و نیز در کتاب اقدس است . قوله تعالی : قَدْ حَکَمَ اللّهُ بالطّهارةِ علی ماءِ النّطفَةِ رحمةً من عندِه عَلَی البریّةِ اُشُکروهُ بالرّوحِ و الرّیحانِ و لا تتّبعوُا مَن کانَ عنْ مطلعِ القُربِ بعیداً .
و از حضرت عبدالبهاء در خطابی است قوله العزیز : ماء نطفه را که مادّه وجود انسان است از پیش علمای شیعه مانند اوساخ کثیفه میدانستند ولی در شریعت حضرت رسول نیز چنین نبوده ولی غسل را مقصدی .
و نیز در کتاب اقدس است قوله تعالی : و کذلک رفعَ اللّهُ حکمَ دونِ الطّهارةِ عنْ کلِّ الاشیاءِ و عنْ مللٍ اُخری موهبةً من اللّهِ انّه لهوَ الغفوُرُ الکریمُ قد انغمستِ الاشیأُ فی بحرِ الطّهارةِ فی اوّلِ الرّضوانِ اِذْ تجلّینا علی مَن فِی الاکوان باسمائِنا الحسنی و صفاتِنا العُلیا هذا مِن فضلِی الّذی احاطَ العالمین .