قد اخذ المیثاق حین الاشراق من الذین آمنوا ان لا یعبدوا الا الله و لا یفسدوا فی الارض منهم من فاز بالهدی و منهم من اتبع الهوی الا انه من الغافلین لیس حزنی سجنی و لا ذلتی ابتلآئی بین ایدی الاعدآء لعمری انها عز قد جعلها الله طراز نفسه ان انتم من العارفین بذلتی ظهرت عزة الکآئنات و بابتلآئی اشرقت شمس العدل علی العالمین بل حزنی من الذین یرتکبون الفحشآء و ینسبون انفسهم الی الله العزیز الحمید ینبغی لاهل البهآء ان ینقطعوا عمن علی الارض کلها علی شأن یجدن اهل الفردوس نفحات التقدیس من قمیصهم و یرون اهل الاکوان فی وجوههم نضرة الرحمن الا انهم من المقربین اولئک عباد بهم یظهر التقدیس فی البلاد و تنتشر اثار الله العزیز الحکیم ان الذین ضیعوا الامر بما اتبعوا اهوآئهم انهم فی ضلال مبین فاسئل الله بان یهدیهم الی ما اراد و یؤیدهم علی ما تمر به نسمات الانقطاع علی العالمین لنا عباد لو تعرض علیهم خزآئن السموات و الارض لا یعتنون الیها و لا یرجعون النظر عن المنظر الاکبر الا انهم فی سرادق عصمتی یستبرکن بهم اهل حظائر القدس ان ربک بکل شیء علیم اولئک مروا عن الدنیا و زخرفها کما تمر السحاب و ربک علی ما اقول شهید انک خذ کاس الانقطاع باسم ربک مالک الاختراع ثم اشرب منها و قل ان الحمد لک یا اله من فی السموات الارضین ان ارض برضآئه ثم اجعل مرادک ما اراد ربک المقتدر القدیر لان الدنیا و ما فیها تفنی و تتغیر و ما لا ینفد ما قدر لک فی ملکوتی العظیم لا تنس فضل ربک انه دعاک الی نفسه و انقذک من غمرات الاوهام و نزل لک آیات بینات ان اقرئها و کن من الشاکرین