هو الله هذا كتاب من كلمة الله ومظهر أمره

حضرت بهاءالله
أصلي عربي

من آثار حضرة بهاءالله – لئالئ الحكمة، المجلد 2، لوح رقم (11)، الصفحة 44 - 47

هُو اللّه

هذا کِتابٌ مِن کَلِمَةِ اللّهِ وَ مَظهَرِ اَمْرِهِ اِلی الّذی قَلَّبَتْهُ رِوایِحُ الرَّحمنِ عَن شِمالِ الاَفتِتانِ اِلی یَمِینِ الرَّضوانِ لِیَکُونَ مُتَذَکِّراً فِی کُلِّ الاَحیانِ بِذِکرِ رَبِهِ العَزیزِ المَنّانِ وَ یَکُونَ مِنَ الفائِزینَ ، اَن یا عَبدُ طُوبی لَکَ بِما رَشَحَت عَلَیکَ سَحابُ القُدسِ رَشَحاتِ عِزٍّ مُنیرٍ ، وَ طَهَّرَکَ عَن اِشاراتِ اَهلِ السُبُحاتِ وَ اَسمَعَکَ اَبدَعَ الاَلحانِ مِن نَغَماتِ طُیُورِ الرَّضوانِ وَ اَجذَبَکَ اِلی ساحَةِ عِزٍّ بَدِیعٍ ، وَ اَنطَقَکَ بِثَناءِ بارِئِکَ وَ الهَمَکَ عِرفانَ نَفسِهِ المُهَیمِنِ العَزیزِ العَلِیمِ ، وَ لَقَد حَضَر بَینَ یَدَیِّ الوَجهِ ما تَفَوَّهَ بِهِ لِسانُکَ فِی ذِکرِ هذا المَسجُونِ الغَرِیبِ الفَرِیدِ ، نَسئَلُ اللّهَ بِاَن یُوَفِّقَکَ عَلی اَمرِهِ وَ یَستَقِیمَکَ عَلی شَانٍ تَقُومُ بِرُوحِکَ وَ نَفسِکَ وَ ذاتِکَ عَلی إِعلاءِ کَلِمَتِهِ فِی هذا النَّباء الاَعظَمِ الاَفخَمِ العَزیِزِ المَنِیعِ ، وَ یُؤیَّدَکَ فِی کُلِّ حِینٍ بِرُوحِ الاَعظَمِ وَ یُنطِقَکَ بِکَلِمَةٍ تَنفَطِرُ عَنها اَرکانُ الشَّیاطِینِ ، فَیا حَبَّذا لَکَ بِما شَرِبْتَ مِن کَوثَرِ رَحمَةِ اللّهِ وَ فُزْتَ بِعِرفانِهِ بَعدَ الّذی اَحتَجَبَ عَنهُ کُلُّ عالِمٍ عَلیمٍ ، قُل یا مَلأ البَیانِ لَیسَ الاِفتِخارُ بِأَنْ تَضَعُوا عَلی رُأُوْسِکُمْ عَمایِمَ الْخُضْرَ وَ الْبِیْضَ وَ لَو کانَ الافتِخارُ بِهذا فَیَنبَغِی لِبَعِیرِ الّذی یَحمِلُهُ مِن بَلَدٍ إِلی بَلَدٍ بِاَن یَفتَخِرَ عَلی العالَمِینَ ، لِاَنَّهُ یَحمِلُ مُعادِلَ اَلفِ ما تَلْتَفُّونَهُ عَلی رؤُسِکُم یا مَعشَرَ الغافِلِینَ ، اَیّاکُم اَن یَغرُّنَّکُمُ الاَسماءُ عَن ذِکرِ رَبُّکُم اَلعَلِیِّ الاَعلی فِی هذا الظُهُورِ اَلَّذِی ظَهَرَ بِکُلِّ الآیاتِ ثُمَّ صَحائِفِ قُدسٍ بَدِیعٍ ، قُل زّیِّنُوا رُؤُسَکُم بِعَمایِمِ حُبِّ رَبِّکُم الرَّحمنِ الرَّحیمِ ، اِیاکُم اَن یَمنَعَکُم ما عِندَکُم عَنِ اللّهِ الَّذِی مِنهُ ظَهَرَ کُلُّ اَمرٍ حَکِیمٍ ، ثُمَّ اَعمَلُوا بِاَنَّ العِلمَ اَنقِطاعُکُم عَمّا سِوی اللّهِ رَبِّکُمُ وَ عِرفانُکُم نَفسَهُ المُهَیِمِنَ العَزیزَ القَدِیرَ ، وَ اِنَّکَ اَنتَ یا عَبدُ النّاطِقُ بِثَناءِ رَبَّکَ قُم عَلی نُصرَةِ اللّهِ وَ بَلِّغِ النّاسَ بِاَلحِکمَةِ وَ البَیانِ وَ لا تَلتَفِت اِلی الَّذِینَهُم کَفَرُوا بِاَلَّذِی آمَنُوا بِهِ وَ اَخَذَتُهُم اَلاُوهامُ عَلی شأنٍ یَقرَئُونَ کَلِماتِ اللّهِ ثُمَّ یُکفِّرُونَ مُنزِلَها وَ مُرسِلَها وَ لا یَکُونُنَّ مِنَ الشّاعِرِینَ ، اِنَّکَ فَاطلَع عَن اُفُقِ الاِنقِطاعِ بِوَجهٍ اَبدَعِ مُنِیرِ ، ثُمَّ اَشهَدِ الَّذِینَ یَدَّعُونَ العِلمَ مِن هُوَلاءِ تَحتَ قَدَمِکَ ثُمَّ عَرِّج بِقَوادِمِ الرّوحِ اِلی هُواءِ الَّذِی فیهِ تَهُبُّ نَفَحاتُ رَبِّکَ العَزیزِ الکَریمِ ، وَ قَد قَبلَ اللّهُ مِنکَ ما اَنْشَأتَه ُ فِی ثَنائِهِ فَسَوفَ یَجزیکَ بِاَلحقِّ وَ اِنَّهُ لَیَجزِی عِبادَهُ الذّاکِرِینَ ، اَن اَشتَعِل بِحُبِّ اللّهِ عَلی شأنٍ لَو یُقابِلُکَ اَحَدٌّ مِن المُشرِکینَ لا یَقدِرُ اَن یَتَکَلَّمَ بَینَ یَدَیکُ کَذلِکَ یأمُرُکَ الرّوحُ حِینَ الَّذِی یَمشِی فِی البَیتِ وَحدَهُ وَ یَنطِقُ لِسانُهُ بِما یُحیی بِهِ المُمکِناتِ لَو یَکونُنَّ مِنَ الموقِنینَ ، والرّوحُ وَ العِزُّ وَالبَهاءُ عَلَیکَ وَ عَلی الَّذِینُهُم انقَطَعُوا عَن کُلِّ شَیءٍ وَ تشبَثُوا بِذَیْلِ اللّهِ المَلِکِ العَزیزِ القَدِیمِ

المصادر
المحتوى