راجع به شیخ عبدالحسین جمال قدم در سورة النصح میفرمایند ”و منهم الذی سمی بالعبد لهذا الاسم الذی انشعب عنه بحور الاسماء و یشهد بذلک اهل سرادق البقاء و من ورائهم هذا القلم الدری المکنون و هذا هو الذی یفر الشیطان عن کفره و احترق من ناره اکباد الذین هم انقطعوا الی الله و کانوا علی ربهم متوکلون و ما آمن بالله طرفة عین و هذا هو الذی وسوس الشیطان فی نفسه حتی غفله عن ذکر ربه و اخرجه عن جوار قدس محبوب و هذا هو الذی علم القابیل بان یقتل اخیه و کان من الذی استکبر فی اول الامر علی الله المهیمن القیوم و ما من کفر و ما من ظلم و ما من فسق الا و قد بدأ من هذا الشقی و سیعود کل ذلک الیه ان انتم بفراسة الله تتفرسون اذا یشیرون الیه ملائکة الفردوس فی ملأ الاعلی باناملهم و یخبرون بعضهم بعضا بان هذا هو الذی استکبر علی الله فی ازل الآزال و اعترض بالنبیین و المرسلین فاعرفوه ثم العنوه ان انتم تعرفون و لذا جعله الله خادما لحروفات نفسه رغما لانفه بحیث یعمر جدار الذی کان منسوبا الیهم و افتی علیهم و بذلک یفتخر و لا يشعر و کذلک یأخذ الله الذین هم بجناحین الهوی فی هذا الهواء یطیرون قل اف لک یا خنزیر بما اکتسبت یداک بحیث جردت سیف نفسک علی وجه الله و استکبرت علی الله المهیمن العزیز القدوس تحسب بانک تعمر عماراتهم وتبنی اساسها لا فو الذی نفسی بیده ما عمرت بل خربت اساس البیت و انهدمت ارکانها و انعدمت آثارها و یشهد بذلک لسان الغیب فی جبروت العز و لکن الناس هم لا يشهدون و انت الذی افتیت علی صاحب البیت و اصلها و ما استحییت عن الله ربک و رب کل شیء و تحسب بانک تعمرها و هذا بغی من نفسک الخبیثة علی الله العزیز المحبوب” انتهی
و نیز از قلم مبارک نزل للشیخ عبدالحسین الطهرانی قوله تعالی : “انه لباالمرصاد ان یا حسین تزور الحسین و تقتل الحسین یا ایها الغافل المرتاب انا اردنا حضورک فی العراق و جعلنا الاختیار بیدک فی ای محل ترید لتحضر و نظهر لک البرهان انک قبلت و اذا جاء المیقات هبت الاریاح انک فررت یا ایها الذباب اتینا بیتا قرر فیه الاجتماع و ما وجدناک یا ایها المشرک بالله مرسل الاریاح لما رأیت عجز نفسک اعتذرت یا ایها المکار ما اردنا لقائک الا لیتم حجة الله علیک و علی من حولک لعل تسکن نار البغضاء فی صدرک و صدور الذین کفروا برب الارباب انک اعرضت عن لقائی بعد الذی یشتاقه اهل الفردوس و اهل حظائر القدس سوف تبکی و تنوح لا تجد لنفسک من مناص ان اصبر حتی یأتیک الله بقهر من عنده سوف تأخذک نفحات العذاب و ترجعک الی النیران قد اتی الرحمن فی ظلل البیان و الملک لله المقتدر القهار سوف یأتیک الموت و تری قهر ربک یا ایها المعرض عن الذی به اتی الوعد و نادی المناد” انتهی