هو الله تعالى شأنه العظمة والاقتدار الحمد لله الذي أنجز

حضرت بهاءالله
نسخه اصل فارسی

من آثار حضرة بهاءالله – لئالئ الحكمة، المجلد 2، لوح رقم (110)، الصفحة 220 - 222

هو اللّه تعالی شأنه العظمة و الاقتدار

الحمد للّه الّذی انجز وعده و اظهر سلطانه و انزل آیاته و اوضح سبیله المستقیم و بشّر الکلّ بنبأه العظیم والصّلاة و السّلام علی مبدء الوجود و سرّ الغیب فی عالم الشّهود و علی آله و اصحابه الّذین بهم تنوّرت الآفاق بنور التّوحید و سخّر العباد و البلاد بمظاهر اسمه القدیر و بهم ظهر حکم الوعد و الوعید صلوة لا تنقطع نفحاتها و لا تنتهی فوحاتها یا زین العابدین علیک سلام اللّه ربّ العالمین قد احزننی ما ورد علیک بحیث نبذت القلم فی ایّام معدودات اللّه یعلم و انت تعلم بأنّ قلم نصحی ما توقّف قد اظهر ما کان سببا لارتقاء الوجود و علّة لارتفاع النفوس قد لاح من افق سماء کلّ لوح نیّر العدل و امرنا الکلّ به و بالانصاف الّذی یجد منه المقرّبون عرف العنایة و الالطاف من النّاس من سمع نداء المظلوم و نصح النّاس باعماله و اخلاقه و منهم من نبذ النّصح ورائه سبحان اللّه قلم متحیّر و لوح متحیّر که چه ذکر نماید و اثر چه ظاهر شود یومی عظیمست و ( یوم تبلی السّرائر ) شاهد و گواه او اسرار قلوب و صدور مشهود خائنة الاعین و خافیة الصدور وصف این یوم است نسئل اللّه ان یزیّن عباده برداء الانصاف و ینوّر قلوبهم بانوار المحبّة و الوداد در جمیع کتب قبل و بعد امر فرمود که موحّدین و مقبلین نفوس غیر را بر خود ترجیح دهند ینبغی ان یجعلوا همّهم فی احقاق الحقّ و ازهاق الباطل و یختاروا لاخوانهم ما اختاروا لانفسهم باری حزن آنجناب بر احزان وارده افزود و لکن چون حمل باساء و ضرّاء در این ایّام و همچنین صبر و اصطبار در مصائب وارده از احسن اعمال و افضل آن لدی اللّه مذکور لذا بأسی نبود نسئل اللّه تبارک و تعالی ان یؤیّدک فی کلّ الاحوال و یمدّک بجنود الغیب و الشّهادة و یکتب لک ما ینبغی لسماء جوده و بحر کرمه انّه هو العزیز الفضّال نظم ونثری بحضور و اصغا فائز قد وجدنا من کلّ حرف عرف حبّک و استقامتک و صبرک فیما ورد علیک انّ اللّه هو الصّبّار و امر عباده بالصّبر الجمیل اجر جزیل از برای صابرین در کتاب الٓهی از قلم اعلی مذکور و مسطور امروز روز ذکر و بیان است و روز اتّحاد و اتّفاق اگر احباب بنصائح مذکوره در الواح تمسّک مینمودند حال عالم را بنور عدل و انصاف مزیّن و منوّر مشاهده مینمودند بعضی از اعمال مانع و حائل است از حق میطلبیم کل را تائید فرماید بر رجوع و انابه و القیام علی ما فات عنهم انّه هو السّامع المجیب السّلام علیک و علی اوّلک و آخرک و علی الّذین نبذوا المنکر و اخذوا المعروف الّذی امروا به فی کتاب اللّه ربّ العرش العظیم الحمد له اذ هو مقصود العارفین و محبوب افئدة المشتاقین .

منابع
محتویات