هو الظاهر من أفق الملكوت ذكرُ من لدنّا

حضرت بهاءالله
أصلي عربي

من آثار حضرة بهاءالله – لئالئ الحكمة، المجلد 2، لوح رقم (25)، الصفحة 95 - 96

هو الظاهر من افق الملکوت

ذِکْرٌ مِن لَدُنّا لِمَن ذَکَرناهُ مِن قَبلُ لِیَفرَحَ وَ یَکُونَ مِنَ الشّاکِرِینَ ، یا فَرِیدُونَ اِنَّا ذَکَرناکَ وَ نَذکُرُکَ فَضلاً مِنَ عِندِنا وَ نَذکُرُ مَن اَقبَلَ اِلی اُفُقی وَ طارَ فِی هَوائی اِنَّهُ سُمِّیَ بِالرَّفِیعِ فِی کِتابِی العَظِیمِ ، یا رَفِیعُ اَن اَفرَح بِآیاتِی الکُبری ثُمَّ استَقِم عَلی اَمرِ رَبِّکَ مالِکِ الوَری لَعَورُ اللّهِ اِنَّا نَرفَعُ الاَمرَ بِسُلطانٍ مُبِینٍ ، لا تَحزَن عَمّا لَعِبَ وَ تَلَعَبُ بِهِ الصبّیانُ فِی اَرضِ الطّآء اِنَّهُ یُظهِرُ اَمرَهُ کَیفَ یَشاءُ لا تَمنَعُهُ جُنُودُ الاَرضِ کُلُّها یَشهَدُ بِذلِکَ ما ظَهَرَ بِاَلحَقِّ مِن لَدُن مُقَدِّرٍ قَدیرٍ ، اِنَّا اَخَذنا الَّذِی اَفْتیٰ عَلی اولِیائِیِ ثُمَّ اَخَذْنا مِن کانَ اَکبَرَ مِنهُ اِنَّ رَبَّکَ لَهُوَ العَلِیمُ الحَکِیمُ ، یَحکُمُ کَیفَ یَشاءُ کَما حَکَمَ فِی اَوَّلِ الاَمرِ اَن اَقْرَءْ کِتابَ اللّهِ لِتَعرِفَ ما نُزَّلَ مِن مَلَکُوتِهِ البَدُیع ، کُن مُستَقِیماً عَلی اَمرِهِ وَ ناطِقاً بِاسمِهِ وَ هادِیاً اِلی صِراطِهِ المُستَقِیم ، یا بَدِیعُ لَو تَجِدُ حَلاوَةَ بَیانِی لَیأْخُذُکَ سُکرُ کَوثَرِ عِرفانِی عَلی شأنٍ لا یَمنَعُکَ ضوضاءُ کُلِّ عالِمِ وَ لا زَماجیرُ کُلَّ عارِفٍ بَعِیدٍ ، سَتَفنیٰ الدُّنیا وَ ما فِیها وَ یَبقیٰ ما نُزِّلَ لَکَ مِن قَلَمِی الاعَلی فی هذا المَقامِ الکَرِیمِ ، البَهاءُ عَلَیکَ وَ علی الّذِی اَنزَلنا لَهُ هذا اللّوح َ المُبِینَ ، وَ الحَمدُ لِلّهِ رَبِّ العالَمِینَ .

المصادر
المحتوى