تبارک الّذی یدع العباد الی شطر عنایته بعد الّذی کان غنیّا عن العالمین یشهد کلّ شیء بغنائه و خضع کلّ امر لامره المهیمن علی الاشیاء انّه لهو العزیز المحیط قد غلبت ارادته الممکنات و علت سلطنته من فی السّموات و الارضین یذکر عباده فی السّجن الاعظم بما اقبلوا الیه تعالی من سبقت رحمته کلّ صغیر و کبیر یا ایّها المذکور من قلم ربّک مالک القدم قد عرفنا اشتعالک فی حبّ مولاک و اقبالک هذا الأمر الأمنع البدیع لذا جری قلم الوحی علی اسمک لیجذبک اثره علی شأن تنقطع عمّن علی الارض و ینقطع بک عباد الّذین هاموا فی هیماء الضّلال و منعوا عمّا اراد لهم ربّهم العلیم الحکیم فاعلم انّ الّذی آمن بالروح فی اوّل امره کان صیّادا یصطاد الحوت فی البحر فلمّا اشرقت علیه الکلمة من افق الارادة اقبل بکلّه الی العزیز الحکیم لذا جری من فمه اسرار الحکمة و البیان انّ ربّک لهو المقتدر القدیر یعطی من یشاء ما یشاء انّه لهو الحاکم علی ما یرید ایّاک ان یخمدک شیء کن مشتعلا فی ایّامک کلّها بهذا الاسم الّذی به اشتعل العالم کذلک نزّلنا لک الآیات و ارسلناها الیک لتشکر ربّک و تکون من الفائزین .