هو الباقي الفرد الرفيع سبحان الذي يسجد له كل من في

حضرت بهاءالله
أصلي عربي

من آثار حضرة بهاءالله – لئالئ الحكمة، المجلد 2، لوح رقم (9)، الصفحة 39 - 41

هو الباقی الفرد الرّفیع

سُبحانَ الّذی یَسجُدُ لَهُ کُلِّ مَن فِی السَّمواتِ وَ الاَرضِ وَ کُلٌّ اِلَیهِ یَرجَعُونَ ، سَبَّحَ لِلّهِ کُلُّ مَن فِی الوُجُودِ مِنَ الغَیبِ وَ الشُهُودِ وَ کُلٌّ اِلَیهِ یُقلَبُونَ ، بِیَدِهِ الاَمرُ وَ الخَلقُ یَخلُقُ ما یَشاءُ بِاَمرِهِ لا الهَ اِلّا هُو العَزیزُ القَیّومُ ، یَنصُرُ مَن یَشاءُ بِاَسبابِ السَّمواتِ وَ الاَرضِ و یَمنَعُ النَصرَ عَمَّن یَشاءُ وَ هُوَ الغالِبُ القادِرُ العَزیزُ المَحبوبُ ، قُل اِنَّ فِی تَنزیلِ الآیاتِ لَظُهوراتٍ لِلَذّینَهُم فِی سُبُلِ الاِیقانِ یَسلُکُونَ ، قُل اَن یا مَلأَ الاَرضِ لا تُقاسُوا خَلقَ الآیاتِ بِخَلقِ شَئٍ وَ لا ظُهُورَها بِظُهُورِ شَئٍ اِن اَنتُم تَعرِفُونَ قُل اِنَّ الآیاتِ بِنَفسِها مِرآتُ اللّهِ لِاَنَّ فِیها اَنطَبَعَت صِفاتُ اللّهِ اِنَّ اَنتُم تَشعُرونَ ، وَ اِنَّها هِی اَوَّلُ خَلقٍ حَکَتْ عَنِ اللّهِ فِی ظُهُورِ اَسمائِهِ وَ صَفاتِهِ اِن اَنتُم تَفقَهُونَ ، وَ بِها خَلَقَ اللّهُ خَلْقَ ما کانَ وَ ما یَکُونُ اِن اَنتُم تَشهَدُونَ ، قُل اِنَّها لَصُورُ الاَمرِ یَنْفُخُ رُوحَ الحَیِّ الحَیَوانِ فِی هیاکِلِ الّذینَهُم اِلی وَجهِ القُدسِ یَتَوَّجِهُونَ ، وَ اِنَّها لَحجَّةُ التِّی بِها ثَبُتَ اَمرُ اللّهِ مِن قَبلِ القَبلِ وَ یَثبُتُ اِلی آخِرِ الّذی لا آخِرَ لَهُ اَن اَنتُم فِیها تَتفَکَّرونَ ، اِنَّ الَّذینَ یَکفُرُونَ بِآیاتِ اللّهِ وَ یَلعَبُونَ بِها اولئِکَ کَفَرُوا بِاَللّهِ فِی اَزَل الآزالِ وَ اولئِکَ هُمُ الَّذینَ بِنارِ اللّهِ لا یَصطَلُونَ ، قُل یا قَوم قَد شَرَّعْنا لَکُم شَرائِعَ الاَمرِ وَ صَرَّفنا الآیاتِ لَعَلَّ اَنتُم بِها تَهتَدُونَ ، قُل اِنَّ اللّهِ یَمتَحِنُ الَّذینَ هُم یَدَعُونَ الایمانَ فِی اَنفُسِهُم وَ هذا ما رُقِمَ فِی الواح عِزَّ مَکنُونِ ، اَن یا مَلاءَ البیان فَاسْتَقِیمُوا عَلی الامره حِینَ الّذی یأتیکُم الفِتنَةُ مِن کُلِّ جَهاتِ مَحدُودٍ ، ثُمَّ اَعلَمُوا بِاَنّا کُنّا بَینَکُم فِی سِنِینٍ مَعدُودٍ ، وَ فِی کُلِّ یَومٍ مِنها کُنّا نَتلُوا علَیکُم مِن آیاتِ اللّهِ العَزیزِ القَیُومِ ، وَ کُنّا نَمشِی بَینَکُم بِقَدَمِ الّذی ما سَبَقَهُ هَیاکِلُ القِدَمِ وَ کانَ یَظهَرُ مِنهُ وَقارُ اللّهِ المُتِعالِی القُدُّوسِ ، وَ اَنتُم کُنتُم فِی غَفلَةٍ بَعدَ الّذی تَشهَدُونَ آثارَ اللّهِ فِی کُلِّ حِینٍ وَ فِی کُلِّ وَقتٍ مَعلُومٍ ، فَٱنصِفُوا فِی اِنفُسِکُم یا مَلأَ الغُفَلاء اِن تُعرِضُوا عَنْ هذا الوَجهِ فَبِاَیَّ وَجهٍ تِریدُونَ ، کَذلِکَ طَوَیْنا عرفانَکُم عَن مَعرِفَةِ نَفسِنا وَ مَنَعْنا عُیُونَکُم عَن هذا الجَمالِ المُنیِرِ المَستورِ ، اذاً لَمّا جاءَ الامرُ کَشَفْنا الحُجَباتِ عَن وَجهِی وَ اَحرَقنا السُّبُحاتِ عَن قُلُوبِکُم لِتُقیمُوا عَلی حُبّی بِحَیْثُ لَن تَزَلَّ اَقدامُکُم عَن صِراطِ اللّهِ العَزیزِ الودُودِ ، وَ اَنتُم یا مَلأَ الاَحبابِ فامحُوا عَن قُلُوبِکُم الظُنُونَ وَ الاوهام ثُمَّ تَمَسَّکُوا بِعُروَةِ العَلیِّ المَحمُودِ ، وَ الرّوحُ و البَهاءُ عَلیکُم اِن تَسمَعُوا وَصایا اللّهِ ثُمَّ اِلَیهِ بِقُلُبِکُم ترجِعُونَ .

المصادر
المحتوى