و نیز در لوحی است قوله الأعلی : " و ان اَرَدْتَ اَنْ تَصِلْ الی ذروة الفضل و تَبْلُغ الی مقرّ الاعلی و یقدّر لک کلّ خیر فی سماء القضاء من لدن ربّک العلیّ الأبهی فانقطع عن کلّ شئ ثمّ تَوَضَّأ بماء صافٍ طاهرٍ کما اُمِرْتَ فی البیان من لدن منزل قدیم و فی حین الّذی تَغْسِل یدیک قُلْ اَیْرَبِّ طهّرنی عمّن سواک ثمّ استَعِدَّنی للقائک فی یوم ظهور جمالک و قیام نفسک ثمّ قدِّسْنی عمّا احْتَجَبنی عن جمالک المنیر و خَلِّصنی یا الهی لعرفان نفسک العلیّ العظیم و فی حین الّذی تغسل وجهک قُلْ اَیْربِّ هذا وجهی اغسلُه کما اَمَرتَنی بهذا الماء اذاً یا الهی اسألک باسمک الّذی احْتَجَب عنه اکثر العباد الّا و الموحّدون من بریّتک بأن تَغْسِل وجهی بماء رحمتک الّذی جَری عَنْ یمین عرش عظمتک لیکون خالصاً لوجهک المقدّس المشرّف اللّمیع ای ربّ فَاحْفَظْهُ عن التّوجه الی غیرک و الاقبال الی الّذین هم کَفَرُوا بآیاتک الکبری فی ظهور نفسک العلیّ الاعلی باسمک الاقدس الأمنع الأبدع الأبهی و لا تجعلنی یا الهی محروماً عن لحظات اعین عنایتک و لا مأیوساً عن نفحات قدس الطافک و انّک قد کنت لِمَنْ دعاک مجیب و لمن طلب لقاک قریب و انّک انت ذو الفضل العظیم ایربّ فاجعله مستضیئاً فی یوم الّذی تسوّد فیه وجوه و مشرقاً بانوار وجهک الکریم و ان تَقْرَء بعد التّغسیل لا بأس علیک فضلاً من لدن ربّک العلیم و بعد الاتمام فاستعمل العطر ثمّ البس احسن ثیابک ثمّ ولّ وجهک شطر حرم اللّه الّذی یطوفه حینئذ ارواح الوجود من الغیب و الشّهود ثمّ ارواح الّذین ما اُمِروا بامر و لم یزل کانوا ناظراً الی وجه ربّک المتعالی العزیز المنیع
ثمّ قم مستقرّاً علی مقامک ثمّ ارفع یداک الی اللّه بسکون و وقار مبین قل : ربّ اسالک باسمک الّذی به تجلّیتَ علی الممکنات و اَسْتَعْلَیْتَ علی الکائنات بانّک کما عَطَّرْتَنی بهذا عَطِّرْنی من نفحات قدس رحمانیّتک وفوحات الّتی تأتی بها رائحة قمیص نفسک العزیز المنیر لئلّا یجد احد منّی الّا روائح قدس فضلک و احسانک و اَکوُنَ بکلّی مقبلاً الیک و منقطعاً عن دونک و انّک انت المقتدر علی ما تشاء و انّک انت الکریم الرّحیم ایربّ یا محبوبی و رجائی و مالک ذاتی و نفسی فَاَنْزِل حینئذٍ علی عبدک ما ینبغی لسلطان عنایتک و اکرامک و ما یلیق لبدایع فضلک و امتنانک و لا تَحرِمنْی یا الهی عمّا قَدَّرْتَه فی سماء مشیّتک و سحاب ارادتک لاصفیائک الّذین اخْتَصَصْتَهُمْ لنفسک العزیز الجمیل ای ربّ انا الفقیر قد تمسّکتُ بحبل غنائک و انا الذّلیل قد تَشَبَّثْتُ بخیط عزّک و اجلالک و انا الضّعیف قد استَقرَبْتُ الی خیام عزّ اقتدارک و خباء مجد حکومتک و سلطانک فها انا یا الهی قمتُ بین یدیک راجیاً فضلک و ناسیاً سواک و هارباً عن دونک و مقبلاً الی حرم وصلک و کعبة رضائک هل لدونک من وجود لاَتَوجَّهَ الیک او لسواک من ظهور لاُقْبِلَ الیه لا فَوَ جمالک بل کلّ ذی ظهور معدوم عند ظهورات انوار قدس کبریائک و کلّ ذی علوّ مفقود لدی شؤونات عزّ علوّک و ارتفاعک فَاَنْزِلْ یا الهی علی عبدک ما یجعله غَنیّاً عما خُلِقَ بین السّموات و الارضین و انّک انت ارحم الرّاحمین .
اذاً فامش ثلاثة اقدام متوجّهاً الی شطر اللّه " و فی قدم اوّل قل " ای ربّ تَجَلّ علیّ فی هذا المقام ما تجلّیت به علی الکلیم فی فاران حبّک و حوریب عنایتک و سیناء عزّ رحمانیتک العزیز المنیع ثمّ انقطعنی یا الهی عن الاسماء و ملکوتها لئلّا احتجبَ بها عن الّذین خلقها بامر من عنده و انّک انت علی کلّ شئ قدیر ثمّ اَسمِعْنی یا الهی نداءَک عن کلّ الاشجار کما اَسْمَعْتَ من سدرة امرک عبد الّذی اصطفیته و ارسلته علی العالمین
"و فی قدم الثّانی قِفْ و قل " ایربّ تجلّ فی هذا المقام کما تجلّیتَ علی الرّوح لِاَقوُمَ علی ثناء نفسک و انطق بآیاتک بین عبادک الغافلین لعلّ بذلک تطهر قلوبهم عن الشّک و الرّیب فی امرک الّذی به انْصَعَقَتْ کلّ من جبروت الاسماء الّا معدود قلیل ای ربّ قَدِّسْنی فی ذلک المقام عن الصّفات و جبروتها الّتی تکون حائلاً بینی و بین مشاهدة انوار الذّات ثُمَّ اسَقْنِی یا الهی کأس البقاء من ایادی ذکر اسم ربّی الاعلی فی هذه الکرّة الاُخری و انّک انت لذو فضل عظیم ای ربّ ذُقْنی من کوثر الحیوان لاَشْتَعِلَ من حرارة حبّک علی شأن یشتعل من عبادک ثمّ اجْرِ من فمی سلسبیل العرفان فی عرفان نفسک الرّحمن لاستدّل به علی بریّتک الّذین اضطربوا علی صراطک الواضح اللّائح المستقیم
" فی قدم الثّالث قف و قل " ایربّ تجلّ فی هذا المقام کما تَجلّیتَ علی انبیائک و اصفیائک المقرّبین ثمَّ انْقَطِعْنی یا الهی عن الدّنیا و الآخرة ثُمَّ ادخلنِی فی جنّة لقائک و رضوان بیانک العزیز المنیر ای ربّ فامْحُ عن قلبی کلّ ذکر دون ذکرک لاقوم بثناء نفسک بین السّموات و الارضین ایربّ فاغفر جریراتی الکبری و خطیئاتی العظمی و ما فَرَّطْتُ فی جنب ربّی العلیّ العلی و تَوَقّفْتُ علی صراطه الّذی احاط العالمین ای ربّ فَاَلبِسْنی ثوب الغفران و خلع الایقان و انّک قاضی حوائج الطّالبین
" ثمّ اَخَرَّ بوجهک علی التّراب و قل " لک الحمد یا الهی علی بدایع احسانک و ظهور الطافک فی حقّی بحیث علّمتنی سبل عرفانک فی مناهج هدایتک اذاً یا الهی اسألک بنور وجهک الّذی بِه اسْتَضاء الممکنات و اَسْتَنارَ الکائنات بان لا تَجعلَنی من الّذین سَمِعُوا ندائک و ما اجابوک وَ اَظْهَرْتَ لهم نفسک بأعلی ظهورک و ابهی طلوعک و ما اَطاعُوک ثمّ اَجْعَلْ لی مقعد عزّ فی جوار اسمک الرّحمن فی رضوان الّذی خلقتَه فی قطب الجنان ثمّ اَلْحِقْنی بعبادک المقرّبین ثُمّ انزل عَلیّ کلّ خیر فی علمک ثُمَّ اَبْعَثْنی یوم القیامة بین یدی مظهر نفسک المتعالی العلیّ القدیر انتهی
" اذاً فارفع وجهک عن التّراب " لانک اَتْمَمْتَ عملک الّذی اُمِرْتَ به فی هذ اللوح المبین فَوَ عمر من یظهره اللّه من یعمل هذا العمل خالصاً لوجه ربّه و منقطعاً عن دونه فقد یقضی اللّه حوائجه و یبعثه یوم البعث بطراز یتحیّر عنه ملائکة المقرّبین و کذلک علّمناک و اذکرناک لعلّ تدرک لقاء ربّک و لا تکوننّ محروماً عمّا هو خیر لک عن کنائز السّموات و الارضین ان عملت فلنفسک و ان ترکت فانّ ربّک لغنیّ عن العالمین "