" و اما ما سئلت عنی فاعلم بانی عبد آمنت بالله و آیاته و رسله و کتبه و لا نفرق بین احد منهم و بذلک امرت من لدی الله المهیمن القیوم و آمنت بکل ما نزل من عنده و ما ینزل حینئذ من سماء قدس محبوب و اتبع ما امرت به فی الکتاب بحول الله و قوته و لن احب ان اتجاوز عن حرف منه و یشهد بذلک ذاتی و کینونتی ثم لسانی ان انتم تشهدون و احل علی نفسی کل ما احله الله فی البیان و احرم ما حرم من لدنه و اعتقد بکل ما نزل فیه ان انتم تعتقدون ان الذین یحللون ما حرم الله علیهم و یحرمون ما احله الله فی الکتاب اولئک لا یفقهون شیئا و لا یعرفون و لکن هذا السؤال لا ینبغی لاحد من الناس لان هذا مقام لن یحرک علیه القلم و لن یجری علیه المداد ان انتم تعرفون و لو کان هذا السؤال من غیرک ما اجبناه بحرف و لکن لما اردنا لک شأنا من الشئون لذا اجبناک لعل تستدرک فی نفسک و تکون من الذینهم مهتدون فی هذه الایام التی اخذت کل نفس سکرها و کل کانوا عن جماله معرضون الا الذین هم انقطعوا بکلهم عن کل ما سمعوا و کانوا بعین القدس هم یشهدون ثم ینظرون تالله الحق قد سئلت عن مقام الذی کان اکبر عن خلق السموات و الارض و جعله الله فوق شهادات عباده و لن یعقلها الا العارفون بلی ان الناس یعرفون علی قدر مراتبهم و مقدارهم لا علی ما قدر له فسبحانه سبحانه عما انتم تسئلون و انک ان تکشف الحجاب عن بصرک و تصعد الی هواء القدس فی هذا الهواء الذی یهب فی هذا السماء و تنقطع عن کل من فی السموات و الارض و عن کل امر محدود لیلقی الروح فی صدرک من هذا المقام الذی یغنیک عن کل ما خلق و یخلق و یکفیک من کل شیء عما کان و عما یکون کذلک یتلوا علیک قلم الامر عن حکمة الله المهیمن القیوم و یلقی علیک ما یقربک الی مقام عز محمود الذی منعت عن الدخول فی فنائه اکثر العباد و لن یصل الیه احد الا الذین هم کانوا علی ارائک الخلدهم متکئون
و اما ما سئلت عن ابنی فاعلم بان ابنائی ان یتبعون احکام الله و لا یتجاوزون عما حدد فی البیان کتاب الله المهیمن القیوم و یأمرون انفسهم و انفس العباد بالمعروف و ینهون عن المنکر و یشهدون بما شهد الله فی محکم آیاته المبرم المحتوم و یؤمنون بمن یظهره الله فی یوم الذی فیه یحصی زمن الاولین و الآخرین و فیه کل علی الله ربهم یعرضون و لن یختلفوا فی امرالله و لن یبعدوا عن شرعه المقدر المسطور اذا فاعلموا بانهم اوراق شجرة التوحید و اثماره و بهم تمطر السحاب و ترفع الغمام بالفضل ان انتم توقنون و هم عترة الله بینکم و اهل بیته فیکم و رحمته علی العالمین ان انتم تعلمون و منهم تهب نسمة الله علیکم و تمر علی المقربین اریاح عز محبوب و هم قلم الله و امره و کلمته بین بریته و بهم یأخذ و یعطی ان انتم تفقهون و بهم اشرقت الارض بنور ربک و ظهرت آیات فضله علی الذین هم بآیات الله لا یجحدون أَلا من اذاهم فقد آذانی فمن آذانی فقد اعرض عن صراط الله المهیمن القیوم فسوف تجد اعراض المعرضین و استکبارهم علینا و بغیهم علی انفسنا من دون بینة و لا کتاب محفوظ قل یا قوم انهم آیات الله فیکم ایاکم ان لا تجادلوا بهم و لا تقتلوهم و لا تکونن من الذینهم یظلمون و لا یشعرون و هم اسراء الله فی الارض وردوا تحت ایدی الظالمین فی هذه الارض التی وقعت خلف جبال مرفوع کل ذلک ورد علیهم حین الذی کانوا صغراء فی الملک و لم یکن لهم ذنب بل فی سبیل الله القادر المقتدر العزیز المحبوب و الذی منهم یظهر بالفطرة و یجری الله من لسانه آیات قدرته و هو ممن اختصه الله علی امره انه ما من اله الا هو له الخلق و الامر و انا کل بامره آمرون و نسئل الله بان یوفقهم علی طاعته و یرزقهم ما یرضی به فؤادهم و افئدة الذین هم یتوارثون جنة الفردوس من لدی الله العزیز المهیمن القیوم کذلک مننا علیک فی هذا اللوح و کشفنا لک ما ستر عن دونک فضلا من لدنا علیک و علی الذینهم بهدایة الله فی هذا الفجر مهتدون " الی آخر بیانه جلت قدرته