هو العزيز الباقي الغالب القدير تبارك الذي له ما في

حضرت بهاءالله
أصلي عربي

من آثار حضرة بهاءالله – لئالئ الحكمة، المجلد 2، لوح رقم (8)، الصفحة 37 - 39

هو العزیز الباقی الغالب القدیر

تَبارَکَ الّذی لَهُ ما فِی السَّمواتِ وَ ما فِی الاَرضِ وَ کُلٌّ لَهُ عابِدُونَ ، وَ لَهُ ما خُلِقَ وَ یُخلَقُ وَ قَدَّرَ خَلقَ کُلِّشَیءٍ بِمِقدارٍ وَ کُلٌّ لَهُ ساجُدُونَ ، لَهُ الاَمرُ وَ الخَلقُ یُحیی مَن یَشأُ بِاَمرِهِ وَ یَمُیتُ وَ یَشاءُ بِسُلطانِهِ الّا لَهُ العِزَّةُ وَالسَنّاءُ وَ لَهُ العَظَمَةُ وَ البَهاءُ وَ لَهُ القُدرَةُ وَ البَقاءُ وَ لَهُ الرَّفعَةُ وَ الضیّاءُ وَ کُلُّ اِلَیهِ یَرجِعُونَ اَن یا عَبدُ ذَکِّر العِبادَ بِما الهَمناکَ قَبلَ خَلقِ السَّمواتِ وَ الاَرضِ وَ قَبلَ اَن یُخلَقَ اَهلُ مَلاءَ الاَعلی وَ قَبلَ اَن یَظهَرَ عِبادَ مُکَرَمُونَ وَ لا تَخَف مِن اَحدٍ فَتَوَکَّل عَلی اللّهِ المُهَیمِنِ القَیّومِ وَ انّا نَحْفَظُکَ عَنِ الّذِینَهُم کَفَرُوا وَ اَعرَضُوا کَما حَفِظناکَ عَن فَم الثُعبانِ وَ اَرفَعناکَ الی مَقامِ قُدسٍ مَحمودٍ إِیّاکَ اَن تَستُرَ جَمالَکَ کَما سَتَرتَ مِن قَبلُ فَاَظهَر بِما اَمِرتَ وَ لا تُاَٴخَّر اَمرَ رَبَّکَ العَزیزِ السُّلطانِ المقتَدِرِ الُعَلیِّ المَحبُوبِ ، فاَدعُ النّاسَ اِلی البَحرِ الاَعظَمِ الّذی تَمَوَّجَ بِاِسمِکَ العَلِیِّ المَحمُودِ ، ثُمَّ بَلَغِ النّاسَ ما نُزِّلَ فِی البَیانِ وَ لا تَصبِر اَقَلّ مِن آنٍ ثُمَّ اُمرُ بِاَلعُرفِ وَ اَعرِض عَنِ الّذینَهُم اِلی وَجهِکَ لا یَتَوَجَّهُونَ ، قُل اَنا جَمالُ اللّهِ فِی الاَرضِ وَ حُجَتُّهُ بَینَ عبادِهِ وَ بُرهانُهُ فِی خَلقِهِ وَ دَلیلُهُ فِی مملَکَتِهِ وَ سَبیلُهُ بَینَ بَرِیَّتِه اِن اَنتُم تَعلَمُونَ ، قُل مَن اَعرَض عَنِّی فَقَد اعرَض عَنِ اللّهِ فِی اَزَل الآزال وَ مَن نَظَرَ اِلِیَّ فَقَد نَظَرَ اِلی اللّهِ الکَریم الغَفُورِ ، قُل لَن یَتِمَّ اِیمانُ اَحَدٍ اِلّا بِالدُّخُولِ فِی ظِلِّی وَ هذا ظِلِّی قَد اَحاطَ السَّمواتِ وَ الاَرضِ وَ دَخَلَ فِیهِ المُقَدَّسُونَ الّذینَهُم سَکَنُوا فِی رَفارِفِ الخُلدِ وَ ما اَطَّلَعَ بِهُم اَحَدٌ اِلّا اللّهُ العَزیزُ المَحمُودُ ، قُل یا قَوم خافُوا عَن اللّهِ ثُمَّ ارحَمُوا عَلی انفُسِکُم وَ لا تَبعُدُونَ عَن مَقامِ الّذی یُرفَعُ فِیهِ اَسمُ اللّهِ فِیکُلِّ حِینٍ وَ آنٍ وَ فِی کُلِّ عَشیٍّ وَ بُکُورِ ، قُل لَن یُقبِلَ الیَومَ مِن اَحَدٍ مِن شَیءٍ اِلّا بَعدَ اِذنِی اِن اَنتُم تَفقَهُونَ ، اذاً موتُوا بِغَیضِکُم یا مَلأ البَغضاء بِما جائَکُم عَذابُ اللّهِ وَ قَهرُهُ وَ اَنتُم فِی اَنفُسِکُم بِهِ مُعَذَّبُونَ ، ثُمَّ استبشِرُوا یا مَلأ الاَحبابِ بِلَقاءِ اللّهِ وَ ایّامِهِ ثُمَّ بِجَمالِهِ وَ آیاتِهِ اَنتُم فاستبشِرُونَ کَذلِکَ الهَمناکُم یا مَلاءَ البَیانِ بِما اُمِرتُ مِن لَدی اللّهِ رَبَّی وَ رَبَّکُم اِن اَنتُم تَسمَعُونَ ، فَمِن شاءَ فلَیُقبِل وَ مَن شاء فَلیُعرِض اِنَّ اللّهَ غَنِیٌّ عَنهُم وَ عَن کُلِّ مَن فِی المُلکِ وَ عَن کُلِّ ما هُم بِهِ یَعلَمُونَ اَو یَعرِفُونَ ، وَ الرّوحُ عَلیٰ الّذینَهُم سَجَدُوا لِوَجهِ اللّهِ المُهَیمِنِ القَیَّوم .

المصادر
المحتوى