بسم الله الأقدس الأبهى - أن يا عليّ قبل نقيّ...

حضرت بهاءالله
أصلي عربي

كتاب مبين - آثار قلم اعلى – جلد 1، لوح رقم (7)، 153 بديع، صفحه 135 – 139

بسم الله الاقدس الابهی

ان یا علی قبل نقی ان استمع النداء من شاطی البقاء فی البقعة الحمراء من السدرة المنتهی انه لا اله الا انا العزیز المختار طوبی لک بما فزت بعید الرضوان فی الرضوان اذ تجلی الرحمن علی من فی الامکان ان اشکر و قل لک الحمد یا من بیدک زمام الارضین و السموات قل لیس الیوم یوم الوقوف طوبی لمن سمع النداء من الافق الاعلی و قال لبیک یا ربی الرحمن قل النداء جناح لمن اراد ان یطیر فی هذا الهواء و مصباح لاهل الانشاء و فرات رحمة ربک لمن فی الاکوان انه لشفاء للمفئود و حیوة للموؤد طوبی لمن سمعه باذن القلب مقبلا الی قبلة الافاق ان یا قلم الاقدس ان اذکر الشمس الذی اقبل الی شمس وجه ربه العزیز الوهاب لیجذبه ذکر الله الی ملکوت الاسما و الصفات طوبی لک بما کسرت صنم الاوهام اذ اتی ربک العزیز العلام فی ظلل الغمام قم باذن ربک ثم سخر القلوب بهذا الاسم الذی جعله الله مهیمنا علی الاسماء کذلک قضی الامر من لدن منزل الایات قل یا قوم قد اتی الیوم هذا ما وعدتم به فی الالواح به ظهرت الصیحة و نادت الصخرة و الملک لله الواحد الجبار ایاک ان تحجبک حجبات الخلق عن التوجه الی الحق المتعال کن کما کان مولیک بحیث لا یخوفک جنود من علی الارض و لا سطوة کل متکبر جبار کن منادیا باسمی و ناطقا بثنائی و لکن بالحکمة و البیان کذلک قضی الامر فی الکتاب انا لما وردنا السجن اراد ان نبلغ الکل ما اراد ربک العزیز المنان قد نزلنا لکل واحد من رؤسآء الارض ما عمیت به عیون الذین کفروا و قرت به ابصار عبادنا الاخیار قد خلقنا البدیع بروح القدرة و الاقتدار و ارسلناه بلوح ربک المختار الذی من افقه لاحت شمس الاسما بقوة و سلطان ما منعنا البلاء عن ذکر الله موجد الاسماء من افق السجن ندع الامم الی العزیز الغفار قل یا قوم ان الیعقوب قد ارتد بصیرا بما وجد عرف قمیص اسم من الاسماء و ارسلنا الیکم ما تضوعت به رائحة الرحمن توجهوا یا اولی الالباب انا سمعنا ندائک و اجبناک من هذا المقام فضلا من لدنا علیک و علی الذین اقبلوا الی الوجه فی یوم فیه زلت الاقدام ان یا قلم الاطهر ان انظر من شطر المنظر الانور الی من سمی بعلی اکبر لیری نفسه تحت لحاظ مالک القدر الذی به نصب الصراط و وضع المیزان ان استمع ما ینادیک به جمال القدم من شطر اسمه الاعظم انه لا اله الا هو العزیز المستعان طوبی لک بما نبذت الموهوم و اخذت المعلوم اذ اتی القیوم بالحجة و البرهان قل یا معشر العلماء ان اذکروا اذ اتی محمد رسول الله اعرض عنه من یری نفسه اعلم الناس و امن به من یرعی الاغنام لیس الفخر بالعلوم بل بعرفان المعلوم تفکروا یا اولی الاحجاب فانظر فی قلة عقولهم یکتبون باقلامهم ما یأمرهم به اهوائهم بعد الذی ارتفع صریر القلم الاعلی بین الارض و السماء قل ضعوا ما عندکم و انصتوا ثم استمعوا ما یتکلم به لسان العظمة و الاجلال کم من ذی مقنعة اقبلت و امنت و کم من ذی عمامة منع و اتبع الاحزاب طوبی لمن خرق الحجاب الاکبر باسم مالک البشر و اقبل الی سوآء الصراط من المشرکین من قال هل اتت الساعة قل بل قضت و رب الارباب قد اشرقت شمس الایقان من افق ارادة ربک الرحمن و المشرکون فی غفلة و ارتیاب قل قد تنفس الصبح و به فاحت نفحة القمیص فی الدیار کذلک القیناک و ارسلنا لک ما تطیر به النفوس و تنجذب به افئدة الابرار ان یا قلم توجه الی من اقبل الی الاسم الاعظم الذی سمی بمحمد فی ملکوت الاسماء لیفرح بهذا الذکر الذی جعله الله طراز کتاب الابداع قل قد اضرمنا نار الاشتیاق فی الافاق و هذا لهو المعشوق یا ملأ العشاق قد ذکر اسمک لدی العرش و نزل لک ما تحیی به الاموات ان اشکر بما ایدک الله علی عرفان مظهر امره و جری من قلم الوحی ما یثبت به ذکرک بین العباد هل یعادل هذا الفضل شیء عما خلق فی الارض لا و مطلع الانوار قم علی خدمة ربک هذا خیر لک عما تریه و یشهد بذلک کل موقن صبار قل قد انتهت الظهورات الی هذا الظهور الاعظم و من یدعی بعده انه مفتر کذاب نسئل الله بان یوفقه علی الرجوع ان تاب ان ربک لهو التواب و ان اصر علی ما قال یبعث علیه من لا یرحمه انه لهو المقتدر القهار ان انصحوا الذین اتخذوا امر الله لهوا و لعبا لعمری انهم فی غفلة و ضلال لو کان الامر کما یقولون کیف یستقر ما اردناه بین العباد تفکروا یا اولی الانظار کم من ناعق ینعق هذا ما اخبرکم به ربکم العزیز العلام یا احبائی ان احفظوا حصن الامر باسمی المهیمن علی الاقطار ثم اشربوا کوثر الحیوان من کاؤس رحمة ربکم الرحمن رغما لانف الذین کفروا بالله المهیمن القیوم کذلک صرفنا لک الایات و نصرفها علی لحن اخر ان ربک لهو المقتدر علی ما اراد بقوله کن فیکون و نذکر من سمی بالحسین لیسمع نداء هذا المظلوم ان الحبیب ینادی قد اتی المحبوب و لکن الناس لا یفقهون قد اخذ جذب الجبار کل الدیار و الناس اکثرهم منصعقون ان البطحا تنادی لک الحمد یا مالک الاسماء و المسجد الاقصی یقول الملک لک یا مالک الغیب و الشهود قد تحرک کل جامد من نفحات الله و الناس هم میتون الا الذین نبذوا الهوی و اتخذوا الهدی الا انهم هم الفائزون لا تحزن من شیء توکل علی ربک الغفور فی کل الامور هذا یوم الذکر و البیان ذکروا الناس بهذا النبأ الموعود لا تحزنوا من البعد کم من بعید هو القریب و کم من قریب هو البعید کذلک قضینا الامر فی لوح محفوظ کم من مقبل بلغ و ما فاز علی ما ینبغی و کم من قاصد ما بلغ و فاز و کم من عبد بلغ و فاز انه من اعلی الخلق و ربک العزیز الودود لکل قدرنا نصیبا فی الکتاب لا یعزب من علمه شیء انه لهو الحق علام الغیوب طوبی لمن اقبل و بلغ الی ان ورد و حضر لدی العرش منقطعا عن هویه و سمع نداء مولیه انه ممن سبق الوجود و الیوم لیس الاذن لاحد ان یتوجه الی الوجه لانا فی شدة و مقام ممنوع توجهوا بقلوبکم هذا خیر لکم فی مثل تلک الایام ان انتم تعرفون ان یا قلم ان اذکر العلی فی الانتها لیبلغه ذکر ربه الی الغایة القصوی و یقرء ایات ربه الابهی التی نزلت فی هذا المقام الکریم انه و لو یکون فی اخرب البیوت و لکن یطوف فی حوله الملکوت طوبی للعارفین هل یحزنه شیء او یمنعه عما اراد لا و رب العالمین فی البلاء ینادی من فی الانشاء و یدعوهم الی الله العزیز الحمید ان یا علی ان اذکر ایامی و ما ورد علی بما اکتسبت ایدی الظالمین انا اردنا نجاتهم انهم یسعون فی سفک دمی بعد الذی لو اردنا لاخذناهم بکلمة من عندنا ان ربک لهو المقتدر القدیر قد سبقت الرحمة انه لهو الغفور الرحیم ان الناس عمی اذا فتحت ابصارهم یتفکرون و یقولون نشهد انک انت العزیز البدیع ان اطمئن بفضل مولیک و کن ناصرا لامره و ناطقا بذکره انه مع عباده الذاکرین یا ایها المذکور فی البدء ان استمع نداء مالک الظهور فی الختم انه لا اله الا هو العلیم الحکیم کن خادما لامر ربک فی کل الاحوال و کبر علی وجوه احبائی من قبلی و بشرهم بهذا الذکر الحکیم سوف یاخذ الله من ظلم و بغی ان ربک لهو العلیم الخبیر لا تدع الحکمة فی الامور هذا ما حکم به مالک البریة من قبل و من بعد انه هو خیر الحاکمین قل الحمد لله مقصود العارفین

المصادر
المحتوى