لیس البلیة سجنی و ما ورد علی من المکاره بل البلیة ابتلآئی بین الذین لا یعرفون شأنی انی ادع الناس الی الحیوة الباقیة انهم یتمسکون بکل ظالم لمماتی انی اردت نجاتهم و هم یحفرون لنفسی بئرا کذلک احتجبوا العباد الذین یدعوننی باللیل و النهار قل یا قوم ان افتحوا ابصارکم هذا ربکم المختار قد اتی بالحق و ینادی کل الذرات الملک لله المقتدر القهار قل الی من تهربون هل ترون من عاصم یعصمکم من النار لا و نفسی لو تتفحصون فی کل الاقطار قل قد احاطتکم السموات هل تستطیعون ان تنفذوا منهن لا و ربکم العزیز الغفار ان یا عبد الناظر الی الوجه یشهد الاشیآء کلها بانک انت الذی استقمت علی امر ربک فی الایام التی فیها اضطربت القلوب و شاخصت الابصار علیک بهآء الله ربک و بهآء الملأ الاعلی ثم عبادنا الاخیار فاسئل الله ربک فی کل الاحیان بان یؤیدک علی ما کنت علیه و یجعلک قاصم شوکة المعتدین الذین کفروا بالله مکور اللیل و النهار دار مع الذین وجدتهم علی ضعف انا لا نحب ان یضیع اجر الذینهم اقبلوا الی الوجه کذلک قضی الامر من لدن ربک العزیز الجبار ان اذکر عبادی من قبلی ثم اصعدهم الی ملکوت عنایتی لیروا آیاتی و ظهورات عظمتی کذلک نطق لسان الوحی حین الذی احاطته جنود الفجار قم علی ذکری و ثنآئی ثم اضرب عصاء اسمی القلوب لتنفجر منها الانهار فیها کنزت میاه عرفانی اذا کشفت احجابها تجری باسم ربک العزیز المختار علیک بالحکمة فی الامور ان الذین تجاوزوا عنها اولئک غلبت علیهم الغفلة کذلک نزل الامر فی الالواح من قلم ربک و لا یعقله الا اولو الالباب طوبی لک بما کنت ناظرا الی الوجه فی الیوم الذی فیه اقشعرت الجلود و اسودت وجوه الذین کفروا برب الارباب خذ کاس الانقطاع بذکر ربک مالک الابداع قل یا قوم قد جئتکم عن مطلع البیان بامر ربک الرحمن و هذه کاس العرفان ان اشربوا منها و لا تتبعوا کل مشرک مرتاب زین الرؤس باکلیل ذکری و القلوب بطراز حبی کذلک امرت من مالک یوم التناد ثم ذکر من قبلی احبآئی فی هناک و قل طوبی لکم بما فزتم بعرفان ربکم فی الیوم الذی اتی بالحق و ذلت له الرقاب