##بسم اللّه الاعز الامنع الابهی
لم ادر یا الٓهی بایّ نداء اجذبت قلوب محبّیک و من ایّ نار اصطلیت افئدة مصطفیک و بایّ سهم شبکت صدور العشّاق و بایّ حبل شددت اعناق المشتاق لانّی اشاهد یا محبوبی کلّما یمطر علیهم سحاب القضاء امطار البلاء یخضرّ اراضی انفسهم و یظهر منها سنبلات حبّک و ازهار جذبک و کلّما یرفع الیهم ایادی الظّلم و الاعتساف من کلّ الاطراف بان یقطع ید احد منهم من ذیل حبّک لن یقدرن و لن یستطعن و کلّما یصبّ علیهم بحور البأساء لن یخمد نار جذبهم و لم یطفی حرارة شوقهم کانّهم یا الٓهی فی ذلک المقام حیتان یَسبَحُون و يُسَبِّحُون بذکرک و ان یلقوهم فی النّار اذا هم سمندر یتعیّشون و یتنعّمون فیها منجذبا من لهبات نار حبّک و عشقک و ان یرفع علیهم سیوف الآفاق بالنّفاق اذا یرفع رؤسهم و یقولون قد جاء المیثاق و هذا کأس الوثاق وها نحن المشتاق فو عزّتک یا الٓهی انی متحیّر فیهم و ما ظهر منهم فی سبیل محبّتک فطوبی لهم ثمّ روحا لهم ما اوقد نار محبّتک فی افئدتهم و ما اظهر انوار جذبتک فی صدورهم و ما ابهی طلوع شمس آیاتک فی بلّور حقائقهم و مرآت قلوبهم کأنّک صنعتهم لحبّک و اصطفیتهم لجذبک و القیت فیهم روح امرک و اظهرت لهم جمال احدیّتک و بذلک انقطعوا عن انفسهم و اماکنهم فی سبیلک و مسّهم فی کلّ یوم بلیّة فی امرک مع کلّ ذلک ما منعتهم البلایا عن التّوجّه الی شطرک الاعلی و ما سدّهم اعراض من فی الانشاء عن النّظر الی منظرک الابهی اذا اسئلک یا الٓهی الابهی بنفسک العزیز الّذی ألقیته فی الحبس الاکبر لعتق البشر بان تؤیّد احبّتک فی کلّ حین بتأئیداتک البدیعة و الهاماتک المنیعة لیقومنّ بکلّهم علی نصرة امرک و انتشار ذکرک و لینقطعنّ کلّهم عمّا سواک و لا یلتفتون بشیء دونک یا ربّنا الرّحمن و یا محبوبنا المستعان و من تلک الانفس المقدّسة یا الٓهی هذا الّذی جعلته عبدا لاسم الوهیّتک و سمّیته بذلک الاسم فی ملکوت اسمائک اذا وفّقه یا محبوبی لیکمل فی ذلک الاسم و یظهر منه ما ینبغی لبساط عزّک و ساحة قدسک ثمّ قدّر یا الٓهی لکلّ اسمائک الحسنی بان یجدن حلاوة عبودیّتک ولذّة طاعتک لئلاّ یظهر من کلّ ذی وصف سوی امرک و لا یری کلّ وجود وجوده تلقاء مدین ظهورک اذ انّک انت الحاکم بالحقّ و الفاعل لماتشاء کلّ عباد لک و فی تحت قبضتک و لکن یا الٓهی نرجوا بان تنظرنّ بلحظات اعین جودک و فضلک لا بعدلک لانّا ضعفاء و انّک انت السّلطان الکریم ذو الفضل العظیم لا اله الّا انت المهیمن العزیز القدیم .