أقول روي إنّه بعد إنقضاء المص بالمر يقوم المهدي

حضرة بهاء الله
أصلي عربي

بسم اللّه الرّحمن الرّحيم

أقول روي إنّه بعد انقضاء المص بالمر يقوم المهدي عليه السّلام والألف قد أتى على آخر الصّاد والصّاد عندكم أوسع من الفخذين فكيف يكون أحدهما وأيضا الواو ثلاثة أحرف سِتَّةٍ وأَلِفٍ وَسِتَّةٍ [واو، 6، 1، 6] وقد مضت ستّة الأيّام والألف هو التّمام ولا كلام فكيف الستّة والأيّام الأُخَرُ وإلّا لَمَا حصل العود لأنّه سرّ التّنكيس لرمز الرّئيس فإن حصل من الغير الإقرار بالستّة الباقية تمّ الأمر بالحجّة وظهر الاسم الأعظم بالألفين القائمين بالحرف الّذي هو حرفان من اللّه إذ هما أحد عشر وبهما ثلاثة عشر فظهر واو الّذي هو هاء فأين الفصل ولكنّ الواحد ما بين الستّة والستّة مقدّر بانقضاء المص بالمر فظهر سِرُّ الستّة والستّين في سدسها الّذي هو ربعها وتمام السّدس الّذي هو الرّبع بالألف المندمجين فيه وسرّه تنزُّلُ الألف من النّقطة الواسعة بالستّة والستّة ونزل الثّاني في اللّيلة المباركة بالأحد عشر وهي هو الّذي هو السّرّ والاسم المستسرّ الأوّل الظّاهر في سرّ يوم الخميس فيستتمّ السرّ يوم الجمعة ويجري الماء المعين يوم تأتي السّماء بدخان مبين هذا والكلّ في الواو المنكوسة من الهاء المهموسة فأين الوصل عند مُثْبِتِ الفصل ليس في الواحد ولا بينه غيرٌ وإلّا لكان غير واحد وتلك الأمثال نضربها للنّاس ولكن لا يعقلها إلّا العالمون انتهى

نشهد بأنّ كلّ كلمة من هذه الكلمات الدّريات لبئر معطّلة فيها ماء الحيوان وستر فيها غلام المعاني والبيان وما ورد عليها سيّارة الطّلب ليدلوا دلوهم ويخرجوا بها غلام العلم ويقولوا تبارك اللّه الّذي في قبضته ملكوت العلم وإنّه على كلّ شيء محيط وكذلك نشهد بأنّ كلّ حرف منها لزجاجة فيها أضاء سراج العلم والحكمة ولكن ما استضاء منه أحد إلّا من شاء اللّه إنّه على كلّ شئ قدير

باري مقصود آنكه اين كلمات ببيان واضح مبين تفسير شود والسّلام على من اتبع الحقّ وإنّك إن لم تتّبع أمر مولاك عسى اللّه أن يظهر منك من يتوجّه إلى مولاه وينقطع عمّا سواه إنّه هو العليم الحكيم

المصادر
المحتوى
OV