قد نزلنا البیان و جعلناه مبشرا لهذا الظهور الذی به جرت الانهار قل انی لربیع الرحمن لما زرع فی البیان و امطار الفضل لما غرس فیه بالعدل یشهد بذلک من عنده علم الالواح انه شرع الشرائع لانطق فی کل شیء انه لا اله الا انا الفرد الواحد المستعان هذا ذکر اختصه الله لنفسی ان اقرئوا البیان لتعرفوا من عجز عن عرفانه اهل الادیان انه کتب البیان لئلا یتحرک قلمه الاعلی علی ذکره و انتم ارتکبتم ما منع به القلم عن ذکر الاسرار اذا تنوح السدرة بما ورد علیها منکم یا ملأ الاشرار قل اتظنون لانفسکم من امر لا و مسخر اللیل و النهار ام تحسبون لکم من مفر لا و ربی لو تتمسکون بکل الاسباب هل الذین ظلموا فی الراحة و نحن فی الشدة بل هم فی الهاویة و منطق الاشجار و اذکر اذ قال قآئل این هیکل الملکوت قال الذی اعرض انه فی اخرب البیوت قل لا یا اصل البرهوت انه فی قصر من الیاقوت ان انظروا یا اولی الانظار عنده لاسم لو یلقیه علی السم لینقلب بالدریاق الاعظم مت بغیظک یا ایها المشرک الکفار سوف تری ما فعلت اذا تنوح و لن تجد لنفسک من مناص طوبی لک بما خرقت الاحجاب و اقبلت الی الله مالک الایام اذا شربت سلسبیل الآیات من کؤوس کلمات ربک مالک الاسمآء و الصفات قم و تدارک ما فات کذلک یعلمک من عنده علم کل شیء فی الکتاب قل یا قوم اما رأیتم القدرة لعمری قد ارتفعت الصیحة و تلک آیات تندک منها الجبال لم ادر بای حدیث تمسکتم و بای امر منعتم عن الذی بذکره استقرت الارض و طارت الارواح قوموا من مراقد الغفلة و الهوی ثم انصروا ربکم الرحمن بالحکمة و البیان کذلک قضی الامر فی الالواح من لدن فالق الاصباح انما البهآء علیک و علی ابنک ثم الذین کسروا سلاسل التقلید بهذا الاسم الذی به فتحت الابواب