الفطر خطبة في الجدة خطبة في مصيبة الحسين (ع) ثلث خطب في طريق المدينة

الرسائل في حديث من عرف نفسه فقد عرف ربه في حديث نحن وجه الله في حديث الجارية في جواب الميرزا محمد اليزدي في تفسير اية النور في السلوك الى الله في كل يوم عاشوراء في التسديد في النحو

اجوبة سؤالات اقا محمد ابراهيم اربع مسائل الاولى في البداء الثانية في اللوح المحفوظ الثالثة في التقارب والتباعد الرابعة في الجوامد والمشتقات في جواب الملا جليل من مقام السيد والشيخ في جواب الملا محمد علي المازندراني في جواب الملا جليل في الفقه في جواب الملا حسن في السلوك في جواب الميرزا محمد علي في ؟؟؟ في شرح كلام السيد في اول شرح الخطبة في الزيارة لملا علي البسطامي في مسئلة القدر في علم الصناعة حرز لملا جليل اية في جواب الجارية في جواب المكاوي

الكتب كتاب للعلماء كتب ثلث للميرزا سيد حسن كتب خمس للملا محمد حسين كتاب للملا حسن الكوهر كتاب لمجيد باشاه كتب ستة للخال كتابان لحاجي ملا محمد كتابان للبيت كتب ثلث للحنبلي والمغربي ؟؟؟ كتاب للامام الحنفي كتاب لحاجي محمد كريم خان كتاب للملا محمد علي كتاب لميرزا عبد الباقي الرشتي كتاب لشيخ رفيع كتاب لحاجي ميرزا حسن كتابان للملا صادق كتاب لمحمد كاظم خان كتاب لشيخ خلف كتاب لشيخ سليمان كتاب لسيد ابراهيم كتاب لشريف سليمان في مكة كتاب لسيد علي الكردي كتاب لحاجي سليمان خان

ما سرق السارق لعنة الله عليه في طريق مكة صحيفة حج وهي اربعة عشر بابا صحيفة مشتملة على اربعة عشر دعاء شرح سورة البقرة من جزء الثاني الى اخرها شرح سورة البقرة الاحزاب شرح مصباح ماة اشراق شرح اية الكرسي ماتين سورة كل سورة اثني عشر اية شرح قصيدة حميري اربعين سورة كل سورة اربعين اية

ان اكتبوا تلك السورة اول كل كتاب ليعلم الناس ايات الله في كل شان بديع اصبر يا ذكرالله ولا تحزن فان ايامك على يدي لمسطور عند الله ربك واصبر لحكمه فان كلمة التبليغ قد تمت بعد ما قضت ولا تحزن على الامر وكلم بي في كل شان واكتب في ايام قعودك ما شئت من ايات ربك لايام رجعتنا وقل ان الحمد لله رب العالمين قد صبرت لوجه الله ورضيت بحكمه ثم فوضت عهدي الى الله انه لا اله الا هو العزيز الحكيم اللهم اني استغفرك من كل ما نزل من يدي واشهدك بالتقصير لنفسي من اداء حقك وتبليغ اياتك واقول من حكمك الحمد لله رب العالمين

المصادر
المحتوى
المرفقات
bab-prv-10-ar-notes