تعالی الذی نزل الآیات من ملکوت کان بانوار العرش مضیئا و ینطق فی سدرة الوحی لعل الناس یتخذون الیه سبیلا قل یا عباد اتقوا مالک یوم التناد و ارتقبوا الفضل الذی کان عن افق الرحمن مشهودا قل قد اشرقت شمس الکلمات من افق وحی ملیک الاسماء و الصفات ان اسجدوا لله ربکم العلی الاعلی الذی کان فی جبروت البقاء باسم البهاء و فی ملکوت الاسماء بالعلی مذکورا یا قوم لا تکفروا بآیات الرحمن بعد انزالها ان اتبعوا ما امرتم به فی الکتاب ان فضله کان بالمحسنین قریبا قل قد اضطربت الاسماء و انفطرت السماء اذ اتی البهاء بملکوت البقاء الا من اتخذه لنفسه ولیا ضعوا ما یحجبکم عن الله ثم اصعدوا بجناحین التقدیس الی هذا الهوآء الذی کان بهذا الاسم مرفوعا قد مرت نسائم الفضل و بها حملت الاشیاء و کان الله علی ما اقول شهیدا سوف یظهر من کل شیء ما تفرح به افئدة الموحدین اذا تشاهد المشرکین یفرون عن الیمین و الشمال و لن یجدوا لانفسهم مقرا امینا قل یا قوم خذوا کاس البقاء من انامل البهاء ثم اقبلوا الی الله مالک الاسماء و ان استطعتم فی انفسکم فارکبوا باسمی الاعلی علی الفلک الحمرآء و سیروا علی بحر الکبریاء لتجدن انفسکم فی ظل کان بانوار الوجه منیرا ان اسمعوا یا قوم نداء الرحمن انه ارتفع فی کل الاحیان و لا تلتفتوا الی الذی کفر بالذی آمن و کان عن الحق بعیدا و من الناس من توقف فی هذا الامر بعد الذی ما نزلت الالواح الا لهذا الظهور الذی کان بالحق موعودا و من المنکرین من کان مجاهدا بامواله و نفسه لاعلاء کلمة الله و لما ظهرت و اشرقت من افق التبیان کفر بالرحمن و کان علی عقبیه منقلبا ان استقم علی الامر علی شان لا یمنعک البلاء عن ربک الابهی ثم اشکره فی الصباح و المساء بما نز ل لک لوحا کان بالحق بدیعا کذلک مننا علیک من بدائع فضلنا و ارسلنا الیک ما تجد به عرف ربک الرحمن لتتخذ فی ظله مقاما منیعا ان الذین اعرضوا عن الله جهرة اذا تتلی علیهم آیات الله تسود وجوههم الا انهم فی قهر کان عن نفحات الوحی محروما ان الذی اعرض عن الله و افتری علیه قد حبطت اعماله انه ممن انکر النبیین و المرسلین و کان فی دین الله بغیا قل یا قوم خافوا عن الله و لا تقولوا ما قاله المشرکون فی کل الایام الی ان انتهت الی یوم فیه اشرق جمال القدم من افق اسم کان لدی العرش علیا قدس اذن الناس عن کلمات المشرکین ثم ادخلهم فی بحر العرفان باذن ربک الرحمن لکی یجدوا لؤ لؤ علم ثمینا قل انا قبضنا قبضة من التراب و عجناه بمیاه القدرة و الاطمینان و نفخنا فیه روحا من لدنا ثم زیناه بطراز الاسماء فی ملکوت الانشاء و ارسلناه الی السلطان بکتاب ربک الرحمن تعالی هذا الامر الذی کان علی العالمین محیطا قل لن یمنعنا شیء عن ذکر الله فاطر الارض و السماء ینطق لسان القدم فی هذا السجن الاعظم و یدع الامم الی ربهم الرحمن کذلک نبئناک و اخبرناک لتقربه عینک و عیون ملأ البقاء لعل الناس یرون قدرة الله و یتخذونه لانفسهم معینا قل یا قوم ان تنکروا هذه القدرة و البرهان فبای حدیث یثبت ایمانکم بربکم الرحمن لا فو الذی به اشرقت الارض و السماء بنور البها لا یجدون لانفسهم الی الحق دلیلا قل یا قوم اذا دخل علیکم رسول الله بلوحه قوموا عن مقاعدکم ثم استقبلوه و خذوه بانامل الیقین و الاطمینان ثم استنشقوه اذا وجدتم منه عرف البیان و رائحة قمیص رحمة ربکم الرحمن اذا لا تنکروه کذلک نزلنا الامر من جبروت القدم تنزیلا من لدن عزیز کان علی العالمین قدیرا یا قوم ان اتبعوا ملة الله و امره و لا ترتکبوا ما ینوح به الاصفیاء فی الرفیق الاعلی هذا ما وعظتم به فی الالواح و کان الله علی ما اقول شهیدا انک لو یأتیک احد من المشرکین بکتاب السجین ضعه عن ورائک قل ترکت ملة قوم ما آمنوا بالله اولئک اولیاء النار کذلک کان الامر من قلم المختار فی اللوح مسطورا یا قوم خافوا عن الله و لا تعقبوا الذین حقت علیهم کلمة العذاب و غشت وجوههم غبرة النار الا انهم من اهل التابوت کذلک قضی الامر من لدن مالک الملوک و سلطان الملکوت الذی اتی من سماء الامر باسم کان بالحق معروفا ان اعرف قدر تلک الایام ثم اشدد فیها ظهرک لنصرة امری ایاک ان تحزنک الدنیا و ما یحدث فیها سوف یفنی ما تراه و یبقی العزة و الاقتدار لله المقتدر العزیز المختار