اقول روی انه بعد انقضآء المص بآلمر یقوم المهدی علیه السلام و الالف قد اتی علی آخر الصاد و الصاد عندکم اوسع من الفخذین فکیف یکون احدهما و ایضا الواو ثلثة احرف ستة و الف و ستة و قد مضت ستة الایام و الالف هو التمام و لا کلام فکیف الستة و الایام الأخر و الا لما حصل العود لانه سر التنکیس لرمز الرئیس فان حصل من الغیر الاقرار بالستة الباقیة تم الامر بالحجة وظهر الاسم الاعظم بالالفین القآئمین بالحرف الذی هو حرفان من الله اذهما احد عشر و بهما ثلثة عشر فظهر واو الذی هو هآء فاین الفصل و لکن الواحد ما بین الستة و الستة مقدر بانقضآء المص بالمر فظهر سر الستة و الستین فی سدسها الذی هو ربعها و تمام السدس الذی هو الربع بالالف المندمجین فیه و سره تنزل الالف من النقطة الواسعة بالستة و الستة و نزل الثانی فی اللیلة المبارکة بالاحد عشر و هی هو الذی هو السر و الاسم المستسر الاول الظاهر فی سر یوم الخمیس فیستتم السر یوم الجمعة و یجری المآء المعین یوم تأتی السمآء بدخان مبین هذا و الکل فی الواو المنکوسة من الهآء المهموسة فاین الوصل عند مثبت الفصل لیس فی الواحد و لا بینه غیر و الا لکان غیر واحد و تلک الامثال نضربها للناس و لکن لا یعقلها الا العالمون انتهی نشهد بان کل کلمة من هذه الکلمات الدریات لبئر معطلة فیها مآء الحیوان و ستر فیها غلام المعانی و البیان و ما ورد علیها سیارة الطلب لیدلوا دلوهم و یخرجوا بها غلام العلم و یقولوا تبارک الله الذی فی قبضته ملکوت العلم و انه علی کل شیء محیط و کذلک نشهد بان کل حرف منها لزجاجة فیها اضآء سراج العلم و الحکمة و لکن ما استضآء منه احد الا من شآء الله انه علی کل شیء قدیر باری مقصود آنکه این کلمات ببیان واضح مبین تفسیر شود و السلام علی من اتبع الحق و انک ان لم تتبع امر مولیک عسی الله ان یظهر منک من یتوجه الی مولیه و ینقطع عما سویه انه هو العلیم الحکیم