الحمد لمنزل الآیات و مظهر البیّنات و النّاطق فی الاشجار بانا المقتدر المختار هو الّذی اظهر کنوز المعانی و البیان لحفظ الانسان و ارتقاء مقامه فی الامکان نشهد انّه لا اله الّا هو لم یزل وصف نفسه بأنّه لا یوصف بغیره و جعل من اصطفاه لامره مطلع اسمائه و صفاته انّه یحکی عنه فی کلّ الاحوال و یبشّر النّاس بما قدّر لهم فی کتابه الاعظم الّذی رقّم فیه ما کان مستورا عن الامم الّا من شاءت مشیّته و ارادته انّه هو المقتدر علی ما یشاء باسمه المهیمن القیّوم و الصّلوة و السّلام علیه و علی آله و اصحابه الّذین ما منعتهم همزات المشرکین و ما خوّفتهم سطوة الآمرین قاموا علی الامر بقدرة عجزت عنها الکائنات و اضطربت منها الممکنات بهم جرت الانهار بین العباد و ظهر ما کان مرقوما من القلم الاعلی فی الزّبر و الالواح قد حضر کتابک لدی المظلوم و عرضه العبد الحاضر ذکرناک بذکر یجد منه کلّ مقبل عرف العنایة و الالطاف طوبی لعبد نبذ الهوی و تمسّک بالتّقوی و ویل لکلّ معرض اعرض عن اللّه مولی الوری و ربّ العرش و الثّریۭ انّا وجدنا من کتابک عرف حبّک و تسلیمک و توکّلک فی الامور علی اللّه مالک یوم النّشور نسئل اللّه ان یؤیّدک بامره و یوفّقک بسلطانه و یجعلک من الّذین ما منعتهم تجارات العالم و لا ما عند الامم و لا کنوز الامراء و لا خزائن الوزراء قد اقبلوا بالاستقامة الکبری و قالوا اللّه ربّنا و ربّ الملائکة و الرّوح و ربّ العرش العظیم و الکرسیّ الرّفیع یا ایّها الطّائر فی هواء العرفان انّا نوصیک بالشّریعة الغرّاء الّتی أنزلها الرّحمن فی الفرقان و العمل بما نزّل فیه انّه هو المقتدر القدیر ثمّ نوصیک و أولیاء اللّه بما لا ینقطع عرفه و بالأخلاق الّتی بها انتشرت آثار المقرّبین و اقبلت الوجوه الی اللّه ربّ العالمین قل الهی الهی تری اهل توحیدک بین المشرکین من خلقک و المعرضین من عبادک ، اسئلک ان تحفظهم بقوّتک و قدرتک و سلطانک و ایّدهم علی العمل بما امرتهم به فی کتابک و قدّر لهم خیر الآخرة و الأولی انّک انت مولی الوری و ربّ العرش و الثّری لا اله الّا انت المقتدر القدیر الهی الۭهی تعلم و تری بانّ المشرکین احاطوا دیارک و ارادوا ان یتصرّفوا بلادک اسئلک بنورک الّذی به اشرقت ارض حکمتک و سماء بیانک ان تحفظ عبادک الامناء من ظلم الخائنین و المعتدین و المفترین انّک انت الّذی لا یعزب عن علمک من شئ و لا یعجزک قدرة من فی السّموات و الارضین لا اله الّا انت الفرد الواحد المقتدر العلیم الحکیم .