یا ثمرتی و یا ورقتی علیک بهآئی و رحمتی محزون مباش از آنچه وارد شده اگر در دفتر عالم نظر نمائی مشاهده کنی آنچه را که هم و غم را رفع نماید یا ثمرتی دو امر از آمر حقیقی ظاهر و این در مقامات قضا و قدر است اطاعتش لازم و تسلیم واجب اجلیست محتوم و همچنین اجلیست بقول خلق معلق اما اول باید بآن تسلیم نمود چه که حتم است و لکن حق قادر بر تغییر و تبدیل ان بوده و هست و لکن ضرش اعظم است از قبل لذا تفویض و توکل محبوب و اما اجل معلق بمسئلت و دعا رفع شده و میشود انشاء الله ان ثمره و من معها از ان محفوظند قولی
الهی الهی اودعت عندی امانة من عندک و اخذتها بارادتک لیس لامتک هذه ان تقول لم و بم لانک محمود فی فعلک و مطاع فی امرک ای رب ان امتک هذه متوجهة الی فضلک و عطآئک قدر لها ما یقربها الیک و ینفعها فی کل عالم من عوالمک انک انت الغفور الکریم لا اله الا انت الآمر القدیم صل اللهم یا الهی علی الذین شربوا رحیق حبک امام الوجوه رغما لاعدآئک و اقروا و اعترفوا بوحدانیتک و فردانیتک و بما ارتعدت به فرآئص جبابرة خلقک و فراعنة بلادک اشهد ان سلطانک لا یفنی و ارادتک لا تتغیر قدر للذین اقبلوا الیک و لامآئک اللآئی تمسکن بحبلک ما ینبغی لبحر کرمک و سمآء فضلک انت الذی یا الهی وصفت نفسک بالغنا و عبادک بالفقر بقولک یا ایها الذین آمنوا انتم الفقراء الی الله و الله هو الغنی الحمید فلما اعترفت بفقری و غنآئک ینبغی ان لا تجعلنی محروما عنه انک انت المهیمن العلیم الحکیم