هذا کتاب من لدی البهاء الی الذین عصمهم الله من خزی النفس و الهوی و ادخلهم فی سرادق الابهی فضلا من عنده انه لهو الغفور الرحیم لتمر علیهم نفحات الرحمن من هذا الشطر البعید و تذکرهم فی هذه الایام التی فیها ینطق کل شجر انه لا اله الا انا العزیز الحکیم ان اشکروا الله بما انقذکم بسلطانه و حفظکم بجنود الغیب و الشهادة الی ان عرفکم مظهر نفسه الذی ینطق قدامه الروح الامین قد ظهر ملکوت الله و استقر علی العرش محبوب العالمین به فتحت ابواب اللقآء علی وجوه النبیین و المرسلین کل استمدوا بذکره و استفرحوا باسمه العزیز المنیع الی ان ارسلنا علیا بالحق و جعلناه مبشرا لهذا الذکر الحکیم انه ما نطق عن الهوی بل بما الهمناه من آیاتنا الکبری انه لهو الذی نادی فی البر و البحر و دعا الناس الی المنظر الاکبر فلما کشفت الاحجاب و اتی الوهاب فی ظلل السحاب اضطربت قبائل الارض کلها و کسفت شموس الظنون و خسف بدر الغرور کذلک قضی الامر من لدی الله العزیز الحکیم ان الذین غرقوا فی بحور الاوهام بعد الذی اشرقت شمس الایقان من افق الالهام انهم من عبدة الاصنام قد ترکناهم بانفسهم و نجینا الذینهم تمسکوا بعروة الفضل الا انهم من المخلصین انا نزلنا البیان علی شأن ما ترک لاحد عذر الا بان یتوجه الی الله او یشهد بانه من الهالکین قد جعل الله البیان هدیة لنفسی و زینه باسمی العزیز البدیع بحیث کل کلمة منه تنادی قد اتی محبوب العالمین فلما ظهر ما هو المقصود فی الالواح اعترض علیه اهل البیان من الذین ینسبون انفسهم الی الرحمن و ارتکبوا ما عجز عن ذکره القلم یشهد بذلک جمال القدم ان انتم من العارفین منهم من اراد قتل نفسی و منهم من قال انه افتری علی الله بعد الذی یشهد کل عمل من اعمالی بظهور الله و سلطانه و عز الله و کبریائه کذلک قصصنا لکم ما احصیناه ان ربکم لهو العلیم الخبیر هل تعترضون علی الذی به تحرک القلم الاعلی و بظهوره تنطق کل ورقة من اوراق سدرة المنتهی یا ملأ الانشاء هذا لهو الذی اخذ الله عهده منکم فی کل الالواح اتقوا الرحمن و لا تکونن من الذین نقضوا المیثاق و کفروا بالله العزیز الحمید لعمری من کان له اذن سمع نداء الله و انقطع فی حبه عن العالمین و الذی کان له بصر یری قدرة الله فی هذا النباء العظیم ان الذین کفروا اولئک صماء عمیاء لا یذکر اسمائهم لدی العرش الا انهم من الغابرین ثم اعلموا یا احبائی قد اخذنی الضعف علی شان منع لسانی عن الذکر و البیان اذا ینزل من شطر العرش لوح او لوحان یاخذنی الضعف بما ورد علی الجسد الذین اعرضوا عن الوجه و استکبروا علی الله العزیز الحکیم و لکن الروح علی قوة و قدرة لن یقدر ان یقوم معه خلق الاولین و الاخرین ینطق فی کل الاحیان و یدعو ملأ الاکوان الی الله العزیز الجمیل انه لا یستقر ابدا یسبح بحمد ربه فی اللیالی و النهار و لا یخوفه شیء و لو ورد علیه ما لا ورد علی احد من قبل بما اکتسبت ایدی الظالمین لما ادخلونا المشرکون فی هذا السجن الاعظم اردنا ان نبلغ الامر الی الملوک و السلاطین و بلغناهم بسلطان من عندنا و قدرة من لدنا بعد الذی کنا بین ایادی الاعداء انه لهو المقتدر القدیر قوموا علی نصرة ربکم لعل بذکرکم ینتبه من رقد علی مهاد الغفلة و الغرور هذا ما امرتم به من القلم الاعلی بعد استوائی علی عرش اسمی العظیم لا یحزنکم اعراض من علی الارض تشبثوا بذیل رحمة ربکم انه یکفیکم بالحق و انه ولی المقربین الذین ینطقون بذکره و ثنائه بین العباد انهم من اصحاب البهاء قد رقم اسمائهم من هذا القلم المنیر لا تحزنکم الدنیا ان اقتدوا ربکم العلی الابهی انه فی الشدة و البلاء یدع الناس الی هذا الصراط المستقیم اتأخذکم الاحزان بعد الذی ترون انفسکم فی ظل رحمة ربکم الرحمن ان افرحوا بفرحی ثم اقبلوا الی ملکوت البقاء و ما قدر لکم من لدی الله مالک الاسماء لعمری هذا خیر عما خلق فی ملکوت السموات و الارضین ان اقرئوا ایاتی بالروح و الریحان انها تجذبکم الی الله و تجعلکم منقطعین عما سویه هذا ما وعظتم به فی الالواح و هذا اللوح المبین ایاکم ان تتجاوزوا عن الحکمة ان احفظوا الامر بینکم لئلا تحدث فتنة و تضطرب بها افئدة المستضعفین ان جائکم احد بکتاب الفجار دعوه عن ورائکم ثم اقرئوا له لوحا من الواح ربکم العزیز الکریم ان وجدتم فی وجهه نضرة الرحمن ان اقبلوا الیه و ان غشته غبرة النار ان اترکوه ثم اقبلوا بقلوبکم الی الله مولی العالمین قد انزلنا لکم من قبل آیات بینات لتقر بها عیونکم و اکتفینا فی هذه الکرة بهذا اللوح العظیم ان امروا عبادی و امائی بالعصمة و التقوی لعل یقومن من رقد الهوی و یتوجهن الی الله فاطر الارض و السماء کذلک امرنا العباد حین الذی اشرق نیر الافاق من جهة العراق و من الناس من نقض المیثاق و منهم من اتبع بما امر من لدن علیم حکیم لیس ضری سجنی و بلائی و ما یرد علی من طغاة عبادی بل عمل الذین ینسبون انفسهم الی هذا المظلوم و یرتکبون ما تضیع به حرمة الله بین خلقه الا انهم من المفسدین ان الذین یفسدون فی الارض و یتصرفون اموال الناس و یدخلون البیوت من غیر الاذن انی بریء منهم الا بان یتوبوا و یرجعوا الی الله الغفور الرحیم کذلک نزلنا فی اکثر الالواح لعل یتنبهون فی انفسهم و یتبعون الحق فی ایامهم منهم من اخذ و منهم من نبذ و الذی اخذ انه من المقربین طوبی لکم یا احبائی بما جری علی اسمائکم قلمی و تکلم بذکرکم لسانی فی سجنی و بلائی لیجذبکم الی ملکوتی و یعرفکم عظمتی و اقتداری و یبلغکم الی مقام لا ترون الا جمالی و لا تسمعون الا ندائی ضعوا ما سوآئی و خذوا کأس ذکری من ید عنایتی و مکرمتی ثم اشربوا منها باسمی و سلطانی لعمری انها تجعلکم منقطعین عما دونی و تقربکم الی ما اردنا لکم فی جبروت اقتداری کذلک القیناکم آیاتی و اشرقت علیکم من افق مکرمتی شمس عنایتی لتطلعوا بحبی ایاکم و شفقتی علیکم و عنایتی للذین اقبلوا الی وجهی المشرق المنیر و الروح و البهاء علیکم یا اصحاب الهدی و اهل البهاء من لدن عزیز حکیم الحمد لله رب العالمین