کِتاب نُزِّلَ اِذ کانَ المَظلُومُ فِی حُزنٍ مُبِینٍ ، قَد حَبَسَ الظّالِمُونَ اَولِیائی فِی الطّاء وَ فِی دِیارٍ اُخری بِذلِکَ ناحَ سُکّانُ الفِردَوسِ الاَعلی وَ اَهلُ الجَنَّةِ العُلیا یَشهَدُ بِذلِکَ لِسانُ العَظَمَةِ فِی مَقامِهِ الرَّفِیع ، یا بُزُرگُ اَن اَستَمِعِ النِّداءَ مِن شَطرِ السِّجنِ ثُمَّ اَنظُر فِی الَّذِینَ یَدَعُونَ الایمانَ بِالرَّحمن وَ یُنکِرُونَ هذا النَّبَأَ الَّذِی بَشَّرَ بِهِ اللّهُ بِاَلسُنِ المُقَرَّبِینَ ، هذا ذِکرٌ خَضَعَت لَهُ الاَذکارُ وَ نُورٌ لا تُطفِئُهُ شُئُوناتُ الَّذِینَ کَفَرُوا بِاللّهِ العَلِیِّ العَظِیم ، اِنّا نُوصِی الکُلَّ بِٱلصَّبرِ وَ الاصطِبارِ وَ نَأخُذُ الظّالِمِینَ اَمراً مِن لَدُنّا وَ أَنا الآخِذُ الشَّدیدُ ، اَن اَفرَح بِما ذُکِرتَ لَدی المَظلُومِ وَ اَنزِلَ لَکَ ما تَجِدُ مِنهُعَرفَ بَیانِ رَبِّکَ المُبَیَّنِ العَلِیمِ ، هَل یَقدِرُ اَحَدٌ اَن یُبَدِّلَ ما اَرادَهُ اللّهُ لا وَ اسمِی المُهَیمِنِ عَلی مَن فِی السَّمواتِ وَ الاَرَضِینَ ، کَذلِکَ زَیَّنَّا لَوحَ الکِتابِ بِطِرازِ ذِکرِی العَزیزِ البَدِیعِ ، اَلبَهاءُ عَلی مِن اَقبَلَ اِلی اُفُقی وَ تَشَبَّثَ بِذَیلِی المُنِیرِ .