الأبدع الأبهى - هذا كتاب من لدى المظلوم لقوم يعلمون...

حضرت بهاءالله
أصلي عربي

كتاب مبين - آثار قلم اعلى – جلد 1، لوح رقم (11)، 153 بديع، صفحه 154 – 157

الابدع الابهی

هذا کتاب من لدی القیوم لقوم یعلمون هل الذین اعرضوا علی شیء لا و ربک المهیمن القیوم هل الذین کفروا من اهل الشهود بل هم رقود و ربک العزیز الودود یقولون انا وعدنا فی الالواح و اذا اتی الموعود کفروا بالشاهد و المشهود اذا قیل قد نزلت الآیات یقولون هل هن علی الفطرة قل صه لسانک یا ایها المشرک العنود ان الفطرة خلقت بامره ان انتم تفقهون نادی المناد لو تنکر الایات ما تقول فی الاقتدار فبهت الذی کفر بالله رب الغیب و الشهود قد رأینا من ملأ البیان ما لا رأت عین النقطة من ملأ الفرقان و لا عین الروح من ملأ الیهود قد تبرء منهم البیان و هم لا یشعرون غضب الله عن ورائهم و هم یفرحون هل هم اهل الایمان لا و ربی الرحمن یلعنهم البیان و هم منصعقون طوبی لمن نبذ الهوی و اخذ التقوی انه من اهل البهاء فی لوح محفوظ قل الله یدعوکم الی البقاء و انتم فی التیه هائمون ذروا وزر الهوی مقبلین الی الله العلی الابهی کذلک یعلمکم القلم ان انتم تعرفون هل الهوی ینفعکم لا و ربکم العزیز المحبوب قل لنفسی تبکی عین الرحمن فی روض البیان و انتم لا تبالون تنوح حور المعانی فی قصور الالفاظ و انتم تضحکون تالله منع القلم الاعلی عن الذکر و الثناء و انتم تکتبون ما لا تفقهون قد اصفرت اوراق السدرة من هبوب اریاح الاعراض و انتم فی تیه الضلال تسرعون قد اضطربت ارکان العدل من ظلمکم و انتم فی حجباتکم نائمون هل یعادل بآیة من آیاته ما نزل من قبل لا و مظهر الفضل کذلک شهد الرحمن فی البیان و انتم لا تنصفون اخذتم الهوی و نبذتم الهدی مالکم لا تتفکرون لو تتوجهون بسمع الفطرة لتسمعون من کل الذرات قد اتی مالک الصفات بملکوت الآیات انتم عنه معرضون لسان القدرة ینادی قد اتی المحبوب و لوح مسطور هل رأیتم اعظم عما ظهر لا و مالک القدر و لکن منعتم بالهوی عن ربکم العلی الابهی لعمری انتم لا تنصرون قل هل ینبغی الارتیاب بعد الذی ترون الوهاب راکبا علی السحاب مالکم تنظرون و تنکرون هل بقی لاحد من عذر قل تبینوا یا قوم قد کفروا و غشتهم قترة الدخان و هم لا یبصرون اذا تتلی علیهم الآیات تراهم یلعبون و اذا ظهرت القدرة قالوا قد ظهر مثلها فی القرون کذلک یداوون جرح الصدور و لا یعرفون قل لا ینفعکم الیوم شیء لو تتمسکون بما فی الغیب و الشهود هذا ربکم الرحمن الی من تهربون هذا لسطان البیان الی من تهرعون قل لمن اعرض بعد الاقبال الق نفسک ثم تعال کذلک یامرک مطلع الجمال فضلا من عنده و انا الکریم الغفور قل هل ینفعک الهاء لا و ربک الابهی و هل یغنیک اول من کفر لا و المنظر الاکبر ان استمع نصحی خالصا لوجه ربک و لا تتبع کل مشرک مردود ان منعتک خشیة الاملاق انا نوفی لک الکیل ان ربک لهو المقتدر علی ما اراد بقوله کن فیکون لو تخاف من ایمانک ان اقرء البیان منقطعا عما سمعت ثم انظر بعین الانصاف ما نزل من سماء الایقان و ربک الرحمن اذا تری شمس ذکر ربک مشرقة من افق الحجة و البرهان و تقول لک الحمد یا سماء الجود و مربی الوجود لعمری قد خجل کل حجة من حجتی و سجد کل برهان لبرهانی و ینوح کل شیء لنفسی ان انتم تسمعون قل هل تمنعون الشمس عن افقها انها اشرقت بالحق طوبی لاهل العیون قل ان استنشقوا البیان تالله تجدون منه عرف قمیصی العزیز المحبوب قل هل اتخذتم الوهم ربا و نبذتم مطلع الایقان مالکم لا تتفکرون قل لمن اعرض هل تری نفسک علی امر لا و لوح محفوظ قل فانصف یا عبد لولا البهاء من ینصر رب السماء بسلطان مبین قد اضطربت ارکان العزی اذ ارسل الیه اللوح من لدن عزیز قدیر فلما وردنا السجن اردنا ان نبلغ الکل رسالات الله العلیم الحکیم قل اما رأیت کیف خلقنا البدیع بروح القدرة و الاقتدار و ارسلنا ککرة النار بلوح ربک المختار هل یقابل امره ما عند خلقه لا و رب العالمین قل هل رأیت شبه ما ظهر فی ظهور من الظهورات لا و فاطر السموات و الارضین قل خلص نفسک فی ساعة لوجه الله ثم اقرء اللوح بالروح و الریحان لعل تجد نفحة الرحمن و تکون من المنقطعین قد نزل فیه من کل شأن ما یعجز عن ادراکه العباد الا من شاء ربک العزیز الحکیم و فیه غنت حمامة البیان بفنون الالحان مع الذی امسکنا القلم و ما اطلقنا زمامه فضلا علی الامم ان اقرء لعل تجذبک نفحات الوحی و تجعلک منقطعا الی الله العزیز الحمید قل هل تری ایمانک ینفعنی او اعراضک یضرنی بعد الذی تشهد انی ما داهنت فی امر الله مع احد انک لو تنکر یشهد لی کل منصف خبیر قل قد تمت حجة الله علیک ان اختر لنفسک ما ترید انه لغنی عن العالمین انک یا ایها المذکور لدی العرش بلغ رسالات ربک طوبی لمن اقبل ویل للمعرضین ان اجمع احبائی و ذکرهم من قبلی ثم الذین فی حولک ان ربک خیر الذاکرین ان انصر ربک بالحکمة و البیان و لک عندنا مقام عظیم سوف یرفع الله ذکرک بین خلقه بما انقطعت فی حبه عما سویه و کنت من الراسخین لا تحزن عما یقولون قد قالوا مثل قولهم امم امثالهم اخذناهم و جعلناهم عبرة للعالمین و الروح و البهاء علیک و علی اخیک و امک و ابیک و الذین معک من ذوی قرابتک و علی الذین امنوا بهذا النبأ العظیم

المصادر
المحتوى