انا نزلنا من سمآء الامر مآء منیرا لتنبت من اراضی القلوب نبات الحکمة و البیان انه کان علی کل شیء حکیما للمآء معان شتی و منها تجلی الرحمن علی الاکوان و منها اشراق انوار الکلمة و منها المآء الذی اجریناه من عین المشیة ان ربک کان بکل شیء علیما قل الاشجار التی فازت بهذه المیاه تسمع من اوراقها و اثمارها ما تطمئن به افئدة العباد و تحدث الناس مرة بهذا النباء العظیم و اخری عن سر اسمی القدیم یا طوبی لمن یعرف انه کان من اهل البهآء لدی العرش مذکورا قل یا قوم قد انتهت الظهورات ایاکم ان تختلفوا فیما یلقیکم قلم الامر ان اتبعوا ملة الله و دینه و لا تتبعوا کل مشرک کان عن الحق بعیدا سوف تسمعون من اکثر البلاد ندآء العجل ایاکم ان تعقبوا کل کذاب کان فی اللوح اثیما قل یا قوم ان النقطة الاولی ما اراد من البیان الا نفسی و اظهار امری لو یستنشقه احد لیجد من کل کلمة منه رآئحة قمیصی کذلک کان الامر فی البیان من لدی الرحمن منزولا قال و قوله الحق لو ینطق احد بایة لا تکذبوه اذا تفکروا یا اولی الالباب انه لما اطلع بهذا الظهور و راه فی عرش العظمة و الاجلال لذا تکلم بهذا الکلمة و امثالها ان ربک لهو العزیز العلام لو لا نفسی ما تکلم بها و یشهد بذلک ربک العزیز المختار کم من عباد یتکلمون بالکلمات و یدعون فی انفسهم ما لا اذن الله لهم تفکروا یا اولی الابصار کما سمعتم من اکثر المدآئن ندآء من ادعی الوحی و اخذ اموال الناس بالباطل کذلک نعلمک سبیل الحق من لدن ربک العزیز المختار اتحسب انهم ایقاظ بل رقود و یشهد بذلک لسان القدرة و القوة فی ملکوت ربک العزیز المنان طوبی لک بما فزت بعرفان الله و اقبلت الی مطلع مشیة ربک الرحمن لا تلتفت الی الذین اعرضوا و اعترضوا انا قدرنا لک مقاما فی الفردوس لعمری انه من اعلی المقام ان ربک لهو المقتدر الجبار