بسمه الباقي الكافي قد قُدِّرَ لكل أمر ميقات

حضرت بهاءالله
النسخة العربية الأصلية

من آثار حضرة بهاءالله – لئالئ الحكمة، المجلد 2، لوح رقم (75)، الصفحة 157 - 159

بسمه الباقی الکافی

قد قدّر لکلّ امر میقات اذا جاء اجله یأتی بالحقّ و لا مردّ له کذلک قدّر فی لوح حفیظ هل یسبقه احد لا و امره المبرم العزیز الحکیم لا یعزب عن علمه من شیء و لا یعجزه سطوة الظّالمین یفعل ما یشاء بسلطان من عنده و یحکم ما اراد انّه لهو المقتدر القدیر لا یحدّ امره بحدد الاوهام و لا بما عندهم من ظنونات المریبین هل یمنعه عمّا اراد سبحات الاشارات لا و جماله المشرق علی العالمینقد تقدّس امره من قوانین القوم و ما عندهم طوبی لمن عرف البدع فی هذا البدیع الّذی به بدع من فی السّموات و الارضین لو یعرف احد حکمالبدع فی هذا الظهور لیطیر من الشّوق الی اللّه الواحد الفرد الخبیر قل هذا لذکر الّذی لا یقترن به الاذکار و هذا لبدیع الّذی لا تحویه الافکار کذلک قضی الامر من قلم ربّکم المختار الّذی جعلناه مبشّرا لهذا الاسم العظیم و الّذین انقطعوا عمّا سواه اولئک لهم حظّ من عرفان هذا المقام الامنع الاعزّ الاعظم البدیع طوبی لمن نظر الی امری بعینی الا انّه من العارفین من کان ناظرا الی دونی او متمسّکا بما عند بریّتی انّه بعد عن قربی و منع عن عرفانی الا انّه من الهالکین علیکم یا احبّائی بکفّ الصّفر عمّا فی ایدی النّاس کذلک امرتم فی الالواح من لدن علیم حکیم قد خلقت الآذان لاصغاء ندائی و القلوب للاقبال الی کعبة عرفانی و العیون للنّظر الی افقی المشرق المنیر هل ینفع الّذین غفلوا عن هذا الامر ما عندهم لا و ربّک العزیز الکریم و هل یغنیهم الیوم ما تمسّکوا به لا و جمالی الجمیل نراهم فی هیماء الضّلال و یسرع عن ورائهم العذاب و انّهم من الغافلین انّالّذین شربوا الرحیق المختوم من ید عنایة ربّهم القیّوم اولئک لا یمنعهم شیء الا انّهم من الفائزین بهم طرّز لوح الابداع و زیّن هیکل العرفان بطراز الایقان الا انّهم من المخلصین قل یا قوم ان اغتنموا الایّام ایّاکم ان یحجبکم ما عندکم عن النّظر الی منظر ربّکم العزیز الحمید تفکّروا فیما یأتیکم عن ورائکم لعلّ لا تحزنکم شئونات الدّنیا و ما فیها و تتوجّهون الی مشرق فضل ربّکم العلیّ العظیم قل انّا ننصحکم لوجه اللّه و لا ینفعنا اقبالکم کما لا یضرّنا اعراضکم انّه لغنیّ عن الخلائق اجمعین انّک انت یا ایّها النّاظر الی الوجه ان اشکر ربّک بما ایّدک علی العرفان فی هذا الظّهور الّذی فیه نطق الطّور الملک للّه الواحد المقتدر العزیز المنیع . انّا فی کلّ الاحیان نذکر احبّاء الرّحمن خالصا لوجه اللّه طوبی لمن وجد عرف الذّکر و کان من الرّاسخین لا تحزنوا من مکاره العصر انّ الفرح الاکبر عن ورائکم عنده علم کلّ شیء و لکنّ النّاس اکثرهم من الجاهلین کذلک زیّنّا رأس عرفانک باکلیل الذّکر و هیکله بطراز اللّوح انّ ربّک لهو الغفور الرحیم .

المصادر
المحتوى