ظهور اعظم و آئین اکرم در ایندور فقط حضرت بهاءالله و تعالیمش میباشد که موعود کل امم اند

حضرت بهاءالله
اصلی فارسی

لوح رقم (28) امر و خلق – جلد 2

٢٨ - ظهور اعظم و آئین اکرم دریندور فقط حضرت بهاءالله و تعالیمش میباشد که موعود کل امم اند

و نیز از حضرت بهاءالله در لوحی است قوله الاعظم الابهی انشاء الله باید بمنظر اکبر ناظر باشید و توجه را از جمیع این اختلافات و اذکار بر داشت الیوم حقایق مظاهر امریه بطراز ابهی مزین و مشهودند و جمیع اسماء در اسم بدیع ظاهر و جمیع حقائق در حقیقتش مستور من آمن به فقد آمن بالله و بمظاهر امره فی کل الاعصار و من اعرض عنه فقد کفر بالله المقتدر العزیز المختار .

و در کتاب اقدس است قوله الاعلی: کذلک یبین الله سبل الحق و الهدی و انها انتهت الی سبیل واحد و هو هذا الصراط المستقیم ... من یقرٴ آیة من آیاتی الخیر له من ان یقرٴ کتب الاولین و الاخرین ... قل باللّه الحق لا یغنیکم الیوم کتب العالم و لا ما فیه من الصحف الا بهذا الکتاب الذی ینطق فی قطب الابداع انه لا اله الا انا العلیم الحکیم ... قل هذا الظهور یطوف حوله الحجة و البرهان ... هذا یوم فیه فاز الکلیم بانوار القدیم ... قل تالله الحق ان الطور یطوف حول مطلع الظهور و الروح ینادی من فی الملکوت هلموا و تعالوا یا ابناء الغرور هذا یوم فیه سرع کوم الله شوقا للقائه و صلح الصیهون قد اتی الوعد و ظهر ما هو المکتوب فی الواح الله المتعالی العزیز المحبوب ... لیس لاحد ان یتمسک الیوم الا بما ظهر فی هذا الظهور .

و در لوح رئیس است قوله الاعلی: هذا یوم لو ادرکه محمد رسول الله لقال قد عرفناک یا مقصود المرسلین و لو ادرکه الخلیل لیضع وجهه علی التراب خاضعا لله ربک و یقول قد اطّمأن قلبی یا اله من فی ملکوت السموات و الارضین و اشهدتنی ملکوت امرک و جبروت اقتدارک اشهد بظهورک اطمأنت افئده المقبلین لو ادرکه الکلیم لیقول لک الحمد بما اریتنی جمالک و جعلتنی من الزائرین . و در لوحی دیگر قوله الاعلی: بسمی المنادی بین الارض واسماء ذکر من لدنا لمن اقبل الی المذکور اذ اتی الوعد و اتی الموعود بسلطان مبین هذا یوم لا یذکر فیه الا هو یشهد بذلک کتب الله و من بعد ... لا یعزب عن علمه من شیئی .

و در لوحی دیگر قوله الابهی امروز روزی است که ذکر آن در جمیع صحف و کتب و زبر الهی بوده و جمیع نبیین و مرسلین خلق را از جانب حق بآن وعده و بشارت داده اند چنانچه در فرقان که فارق بین حق وباطل است میفرماید ان اخرج القوم من الظلمات الی النور و ذکرهم بایام الله و این همان ایامی است که موسی بذکر آن مأمور شد و عیسی وصف آنرا نمود و در لوحی دیگر قوله الاحلی امروز باید کل بافق ظهور وحده ناظر باشند و حق را یفعل ما یشاء دانند معتقد این کلمه مبارکه محفوظ است از شرک و شبهات مربیین .

و در لوح خطاب بشیخ نجفی اصفهانی ذکر است قوله الاعلی: یوم عظیم است و نداء بزرگ در لوحی از الواح این کلمه علیا را ذکر نمودیم اگر عالم روح بتمامه بقوه سامعه تبدیل شود میتوان گفت لایق اصغاء این نداء است که از افق اعلی مرتفع و الا این آذانهای آلوده بقصص کاذبه لایق نبوده و نیست طوبی للسامعین و ویل للغافلین .

و در لوح خطاب بنصیر قوله الابهی قسم بآفتاب معانی که الیوم کل ازو محتجب مانده اند که اگر جمیع سکنات بیقین صادق در ظل این شجره مبین در آیند و بر حبش مستقیم گردند هر آینه کل بخلع مبارکه یفعل ما یشاء و یحکم ما یرید مخلع و فائز آیند و لا یعقل ذلک الا الذین انقطعوا عن کل من فی السموات و الارض و هربوا من انفسهم الی نفس الله المهیمن القیوم ... و اگر نفسی از این نفوس بثبوت راسخ متین در امر الله قیام نماید هر آینه غلبه مینماید بر کل اهل این عالم و یشهد بذلک ما حرک علیه لسان الله بسلطان القوة والقدرة و الغلبة بان تالله الحق لو یقوم احد علی حب البها فی الارض الانشاء و یحارب معه کل من فی الارض والسماء لیغلبه الله علیهم اظهارا لقدرته و ابراز السلطنته و کذلک کان قدره ربک محیطا علی العلمین .

منابع
محتویات