و نیز در کتاب اقدس است قوله عزّ و جلّ : " قد کتب اللّه علیکم النّکاح .... تَزَوَّجُوا یا قوم لِیَظهَر مِنکُم مَنْ یَذْکُرُنی بَیْنَ عبادی هذا مِنْ اَمْری عَلَیْکُم اتَّخذُوْهُ لِاَنْفُسِکُم مُعیْناً"
و در لوح خطاب بناپلئون خطاب برهبانان است قوله الاعلی : " تزوّجوا لِیَقومُ بَعدکم احدٌ مقامکم انّا مَنَعْناکم عن الخیانة لا عمّا تظهر به الامانة أَخَذْتُم اصول انفسکم و نَبَذْتُم اصول اللّه ورائکم اتّقوا اللّه و لا تکوننّ من الجاهلین لولا الانسان من یَذْکُرُنی فی ارضی و کیف تَظْهَرُ صفاتی و اسمائی تفکّروا و لا تکونوا من الّذین احتجبوا و کانوا من الرّاقدین انّ الّذی ما تزوّج انّه ما وجد مقرّاً لیسکن فیه او یضع رأسه علیه بما اکتسبت ایدی الخائنین لیس تقدیس نفسه بما عرفتم و عندکم من الاوهام بل بما عندنا اسألوا لتعرفوا مقامه الّذی کان مقدّساً عن ظنون من علی الارض کلّها طوبی للعارفین " و در لوح بشارات است قوله الاعلی : " اعمال حضرات رهبه و خوریهای ملّت حضرت روح علیه سلام اللّه و بهائه عند اللّه مذکور ولکن الیوم باید از انزوا قصد فضا نمایند و بما ینفعهم و ینتفع به العباد مشغول گردند و کلّ را اذن تزویج عنایت فرمودیم لیظهر منهم من یذکر اللّه ربّ ما یُری و ما لا یُری ربّ الکرسیّ الرفیع "
و در رساله سؤال و جواب است : " سؤال از آیه مبارکهٴ کتب علیکم النّکاح این حکم واجب است یا نه جواب واجب نه