کتاب انزله الحکیم لمن آمن بالله الفرد الخبیر لیجذبه الی مقام لا تحزنه حوادث العالم...

حضرت بهاءالله
أصلي عربي

رقم (24) – من آثار حضرت بهاءالله – کتاب اشراقات – صفحه 259 – 264

( 24 )

صحیفة الله المهیمن القیوم

هو الناطق العلیم

کتاب انزله الحکیم لمن آمن بالله الفرد الخبیر لیجذبه الی مقام لا تحزنه حوادث العالم و لا انکار الامم الذین نقضوا عهد الله رب العالمین قد حضر کتابک لدی المظلوم و ما ارسلته الی اسمی اجبناک بهذا الکتاب الذی به ارتعدت ارکان الجهلآء و انصعق کل عالم بعید

یا عبدالله انت الذی فزت بندآئی و الواحی و آثار قلمی و ما جری عن یمین عرشی ان ربک هو الذاکر العلیم افرح بذکری ایاک و قل لک الحمد یا مقصود العالمین

و نذکر من سمی باحمد انا ذکرناه من قبل و فی هذا الحین یا احمد ان المظلوم بین انیاب الذئاب و المشرکون ارتکبوا ما ناح به کل صادق امین قد نبذوا الصدق ورآئهم و اخذوا مفتریات انفسهم الا انهم من الصاغرین

یا محمد یذکرک المظلوم و یبشرک بعنایة الله العزیز الحمید لا یعادل بذکره ذکر العالم یشهد بذلک من عنده کتاب مبین طوبی لمن فاز الیوم بآثار قلمی و تمسک بحبلی المتین نسئل الله ان یؤیدک علی ما یحب و یرضی و یکتب لک ما کتبه لعباده المقربین

یا علی قبل اکبر قد تزین منظر الله المهیمن القیوم باستوآئه علی عرش عظیم و ندآئه امام وجوه عباده و هو المقتدر القدیر ما منعنی سجنی عن ذکر الله العلیم الخبیر و ما خوفنی ظلم الذین کفروا بیوم الدین انظر انظر هذا اصبع القدرة قد انشقت به سمآء الاوهام اسمع اسمع هذا صریر قلمی ارتفع امام وجوه العرفآء ثم العلمآء ثم الملوک و السلا طین قل یا مالک القدر اسئلک بمنظرک الاکبر الذی به اضطربت افئدة البشر ان تجعلنی ثابتا فی حبک و راسخا فی امرک انک انت المقتدر علی ما تشآء لا اله الا انت القوی القدیر

یا محمد قبل ابراهیم قد احاطت بی الاحزان من الذین کفروا بالرحمن الا انهم من الظالمین ان الذی قام امام وجهی و حرر ما خرج من فم مشیتی قد اخذه الظالمون لانفسهم ربا من دون الله الا انهم من الاخسرین فی کتابی العظیم

یا ابراهیم انظر ثم اذکر الذین طاروا باجنحة الانقطاع الی ان وردوا مقر الفدآء و انفقوا ارواحهم فی سبیلی و ما عندهم لامری العزیز البدیع ان الحسن سرع بقدرة الله و قوته الی مقر الفدآء بحیث ما منعته ثروته فی العالم و لا ضوضآء الامم و لا صفوف الملوک و لا جنود الظالمین و انفق روحه فی سبیلی بفرح تحیربه الملأ الاعلی و لکن القوم اکثرهم من المنکرین یذکرون الخلیل و ینکرون ما ظهر فی ایام الجلیل الا انهم من الغافلین فی کتاب الله المقتدر العزیز الحکیم

یا ابا القاسم اسمع ما ارتفع من شطر عنایتی لاولیآئی انه لا اله الا هو الفرد الواحد العزیز العلیم انک اذا شربت رحیق بیانی قل الهی الهی لک الحمد بما هدیتنی و عرفتنی و ایدتنی علی الاقبال الیک اشهد انک اظهرت نفسک لهدایة خلقک و تقربهم الیک فی کل الاحوال انک انت العزیز المختار ای رب اسئلک باسرارک المکنونة فی علمک و بالامواج الظاهرة من بحر بیانک ان تجعلنی متمسکا بحبلک انک انت الغنی المتعال

یا قلمی الاعلی اذکر من سمی بمحمد قبل اسمعیل قل انا ذکرنا الذبیح من قبل و لو ترید نذکر آخر و نقول تالله قد تحیر اهل الفردوس الاعلی اذ توجه الحسین الی مقر الفدآء سرع بروحه و طار باجنحة الشوق و مشی برجل الاشتیاق الی ان حضر فی المقام امام وجه مولی الانام قال الهی الهی هذا روحی و نفسی و جسدی و ارکانی ارید ان افدی بها فی حبک و فی سبیلک آه آه من عظمتک و قلة بضاعتی و من رفعتک و حقارة عملی اسئلک یا مالک الوجود و المهیمن علی الغیب و الشهود ان تجعل عملی مزینا بطراز قبولک انک انت المقتدر علی ما تشآء لا اله الا انت الغفور الرحیم

یا محمد قبل باقر قد انتهت الاسمآء باسمک طوبی لک و لمن سرع الی افق رضآئی و عمل ما انزلته فی کتابی و طوبی لمن شرب رحیق الحیوان من کأس عطآء اسمی الرحمن و طوبی لمن نبذ سوآئی و تشبث بذیل عنایتی و طوبی لمن اخذ رحیق الوحی من ایادی فضلی و شرب منه باسمی و طوبی لمن اشتعل بنار حبی و نطق بثنآئی امام وجوه عبادی و طوبی لاولیآئی هناک الذین ما منعهم ظلم الظالمین عن التوجه الی افقی و لا سطوة المعتدین عن هذا النبأ العظیم

یا عبدالله نذکرک مرة اخری لتجد نفحات الوحی و تکون من الشاکرین هذا یوم فیه اشرقت الارض بنور الله مقصود العارفین و السمآء بآیات الله العزیز الحمید طوبی لعبد تمسک بما امر به و ویل لکل غافل بعید نسئل الله تبارک و تعالی ان یقدر لک و لاولیآئی ما یقربکم الیه و یذکرکم بآیاته و ینورکم بانوار ملکوته انه هو ارحم الراحمین و نسئله ان یکتب لک ما ینفعک فی کل عالم من عوالمه انه هو المقتدر القدیر البهآء من لدنا علیک و علی اولیآئی هناک الذین ما منعهم ظلم الظالمین عن التشبث باذیال ردآء رحمتی و لا سطوة المعتدین عن هذا النبأ العظیم

المصادر
المحتوى