أن يا عبد أن استمع ما يوحى إليك عن جهة عرش ربّك العلي العظيم

حضرة بهاء الله
أصلي عربي

أن یا عبد، أن استمع ما یوحي إلیک عن جهة عرش ربّک العليّ العظیم بأنّه لا إله إلّا هو قد خلق الخلق لعرفان نفسه الرّحمن الرّحیم وأرسل إلی کلّ مدینة رسولاً من عنده لیبشّرهم برضوان الله ویقرّبهم إلی مقعد الأمن مقرّ قدس رفیع ومن النّاس من اهتدی بهدی الله وفاز بلقائه وشرب من أیادي التّسلیم سلسبیل الحیوان وکان من الموقنین ومنهم من قام علی الإعراض وکفر بآیات الله المقتدر العزیز العلیم وقضت القرون وانتهت إلی سیّد الأیّام یوم الّذي فیه أشرقت شمس البیان عن أفق الرّحمن وطلع جمال السّبحان باسم عَلِيٍّ عظیم إذًا قام الکلّ علی الإعراض ومنهم من قال إنّ هذا إلّا رجل افتری علی الله العزیز القدیم ومنهم من قال به جِنَّة کما تکلّم بذلک أحد من العلمآء في محضري وکنّا من الشّاهدین ومنهم من قال ما نطق علی الفطرة بل سرق کلمات الله ورکّبها بکلمات نفسه وبما خرج من أفواههم قد بکت عیون العظمة وهم کانوا علی مقاعدهم لمن الفرحین وقال یا قوم تالله قد جئتکم بأمر الله ربّکم وربّ آبائکم الأوّلین ویا قوم لا تنظروا إلی ما عندکم فانظروا بما نزّل من عند الله وإنّه خیر لکم عن کلّ شيء إن أنتم من العارفین ویا قوم فارجعوا البصر إلی ما عندکم من حجّة الله وبرهانه وما نزّل یومئذ لیظهر لکم الحقّ بآیات واضح مبین ویا قوم لا تتّبعوا خطوات الشّیطان أن اتّبعوا ملّة الرّحمن وکونوا من المؤمنین هل بعد ظهور الله ینفع أحدًا شيء لا فونفسي المقتدر العلیم الحکیم کلّما زاد في النّصح زادوا في البغضآء إلی أن قتلوه بالظّلم أَلَا لعنة الله علی الظّالمین وآمن به قلیل من النّاس وقلیل من عبادنا الشّاکرین ووصّی هؤلآء في کلّ الألواح بل في کلّ سطر جمیل بأن لا یعتکفوا حین الظّهور بشيء عمّا خلق بین السّموات والأرضین وقال یا قوم إنّي قد أظهرت نفسي لنفسه وما نزّلت البیان إلّا لإثبات أمره اتّقوا الله ولا تتعرّضوا به کما اعترضوا عَلَيَّ ملأ الفرقان وإذا سمعتم ذکره فاسعوا إلیه وخذوا ما عنده لأنّ دونه لن یغنیکم لو تتمسّکوا بحجج الأوّلین والآخرین فلمّا قضت أشهر معلومات وسنین معدودات قد شقّت سمآء القضآء وأتی جمال عَلِيٍّ بالحقّ علی غمام الأسمآء بقمیص أُخری إِذًا قاموا علی النّفاق بهذا النّور المشرق عن شطر الآفاق ونقضوا المیثاق وکفروا به وحاربوا بنفسه وجادلوا بآیاته وکذّبوا ببرهانه وکانوا من المشرکین إلی أن قاموا علی قتله کذلک کان شأن هؤلآء الغافلین فلمّا شهدوا أنفسهم عجزآء عن ذلک قاموا علی المکر ویأتون في کلّ حین بمکر جدید لیضیع به أمر الله قل فویل لکم تالله بذلک یضیع أنفسکم وإنّ ربّکم الرّحمن لغنيّ عن العالمین ولن یزیده شيء ولن ینقصه أمر إن آمنتم فلأنفسکم وإن کفرتم یرجع إلیکم وکان ذیله مقدّسًا عن دنس المشرکین أن یا عبد المؤمن بالله تالله لو أرید أن أذکر لک ما ورد عَلَيَّ لن تحمله النّفوس ولا العقول وکان الله علی ذلک شهید وإنّک أنت فاحفظ نفسک ولا تعقّب هؤلآء وکن في أمر ربّک لمن المتفکّرین أن اعرف ربّک بنفسه لا بدونه لأنّ دونه لن یکفیک بشيء ویشهد بذلک کلّ الأشیآء إن أنت من السّامعین أن اخرج عن خلف الحجاب بإذن ربّک العزیز الوهّاب ثمّ خذ کأس البقآء باسم ربّک العليّ الأعلی بین الأرض والسّمآء ثمّ اشرب منها ولا تکن من الصّابرین تالله حین الّذي یصل الکأس إلی شفتاک لیقولنّ أهل ملأ الأعلی بأنّ هنیئًا لک یا أیّها العبد الموقن بالله وأهل مداین البقآء بأنّ مریئًا لک یا أیّها الشّارب من کأس حبّه وینادي لسان الکبریآء بأنّ بشری لک یا أیّها العبد بما فزت بما لا فاز به إلّا الّذینهم انقطعوا عن کلّ من في السّموات والأرض وکانوا من المنقطعین...

المصادر
المحتوى
المرفقات
Audio
OV