از حضرت نقطه در کتاب بیان است قوله الاعلی : بدانکه تطهیر در بیان اقرب قربات و افضل طاعات بوده و هست .
و از حضرت بهاءالله در کتاب بیان است قوله الاعلی : بدانکه تطهیر در بیان اقرب قربات و افضل طاعات بوده و هست .
و از حضرت بهاءالله در کتاب اقدس است قوله تعالی : تمَّکوُا بحبلِ اللّطافةِ علی شأنٍ لا یُری مِن ثیابِکم هذا ما حَکَمَ به مَنْ کانَ الطفَ مِن کلِّ لطیفٍ و الّذی لَهُ عذرٌ لا بأسَ علیه انّه لهوَالغفورُ الرّحیمُ ... تمسَّکوا باللّطافةِ فی کلِّ الاحوالِ لئلّا تقعَ العیونُ علی ما تکرهُه انفسُکم و اهلُ الفردوسِ و الّذی تجاوزَ عنها یُحبطَ عملُه فِی الحینِ و اِنْ کانَ لهُ عذرٌ یعفُ اللّهُ عنهُ اِنّه لهوَ العزیزُ الکریمُ ... و حکَمَ باللّطافةِ الکبری و تغسیلِ ما تغبّرَ بالغبارِ وَ کیفَ الاوساخُ المنجمدةُ و دونُها اتّقوُا اللّهَ و کونُوا مِن المطهّرینَ و الّذی یُری فِی کِسائِه وَسَخٌ لا یصعدُ دعائُه اِلی اللّهِ و یجتنبُ عنهُ ملاءٌ عالون ... انّا اردنا اَنْ نراکُم مظاهر الفردوسِ فی الارضِ لیتضوّعَ منکُم ما تفرحُ به افئدةُ المقرّبین ... اِنّه ارادَ تلطیفَکم و ما عندَکم اتّقوُا اللّهَ و لا تکوننّ من الغافلینَ . اِنّه ارادَ اَن یراکم علی آدابِ اهلِ الرّضوان فی ملکوته الممتنع المنیع ... کونوُا عنصر اللّطافة بین البریّة هذا ما ارادَ مولاکُمُ العزیزُ الحکیم .
و در لوحی است قوله الاعلی : بسم الله الاقدس یا امتی فاعلمی انّا بعثنا العنایة علی هیکل اللّوح و انّا ارسلناه الیک لتفتخری به بین العالمین انّا وردنا بیتک حین غفلتکِ عنه و ما استنشقنا منه رائحة القدس کذلک ینبّئُک الخبیر نظِّفوا یا قوم بیوتکم و غسِّلوا لباسَکم عمّا یکرهُه اللّه کذلک یعظکم العلیم انّا نحبّ اللطافةَ فی کلّ الاحوال ایّاکم اَنْ تتجاوزوا عمّا اُمرتم به فی کتاب اللّه العزیز الحمید زیّنوا هیاکلکم بلباس التّقوی انّه لم یکن من الخرقة الخلقة و لا من الصّوف و القطن الیابسة بل انّه من اللّطافة و الحجی الّذی یمنعکم عن الهوی هذا لهو الحق لو انتم من العارفین کونوُا فی غایة اللّطافة انّ الّذی لیس له لطافة لن یجدَ نفحات الرّحمن و لا یستأنس معه اهل الرّضوان اتّقوا اللّه و لا تکونوا من الجاهلین غسِّلوا ما یکرهه الفطرة السّلیمة کذلک اُمرتم من قبل من لدن مقتدرٍ قدیر ان اتّبعوا ما اَمرناکم به فی الالواح ایّاکم اَنْ تتّبعوا الغافلین انّ الّذین غفلوا اولئک فی هیماء الضلال لَمن الهائمین انتِ یا امتی ان اشربی کوثر البیان من کلمات ربّک ثم اشکری و اسجدی لوجه ربّک العلیم الحکیم کذلک القیناکِ قول الحق و ما بعده الا الضّلال البعید .
و از حضرت عبدالبهاء است قوله العزیز : نظافت ظاهره هر چند امری است جسمانی ولکن تأثیر شدید در روحانیات دارد در جمیع مراتب تنزیه و تقدیس و پاکی و لطافت سبب علوّیت عالم انسانی و ترقّی حقائق امکانی است حتّی در عالم جسمانی نیز لطافت سبب حصول روحانیّت است مراد این است که پاکی و طهارت جسمانی نیز تأثیر در ارواح انسانی کند ملاحظه کنید که پاکی چقدر مقبول درگاه کبریا و منصوص کتب مقدّسۀ انبیاء است زیرا کتب مقدسه منع از تناول هر شیئی کثیف و هر چیز ناپاک میفرماید .