یا مُحَمَّدُ قَبلَ حُسَیْنِ کُن مُسْتَعِدّاً لِنُزُولِ عِنایَةِ اللّهِ رَبِّ العالَمِینَ ، اِنَّ الرَّحمنَ اَرادَ اَن یَقذِفَ لَکَ لَئالِئ العِرفان مِن بَحرِ فَضلِهِ العَزیز المَنِیع ، هَل مِن ذِی بَصَرِ یَشهَدُ وَ یَری هَل من ذِی سَمعٍ یَسمَعُ نِدائِی الاَحلی مِنَ الاُفُق الاَعلی هَل مِن ذِی قَلبِ یُقبِلُ اِلی سِدرَةِ المُنتَهی عَلی شأنِ لا تُضعِفُهُ سَطوَةُ المُلُوکِ وَ لا ضَوضاءُ المَملُوکِ یَنطِقُ بِالحِکْمَةِ وَ البَیان فِی الاِمکان یَشهَدُ بِما شَهِدَ اللّهُ اَنَّهُ لا اِلهَ هُوَ القَوِیُّ الغالِبُ المُقتَدِرُ العَلِیمُ الحَکِیمُ ، یا حُسَینُ قَد ذُکِرَ ذِکرُکَ لَدی المَظلُوم فِی السِّجن الاَعظَم وَ اَنزَلَ لَکَ ما لا یُعادِلُهُ کُتُبُ العالَم یَشهَدُ بِذلِکَ مالِکُ القِدَم وَ لکِنَّ النّاسَ اَکثَرَهُم مِنَ الغافِلِینَ ، اِنّا نادَینا مِن اُفُق البُرهان مَن فِی الاِمکان مِنهُم مَن اَخَذَهُ عَرفُ بَیان رَبِّهِ عَلی شأنٍ نَبَذَ ما عِندَ النّاسِ شَوقاً لِلِقاء اللّهِ رَبِّ العَرش العَظِیم ، وَ مِنهُم مَن تَحَیَّرَ وَ تَوَقَّفَ وَ مِنهُم مَن سَرُعَ وَ طارَ و اَجابَ مَولاهُ القَدِیمَ ، وَ مِنهُم مَن اَعرَضَ وَ اَنکَرَ اِلی اَن کَفَرَ بِاَللّهِ العَزیز الحَمِیدِ وَ مِنهُم مَن اَفْتیٰ عَلَیهِ بِظُلمٍ ناحَ بِهِ کُلُّ عارِفٍ بَصیِرِ ، اِنَّا دَعَوناهُم اِلی کَوثَرِ الحَیَوان وَ هُم حَکَمُوا عَلی سَفکِ دَمی بِظُلمٍ مُبِینٍ ، کَذلِکَ اَشرَقَت شَمسُ التَّبیانِ مِن اُفُقِ سَماء بَیانِ رَبَّکَ الرَّحمنِ ، اِنَّکَ اِذا فُزتَ بِاَنوارِها سَبِّح بِحَمدِ رَبِّکَ وَ قُل لَکَ الحَمدُ یا اِلهَ العالَمِینَ ، طُوبی لَکَ وَ لِلَّذِینَ ما مَنَعَتهُمُ الدُّنیا وَ زَخارِفُها مِن هذا الاُفُق المُنِیرِ کَبِّر اَحِبّائی مِن قِبَلی ، اِنَّا نُوصِیهِم بِالحِکمَةِ الّتِی اَنزَلنا حُکمَها فی کِتابِی البَدِیع .