اذا یبکی قلم البقاء بما نطق لسان البهاء ورد علیه من هؤلاء الاشقیاء الّذین کفروا بنعمة اللّه بعد الّذی نزّلت من سحاب القدس باعظمها و اکبرها و الطفها و ارقّها و کانوا من هذا الفضل محروما و لم ادر ایّ مصیباتی اذکر فی اللّوح تأللّه اذا روح اللّه ینطق فی سماء البقاء و ینوح و یقول یا قلم الاعلی ان ارحم علی اهل ملأ الاعلی و لا تذکر عمّا ورد علی جمالک الابهی لانّ من قبل ذکرک احترقت اکباد اهل ملأ البقاء ثمّ الّذین اعتکفوا عند سدرة المنتهی فوق مدائن الاسماء و ان ترید ان تذکر ان أمر ملائکة الامر یحفظنّ السّموات لئلاّ تقع علی الارض و یحفظنّ الارض لئلّا تغرق فی الماء و انّک انت یا قلم فاقض ما سئلت عنه ثمّ استر اسرار القضاء ثمّ اذکر ربّک العلیّ الاعلی فی هذا الظهور الاخری و انّ بذکره یستغنی کلّ من فی السّموات و الارض و انّ هذا لحقّ لا ریب فیه و لا ینکره الّا کلّ مشرک عمیّا ثمّ ذکّر عبدک الّذی ذکرک فی کتابه و ناداک فی سرّه بنداء عزّ جلیّا و انّک انت یا عبد فاعلم بان حضر بین یدینا کتابک و توجّه الیه نظر اللّه حبّا لنفسک انّه کان علیک رقیبا فطوبی لک بما فتح ابواب قلبک فی عرفانک باللّه و قلّبک الی مقرّ عزّ علیا و ارفعک الی مقام سمعت لحن الکبریاء عن فم البهاء و اشربک کوثر الاحلی من کأوس قدس منیعا فطوبی لعینک بما شهدت جمال القدم و انقطعت عن کلّ عین عمیّا ان استقم علی امر ربّک ثمّ انصره بما کنت مستطیعا علیه و انّه یحفظک بامر من لدنه انّه علی ما یشاء قدیرا قدّس نفسک عمّا یکرهه رضاک ثمّ امش علی اثری و انّ هذا خیر لک عن کلّ من فی الملک جمیعا اسمع ما ینصحک جمال القدم ثمّ استقم علی الامر و ذکّر العباد بالحکمة و البیان و لا تصبر اقلّ من حینا کذلک القیناک قول الحقّ ان اتّبع بما امرت و کن فی الملک علی الحقّ امینا و البهاء علیک و علی الّذینهم سمعوا نداء اللّه عن هذا المقام الابهی الّذی کان فی ازل الآزال علی اسم اللّه بالحقّ رفیعا .