و از اذکار اوّل عید رضوان از حضرت بهاءاللّه است قوله الأعلی : " هو الاقدس الابهی یا الهی لک الحمد بما طلع فجر عیدک الرّضوان و فاز فیه من اقبل الیک یا ربّنا الرحمن کم من احبّائک یا الهی یرکضون فی برّ الشّام شوقاً لجمالک و مُنِعوا عن الورود فی ساحة عزّ احدیّتک بما اکتسبت ایادی اعدائک من الّذین کفروا بک و بسلطانک ای ربّ فانظر طغاة بریّتک بلحاظ قهرک و عزّتک قد بلغوا فی الظّلم الی مقام لا یقدر احد أن یحصییه الّا نفسک العلیم قد رضوا احبّتک بالسّجن و الدّخول فیه و هم لا یرضون بذلک بغیاً علی مظهر امرک طوبی لبصیر یری فیکلّ ما یرد علیه فی سبیلک علوّ مقامه و اعلاء امرک یا اله العالمین و عزّتک لو تجتمعنّ من علی الارض کلّها علی احد من اهل البهاء لا یقدرنّ لانّ کلّ ما یرونه ضرّاً لأصفیائک انّه نور لهم و نار لاعدائک لولا استقرّ مطلع قیّومیتک فی السّجن الاعظم کیف ینتشر امرک و یظهر سلطانک و یعلن اقتدارک و یبرهنّ آیاتک حملت کلّ البلایا علی نفسی حبّاً لک و لخلقک ای ربّ فَافْتَح عُیُونَ احبّائک لیرونک فی کلّ الاحوال مستویّاً علی عرش عظمتک و مهیمناً علی من فی ارضک و سمائک انّک انت المقتدر علی ما تشاء لا اله الّا انت المقتدر القدیر "
و از اذکار ایّام عید رضوان از آن حضرت است قوله الأعلی : " هو الظّاهر المستور العزیز العلیم الصّبور ای ربّ ما ابهی کلّما اُرِیدُ اَنْ اَفْتَحَ لسانی بِبَدایِع اَذْکار عزّ وحدانیّتک اَوْ اُحَرِّک شَفَتای بِما اَلْهَمْتنی من جواهر اسرار صنع فردانیّتکَ اشاهد بأنّ کلّشئ کان ناطقاً بثناء نفسک و ذاکراً ببدایع ذکرک و احاط ذکرک کلّ من فی السّموات و الأرض علی مقام الّذی کلّ شئ بکینونته کان دلیلاً لبدایع ظهورات عزّ ذکرک و مُدِلّاً لاظهار بدایع آیات قدس توحیدک و بذلک اخجل و یخجل الذّاکرون عن الارتقاء الی سموات ذکرک و اکلّ و یکلّ النّاطقون عن العروج الی معارج عزّ ثنائک فسبحانک سبحانک ما اعلی بدایع اکرامک علی خلقک بحیث جَعَلْتَ کلَّ الاشیاء تذکرةً للمتذکّرین من خلقک و منادیاً للغافلین من بریّتک فو عزّتک لن یشهد العارفون فی الموجودات الّا بدائع ظهورات صنع احدیّتک و لن ینظروا فی الممکنات الّا جواهر اسرار عزّ سلطنتک و انّی فو عزّتک یا محبوبی کلّما انظر الی السّماء و ارتفاعها لن اِلتَفَتَ الّا ببدایع ارتفاع سلطان عزّ امرک و اقتدارک و کلّما اُرْجع لحظات النّظر الی الارض و ما قُدِّرَ فیها لن اُشاهدَ الّا ببدایع ظهورات سکونک و استقرارک و کلّما اَتَوَجَّهُ یا الهی الی البحور و امواجها اسمَعُ بأَنَّها یُذَکُّرنی بتموّجات غمرات ابحُر قدرتک و غنائک و لا اُشاهِدُ من الشّمس الّا بدایع اشراق انوار قدس وجهک و لقائک و لا من الاریاح الّا هبوب نسائم عزّ وصلک و وصالک و لا من الاشجار الّا ظهورات اثمار علمک و حکمتک و لا من الاوراق الّا دفاتر اسرار ما کان بامرک و ما یکون بقدرتک سبحانک یا الهی عَجَزْتُ و عجز المقرّبون عن احصاء ادنی آیة من خلقک لانّک جعلت کلّ شئ مرآتاً لظهورات صنعک و بروزات حکومتک و مع هذا العجز الّذی احاطنی و احاط کلّ شئ و مع هذا الافتقار الّذی اخذنی و اخذ کلّ شئ کیف یقدر احد أن یتقرّب الی ابواب حرم عرفانک او یخطر بقلب احد الوصول الی مدینة اجلالک فسبحانک سبحانک لم تزل کنت مقدّساً عن عرفان خلقک لانّ عرفانهم لن یَحْدُثَ الّا من اَوْهامِهم الّتی یرجع الیهم و انّک کنتَ بنفسک الحقّ مقدّساً عنهم و عمّا عندهم و عن عرفان کلّ من فی السّموات و الأرضین لا اله الّا هو العزیز الجمیل اذاً یا الهی لمّا اَعْتَرِفُ بنفسی و لسانی و کینونتی و ظاهری و باطنی بالقصور الّتی لم تَرَمثلَها عین الابداع و لا افئدة اهل الاختراع اسألک بأن تعفُوَ عنّی و عن احبّائک کلّما تُرِک عنّا من سُنَنَک و احکامک ثمّ اخلعنا یا الهی من قمیص الغفران فیهذا الیوم الّذی فیه استَویْتَ علی عرش فضلک و افضالک بکلّ اسمائک و صفاتک و فیه هَبَّتْ روائح الوصل علی کلّ من سَکَنَ فی ارضک و سمائک و طَلَعَتْ کلمة المخزون عن مخزن عصمتک و اقتدارک و اشهد یا الهی بأنّک ما قَدَّرتَ لهذا الیوم شبهاً فی مظاهر ایّام ابداعک و لا مثلاً فی کلّ ما اْخَتَرعْتَه بِاختِراعک و هذا اوّل یوم الّذی اخْتَصَصْتَه بین الایّام و اَختَرْتَه عن کلّ الاَزْمان و جعلته سلطان الایّام بین الانام لأنّ فیه ظهرت شؤونات عزّ قدرتک و ظهورات قدس احدیّتک و جعلت نوره مقدّساً عن اشراق الشّمس و القمر و النّجوم و عن کلّ نور عال منیع و ضیاء مشرق لمیع بل نَوَّرْتَه یا محبوبی بأنوار عزّ کینونتک و بهاء ضیاء قدس ذاتیّتک فتعالی من هذا الیوم الّذی فیه تَجَلیّْتَ علی الممکنات بتجلیّات انوار عزّ فردانیّتک و استشرقت علی الموجودات بظهورات قدس سلطان وحدانیّتک و فیه کشفت حجاب السّتر عن وجه جمالک و احترقت سبحات الوهم عن وجه الخلق بعنایتک و دعوت الکلّ الی وصلک و لقائک فتباهی من هذا الیوم الّذی فیه تَمَوَّجَتْ ابحر العزّ و الفضل و جَرَتْ انهار الجود و العدل و استرقی الوجود الی مقام الّذی قام کلّ کلیل بثناء نفسک و کلّ عمّی بملاحظة انوار جمالک و کلّ صمیم لاستماع نغمات عزّ ورقائیّتک و فیه استغنی کلّ فقیر ببدایع عزّ غنائک و استعزّ کلّ ذلیل بظهورات عزّک و اعتزازک و شرب کلّ عاص من خمر غفرانک و کلّ سقیم عن ابحر جود شفائک و دخل کلّ مأیوس فی ظلّ سدرة رجائک و انعامک و کلّ محروم فی شاطی فضلک و اکرامک عَمِیَتْ عینٌ لا تراک فیه جالساً علی عرش سلطنتک و لا تَشْهَدُک مهیمناً علی ما خلقته من مظاهر اسمائک و صفاتک ( و لا تشبّه ) شئ یا الهی من ظهوراتک بظهورات خلقک لا فو عزّتک کلّما یظهر منک و من عندک یستضئ کالشّمس فی وسط سماء عدلک و دونه معدوم عندک و لو یکون من جواهر خلقک او سواذج صنعک لأنّک کما لا اتّخذت لنفسک شریکاً کذلک کلّ ما یظهر منک لن یتّخذ لنفسه شبیهاً و لو انّک تجلّیت علی کلّ شئ بتجلّیات انوار عزّ احدیّتک و لا یَظْهَرُ من شئ شئٌ الّا و قد یظهر من عندک و یَحْدُثُ بامرک ولکن ما یظهر من نفسک لَیَکُوُن ابهی و اعلی عن کلّ ما یظهر بین سمائک و ارضک و بذلک یظهر آیات عزّ سلطنتک علی کلّ بریّتک و یتمّ حجّتک علی خلقک اذاً یا الهی لمّا احاط فضلک علی کلّ الممکنات و اضاء انوار وجهک علی الموجودات اسألک بهذا الیوم و بالصّدور الّتی جَعَلْتَها مخزن علمک و الهامک و منبع وحیک و عرفانک باَن تظْهِرَ عن مشرق امرک آیات عزِّ نصرِک و عن سماء فضلک امطار رحمتک و عن سلطان ارادتک بدایع فرجک لِیَخْلُصَ بذلک احبّائک من اعدائک و اخلّائک عن عصاة عبادک لِیَذْکُروک یا الهی بأعلی صوتهم فی جبروت اسمائک و یَعبُدُوک بأرکانهم فی ملکوت صفاتک لِیَرتَفِعَ بذلک اسمک و یَعْلُو حجّتُک و یظهر برهانک و یکمُلَ احسانک و یتمّ نعمتک و یُعْلَنَ آیاتک و یُبَرهَن آثارک بحیث یملأ الارض من انوار وجهک و یبقی الملک لنفسک لا اله الّا انت القادر المقتدر العزیز القدیر ثمّ اسألک باسمک الّذی به تَدَلّعَ دیک الشّمس فی لاهوت العماء بتدّلعات عزّ فردانیّتک و تَغَرِدَّتْ ورقاء الظّهور فی ملکوت البقاء بتغرّدات سلطان وحدانیّتک و نطق روح القدس بأبدع نغمات عزّ صمدانیّتک بأن لا تحرم هؤلاء عن نفحات صبح قربک و لقائک و لا تبعدهم عن نسمات فجر وصلک و عرفانک ثمّ اجعل یا الهی مبارکاً علیهم و علی دونهم من احبّائک ثمّ ارزقهم خیر ما قدّرت فی سماء تقدیرک و قضائک و الواح حفظک و امضائک ثمّ اهلک یا الهی فی هذه السّنة اعدائهم بقهرک و اقتدارک ثمّ اقض لهم یا الهی کلّ ما دعوتک به و ما لا دعوتک به ثمّ استقمهم علی حبّک و امرک بحیث لن ینقضوا میثاقک و لن ینکثوا عهدک الّذی تعاهدوا به قبل خلق السّموات و الارض ثمّ انعمهم بأبدع ما یکون فی خزائن قدرتک و کنائز قوّتک ثمّ ارزقهم یا الهی ساعة الّتی وَعَدْتَهُم بها فی قیامک الاخری بمظهر نفسک الابهی لأنّ هذا لهو المقصود من وجودهم و وجود الممکنات و علّة خَلقهم و خلْقِ الموجودات ثمّ اَجْعَلْهُم یا الهی راضیاً عنک فی کلّ الاحوال و انّک انت ذو الفضل و الافضال و ذا الجود و الاستقلال و انّک انت المتعالی العزیز الکریم ثمّ اسألک یا الهی بجمیع مظاهر اسمائک و مطالع صفاتک بان لا تَجْعَلَ هؤلاء من الّذین هم یُعایِدُون فی اعیادهم بما ظهر فیها مظَهَر نَفسک و یُوَقِّرون و یُعَزِّزوُن هذه الایّام بکمال ما ینبغی لشأنهم و قدرتهم ثمّ یحتجبون عن الّذی ظهر کلّ ذلک و من دونه بامرٍ من عنده و تقدیر من لدنه و بذلک یبطل کلّ اعمالهم و هم لا یشعرون فی انفسهم فیا الهی أسألک بظهور من اظْهَرتَه فی اسمک المستغاث و فی هذه الایّام ثمّ بجماله ثمّ باجلاله ثُمّ بابتلائه ثُمّ بنفحاته ثُمّ بنغماته ثُمّ بِعزِّه و کبریائه باَن تَجْعَلَ ابصار احبّائک مُطهَّراً من حجبات الغفلة و العمی و سُبُحات الظّنّ و الوهم و الشّقاء لیکون ناظراً بسدرة امرک و بما یظهر منها من بدایع اوراق ازلیّتک و جواهر اثمار قدس احدیّتک لَیذُوقُنّ منها و بما فیها من نعمک المخزونة و آلاء معرفتک المکنونة و ینقطعنّ بها عن دونها و انّ ذلک تمام الفضل و الخیر و اصله و معدنه و مأواه بحیث ما احاط علمک اعلی من هذا الفضل و احلی من هذا الأمر و انّک انت السّلطان العالم المقتدر العزیز العلیم الحکیم "
و قوله الاعلی : " هو المستوی علی هذا لعرش المستقرّ المنیر اَنْ یا قلم الابهی بشّر اهل ملأ الاعلی بما شُقَّ حجاب السّتر و ظهر جمال اللّه عن هذا المنظر الاکبر بضیاء الّذی به اشرقت شموس الامر عن مشرق اسمه العظیم فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر عن افق فضل منیع هذه عید زیّن به کلّ الاشیاء بقمیص الاسماء و احاط الجود کلّ الوجود من الاوّلین و الآخرین فیا مرحبا هذا عید اللّه قد اشرق عن مطلع قدس لمیع فَاَخْبرِ حوریّات البقاء بالخروج عن غرف الحمراء علی هیئة الحمراء و الظّهور بین الأرض و السّماء علی جمالی الأبهی ثمَّ اذن لهنّ بان یدیرنّ کأس الحیوان علی اهل الاکوان عن کلّ وضیع و شریف فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر عن افق القدس بجذب بدیع ثمّ أُمراُ الغلمان الّذین خُلقوا بانوار السّبحان لیخرجنّ عن الرّضوان بطراز الرّحمن و یسقین باصابع الیاقوت اهل الجبروت من اصحاب البهاء کؤوُس البقاء لیجذبه الی جمال الکبریاء من هذا الجمال المشرق المنیر فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر عن مطلع عزّ رفیع تاللّه هذا عید اللّه ظهر جمال الهویّة من غیر ستر و حجاب بسلطان الّذی ذلّت اعناق المستکبرین فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر بسلطان العظیم هذا عید فیه رُفِع القلم عن کلّ الأشیاء بما ظهر سلطان القدم عن خلف حجاب الاسماء اذاً ما اهل الانشاء سُرّوا فی انفسکم بما سَرَتْ نسمات الغفران علی هیاکل الاکوان و نُفِخَ روح الحیوان علی العالمین فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر عن مطلع قدس لمیع ایّاکم ان تجاوزوا عن حکم الادب و تفعلوا ما یکرهه عقولکم و رضاکم هذا ما اُمِرْتُم به من اصبع اللّه المقتدر القدیر فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر عن افق فضل منیع هذا عید قد استعلی فیه جمال الکبریاء علی کلّ الاشیاء و نطق بین الارض و السّماء بما شاء و اراد من غیر ستر و حجاب و هذا من فضله الّذی احاط الخلائق اجمعین و فیه استقرّ هیکل البهاء علی عرش البقاء و لاح الوجه عن افق البداء بأنوار عزّ بدیع فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر من افق فضل منیع أن یا اهل سرداق العظمة ثمّ یا اهل خباء العصمة ثمّ یا اهل فسطاط العزّة و الرحمة غنّوا و تغنّوا علی احسن النّغمات بما ظهر جمال المستور فی هذا الظّهور و اشرقت شمس الغیب عن افق عزّ قدیم فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر بطراز عظیم ان احرموا یا اهل ملأ الاعلی و یا اهل مدین البقاء بما ظهر حرم الکبریاء فی هذا الحرم الّذی یطوفنّ فی حوله غرفات البیت ثمّ المشعر و المقام اذاً طوفوا و زوروا ربّ الانام فی هذه الایّام الّتی ما اَدْرَکَتْ مثلَها عیون الانام فی قرون الاوّلین فیا بشری هذا عید اللّه قد طَلَع عن افق اللّه العزیز الکریم اَن اِکْرَعوُا یا اهل الأرض و السّماء کأس البقاء من انامل البهاء فی هذا الرّضوان العلیّ الاعلی تاللّه مِن فازبِرَشحٍ منها لم یَتَغَیَّرْ من مرور الزّمان و لن یُؤَثَّرِ فیه کید الشّیطان و یَبَعُثُه اللّه عند کلّ ظهور بجمال قدس عزیز فیا مرحبا هذا عید اللّه قد ظهر عن منظر ربّ حکیم قَدِّسوا یا قوم انفسکم عن الدّنیا ثمّ اسرعوا الی سدرة المنتهی فی هذا المسجد الاقصی لِتَسْمَعوا نداء ربّکم الرحمن فی هذا الرّضوان الّذی قد خُلِقَ بکوثر الحیوان مِن نَفَسِ السّبحان و خَرَّتْ لدی بابه اهل خیام قدس حفیظ فیا مرحبا هذا عید اللّه قد لاح عن افق مجد منیع ایّاکم یا قوم لا تحرموا انفسکم من نفحات هذه الایّام و فیها تَهُبُّ فی کلّ حین رائحة القمیص من غلام عزّ منیر فیا مرحبا هذا عید اللّه قد اشرق عن مشرق اسم عظیم "